صيد سمك القرش يدمر الشعاب المرجانية
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صيد سمك القرش يدمر الشعاب المرجانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صيد سمك القرش يدمر الشعاب المرجانية

واشنطن ـ وكالات

قال علماء من أستراليا وكندا، إن تراجع أعداد سمك القرش فى مناطق الشعاب المرجانية يمكن أن يضر بهذه الشعاب. وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد دراسة اثنتين من الشعاب المرجانية غير المأهولة قبالة الساحل الشمالى الغربى لأستراليا، وقالوا إنه إذا تم صيد الكثير من أسماك القرش فى أحد الشعاب المرجانية، يؤدى ذلك إلى زيادة الأسماك التى تتغذى على النباتات. وربما كانت هذه العلاقة غريبة من الوهلة الأولى حسبما أوضح الباحثون، إلا أن تراجع أعداد أسماك القرش فى أحد الشعاب المرجانية يزيد من عدد الأسماك الصغيرة المفترسة، مما يؤدى إلى تراجع أعداد الكثير من الأسماك التى تسكن الشعاب وتعيش على النباتات مثل سمك الببغاء. وشملت الدراسة تحليل بيانات خاصة باثنتين من مناطق الشعاب المرجانية الواقعة على بعد نحو 300 كيلومتر من السواحل، والتى تخضع منذ عام 1994 لمسح فيما يتعلق بعدة فصائل من الأسماك. وأخذت الدراسة 112 من هذه الأنواع السمكية فى الاعتبار. ومن بين هاتين المنطقيتن واحدة يصطاد فيها الصيادون من إندونيسيا أسماك القرش بالطريقة التقليدية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيد سمك القرش يدمر الشعاب المرجانية صيد سمك القرش يدمر الشعاب المرجانية



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates