وزير الري يحذّر من التعديات على النيل والأراضي الزراعيّة
آخر تحديث 19:42:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الري يحذّر من التعديات على النيل والأراضي الزراعيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الري يحذّر من التعديات على النيل والأراضي الزراعيّة

الدقهلية ـ رامي القناوي

حذّر وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالمطلب من استمرار التعديات على نهر النيل، والأراضى الزراعية، مؤكّدًا أنّ الوزارة تتصدى لهذه التعديات بكل حزم وحسم. وأضاف عبدالمطلب أنه "سيتم تطبيق الحد الأدنى للأجور في الوزارة، اعتبارًا من الأولمن كانون الثاني/ يناير المقبل"، وطالب بـ"عدم تصديق الشائعات التي يبثها الإخوان على المواقع الإلكترونية، في هذا الشأن". وأشار الوزير إلى أنه "لا وساطة ولا محسوبية في التعيين لدى الوزارة، وأن المعيار الوحيد هو الكفاءة في التعيين والترقيات"، لافتًا إلى أن "الوزارة تركز على القيادات الشابة". جاء ذلك خلال لقائه بمحافظ الدقهلية اللواء عمر الشوادفي، وقيادات الري في المحافظة، وافتتاحه مشروعات بتكلفة 6 ملايين جنيه في المحافظة، شملت جسرًا خرسانيًا على ترعة الجبادة، في قرية ميت محمود، مركز المنصورة، وافتتاح محطة رفع، لتغذية ترعة الصلاحات، مركز منية النصر، وتفقد أعمال تأهيل ترعة الجنينة في ميت سويد، وترعة البحر الصغير من قنطرة ميت عاصم حتى فم الترعة، بغية الوقوف على حالة الري في المنطقة، والتعرف على مشاكل قطاع الري على الطبيعة. وأكّد الوزير أن "مصر لن تفرط فى نقطة مياه واحدة من مياه نهر النيل، لاسيما أن حصة مصر تبلغ 55,5 مليار متر مكعب، وتحتاج إلى أكثر من 80 مليار متر مكعب سنويًا". وبيّن عبدالمطلب أن "مصرتجري مباحثات مع الأطراف كافة، بغية بحث آثار سد النهضة الأثيوبي"، لافتًا إلى المباحثات التي أجراها الرئيس عدلي منصور في الكويت، أخيرًا، بشأن هذا الموضوع، لعدم ضياع حق مصر في مياه النيل، وأكّد أن "لدى مصر وسائل أخرى، حال توقف المفاوضات عند نقطة معينة". وأوضح، خلال لقائه مع العاملين في مصلحة الميكانيكا والكهرباء، التابعة للوزارة في المنصورة، أن هناك مباحثات مع وزير المال لزيادة حوافز العاملين في الري. وأثار عدد من المهندسين مع الوزير مشاكل نقص مياه الري في نهايات الترع، ووعد الوزير بحل وعلاج هذه المشاكل، لاسيما ترع مركز المنزلة. من جانبه، أشار المحافظ اللواء عمر الشوادفي إلى أن المحافظة تتخذ إجراءات وخطوات جادة في مواجهة التعديات على نهر النيل، والأراضي الزراعية، مؤكّدًا أن "هناك خطة يومية لإزالة هذه التعديات"، معتبرًا أن "التعدي على الأراضي الزراعية يمثل قتلاً للنفس البشرية".  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الري يحذّر من التعديات على النيل والأراضي الزراعيّة وزير الري يحذّر من التعديات على النيل والأراضي الزراعيّة



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates