الإمارات عضوًا بالمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات عضوًا بالمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات عضوًا بالمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر

ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة
أبوظبي - صوت الإمارات

 أعلن الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة كأول عضو في المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر ..ولفت إلى أن مبادرة اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة التي أطلقت في عام 2012 والأجندة الخضراء 2015-2030 قد وضعتا خريطة طريق لتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المستدام.

وأضاف معاليه إن جهود دولة الإمارات في مجال الاقتصاد الأخضر واكبها دعم كبير من الأمم المتحدة لا سيما منظمة المعهد العالمي للنمو الأخضر ومنصة معرفة النمو الأخضر ومبادرة الشراكة من أجل الاقتصاد الأخضر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

وأعرب الزيودي عن ثقته بأن المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر سيكون لها تأثير بارز في مجال مشاركة التجارب والخبرات لتذليل التحديات المشتركة وضمان إنجاز الأهداف الخاصة بالاقتصاد الأخضر.

جاء ذلك خلال الإعلان عن الإطلاق العالمي للمنظمة العالمية على هامش الجلسة ال 22 لمؤتمر الأطراف COP 22 بمدينة مراكش في المملكة المغربية.

وأكد سعادة سعيد محمد الطاير رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر "WGEO" ونائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي أن المنظمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله خلال فعاليات الدورة الثالثة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر في دبي ستسهم في دعم تطبيق اتفاق باريس حول المناخ ورفع مستوى الوعي العالمي حول التغير المناخي تعزيزاً للانتقال إلى الاقتصاد الأخضر.

حضر الإطلاق معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وسعادة هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسعادة سهيل مطر الكتبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية ومحمد أبونيان رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور" وممثلون عن وكالات الأمم المتحدة والقطاع العام والخاص والمؤسسات المالية والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني وغيرها.

وقال الطاير إن هذه المبادرة الرائدة تأتي ترجمة للرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منظمة عالمية بدعم من دولة الإمارات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال القمة العالمية الثالثة للاقتصاد الأخضر في دبي التي أقيمت في الخامس من أكتوبر الماضي.

وأضاف إن الإعلان عن إطلاق المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر يعكس المساعي الحثيثة للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للأمم المتحدة ولتعلب دورا جوهريا في الحد من آثار التغير المناخي إذ أنها ستسهم في إيجاد حلول مبتكرة لتحديات الطاقة المستدامة والمياه وغيرها من التحديات البيئية بما يقلل من مخاطر الاستثمارات في مجال الاقتصاد الأخضر ويدعم التعاون الدولي في الابتكار والتقنية والتمويل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات عضوًا بالمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر الإمارات عضوًا بالمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates