روسيا تعثر على جزء من نيزك فى حجم قبضة اليد
آخر تحديث 08:32:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

روسيا تعثر على جزء من نيزك فى حجم قبضة اليد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - روسيا تعثر على جزء من نيزك فى حجم قبضة اليد

موسكو - د ب أ

تمكنت البعثة الاستكشافية التجارية، التى تأمل فى العثور على جزء هائل من نيزك انفجر فوق وسط روسيا فى فبراير الماضى، من انتشال حجر صغير فى حجم قبضة اليد من النيزك مدفون فى قاع إحدى البحيرات.ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن أعضاء من البعثة الاستكشافية "ياز" سلموا الحجر إلى جامعة تشيليابينسك اليوم الأربعاء.وقالت الجامعة إنه تم العثور على الحجر وهو مغناطيسى إلى حد ما، أمس الأول الاثنين فى بحيرة تشيباركول، ولكن تم انتشاله أمس الثلاثاء لأنه كان عالقا فى طين على عمق 13 مترا تحت سطح البحيرة.ويعتقد العلماء أن أغلب أجزاء النيزك الذى انفجر وتحول إلى كرة من اللهب فى 15فبراير الماضى، سقطت فى البحيرة الواقعة خارج مدينة تشيليابينسك على بعد نحو 1500 كيلومتر شرق موسكو.وبحسب وكالة الفضاء الأوروبية فإن قطر النيزك بلغ 17 مترا ويزن 10 آلاف طن.وقال فيكتور جوروخوفسكى من جامعة تشيليابينسك إن كل أجزاء النيزك التى عثر عليها حتى الآن وصل وزنها نحو 400 كيلوجرام، ولكن الجزء الأكبر منها مازال مفقودا، وأضاف: "بحسب بياناتنا فإن الجزء الرئيسى من النيزك يزن نصف طن".ورجح أعضاء البعثة الاستكشافية أن يكون هذا الجزء قد دفن على عمق بعيد فى طين قاع البحيرة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تعثر على جزء من نيزك فى حجم قبضة اليد روسيا تعثر على جزء من نيزك فى حجم قبضة اليد



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates