الإمارات عضوًا بالمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات عضوًا بالمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات عضوًا بالمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر

ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة
أبوظبي - صوت الإمارات

 أعلن الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة كأول عضو في المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر ..ولفت إلى أن مبادرة اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة التي أطلقت في عام 2012 والأجندة الخضراء 2015-2030 قد وضعتا خريطة طريق لتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المستدام.

وأضاف معاليه إن جهود دولة الإمارات في مجال الاقتصاد الأخضر واكبها دعم كبير من الأمم المتحدة لا سيما منظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر ومنصة معرفة النمو الأخضر ومبادرة الشراكة من أجل الاقتصاد الأخضر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وأعرب الزيودي عن ثقته بأن المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر سيكون لها تأثير بارز في مجال مشاركة التجارب والخبرات لتذليل التحديات المشتركة وضمان إنجاز الأهداف الخاصة بالاقتصاد الأخضر.

جاء ذلك خلال الإعلان عن الإطلاق العالمي للمنظمة العالمية على هامش الجلسة ال 22 لمؤتمر الأطراف COP 22 بمدينة مراكش في المملكة المغربية.

وأكد سعادة سعيد محمد الطاير رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر "WGEO" ونائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي أن المنظمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله خلال فعاليات الدورة الثالثة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي ستسهم في دعم تطبيق اتفاق باريس حول المناخ ورفع مستوى الوعي العالمي حول التغير المناخي تعزيزاً للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

حضر الإطلاق معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وسعادة هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسعادة سهيل مطر الكتبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية ومحمد أبونيان رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور" وممثلون عن وكالات الأمم المتحدة والقطاع العام والخاص والمؤسسات المالية والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني وغيرها.

وقال الطاير إن هذه المبادرة الرائدة تأتي ترجمة للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منظمة عالمية بدعم من دولة الإمارات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال القمة العالمية الثالثة للاقتصاد الأخضر في دبي التي أقيمت في الخامس من أكتوبر الماضي.

وأضاف إن الإعلان عن إطلاق المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر يعكس المساعي الحثيثة للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للأمم المتحدة ولتعلب دورا جوهريا في الحد من آثار التغير المناخي إذ أنها ستسهم في إيجاد حلول مبتكرة لتحديات الطاقة المستدامة والمياه وغيرها من التحديات البيئية بما يقلل من مخاطر الاستثمارات في مجال الاقتصاد الأخضر ويدعم التعاون الدولي في الابتكار والتقنية والتمويل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات عضوًا بالمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر الإمارات عضوًا بالمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates