استخدام كومبيوتر صيني عملاق لمراقبة الضباب الدخاني
آخر تحديث 10:45:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استخدام كومبيوتر صيني عملاق لمراقبة الضباب الدخاني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استخدام كومبيوتر صيني عملاق لمراقبة الضباب الدخاني

بكين ـ مصر اليوم

قال مينغ شيانغ فيه الباحث في المركز الوطني للكومبيوتر العملاق في تيانجين اليوم إنه من المتوقع أن يدخل نموذج كومبيوتري يمكنه بدقة التنبؤ وتحليل سبب أيام الضباب الدخاني إلى الخدمة خلال السنوات الثلاث إلى الخمس المقبلة. وأضاف مينغ إن نموذج المحاكاة سيتم تطويره باستخدام تكنولوجيا "تيانخه - 1 إيه" التي تم تصنيفها كأسرع كومبيوتر خارق في العالم منذ شهر نوفمبر 2010 وحتى شهر يونيو من العام 2011، كما إن بيانات هذا النموذج سيتم مراجعتها على ضوء بيانات المراقبة الفعلية لأجهزة مراقبة أخرى. وأشار مينغ إلى أن من المتوقع أيضاً أن يعمل هذا النموذج في التنبؤ بأحوال الطقس بدقة أكبر بالمقارنة مع جودة أجهزة المراقبة الحالية الموجودة في إطار الخدمة. ووضعت السلطات البيئية الصينية أكثر من 668 نقطة مراقبة في 114 مدينة، كما تقوم بنشر البيانات حولها بشكل يومي وعبر الإنترنت ومن خلال وسائل الإعلام التقليدية. وتابع مينغ :" إن تشكل الضباب الدخاني ذي صلة مع المناطق المختلفة، كما إن الغلاف الجوي والمعامل الفيزيائية والبيولوجية والكيماوية كلها داخلة ضمن إطار العملية". وقد تم تحقيق إنجاز ملحوظ في مجالات الفضاء والتنبؤ بأحوال الطقس والمناخ ومحاكاة بيئة أعماق البحار، وذلك منذ دخول تكنولوجيا تيانخه 1إيه إلى الخدمة قبل ثلاث سنوات. وسيقوم هذا المشروع الذي يتم بالتعاون بين الأكاديمية الصينية لعلم الأرصاد الجوية والمركز الوطني للأرصاد الجوية وجامعة تسينغهوا والمركز الوطني للكومبيوتر العملاق في تيانجين بتقديم مرجع للقرارات حول الخطط المناطقية. ووفقاً لتقرير إجراءات التصدي لتغيرات المناخ السنوي في العام 2013، الصادر الشهر الماضي من قبل الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية فإن وتيرة الضباب الدخاني الحالية في الصين ازدادت بشكل أكبر خلال الخمسين سنة الماضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام كومبيوتر صيني عملاق لمراقبة الضباب الدخاني استخدام كومبيوتر صيني عملاق لمراقبة الضباب الدخاني



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 16:41 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021
 صوت الإمارات - أجمل موديلات فساتين سهرة بالترتر موضة خريف 2021

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates