الإمارات للبيئة تختتم الدورة 16 لمسابقة الخطابة البيئية
آخر تحديث 22:41:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإمارات للبيئة" تختتم الدورة 16 لمسابقة الخطابة البيئية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات للبيئة" تختتم الدورة 16 لمسابقة الخطابة البيئية

مسابقة الخطابة البيئية
دبي - صوت الإمارات

اختتمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة فعاليات الدورة الـ 16 من مسابقة الخطابة البيئية لطلبة الكليات والجامعات بمشاركة 400 طالب يشكلون 56 فريقا من مختلف أنحاء الدولة والتي عقدت تحت رعاية الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي .

وأحرزت جامعة بلتون- كلية الهندسة المدنية في الإمارات المركز الاول فيما أحرزت كلية الفجيرة للبنات المركز الثاني وأما المركز الثالث فأحرزته كل من جامعة كارنجي دولة قطر وجامعة نزوى سلطنة عمان /مناصفة.

وفاز عن موضوع "تغيير المناخ: التأثير على الأمن الغذائي" ضمن فعاليات اليوم الأول جامعة بلتون- كلية الهندسة المدنية فيما فاز عن موضوع "مصادر الطاقة البديلة خيار قابل للتطبيق" الكلية الحديثة للعلوم والأعمال- سلطنة عمان .

وضمن فعاليات اليوم الثاني فاز عن موضوع "الأهداف الإنمائية المستدامة: دورة جديدة من أجل الإنسانية" جامعة نزوى سلطنة عمان فيما فاز عن موضوع "النفايات الإلكترونية: أين الاستدامة؟" كلية الفجيرة للبنات.

واكدت السيدة حبيبة المرعشي رئيسة المجموعة أن تنظيم المسابقة يأتي ضمن جهود المجموعة لتشجيع مفهوم التعليم من أجل التنمية المستدامة في المنطقة فيما تأتي الدورة الحالية ضمن مشاركة المجموعة في أسبوع الابتكار الذي تعقد فعالياته من 20 إلى 26 نوفمبر الجاري.

وقالت إن الحدث يأتي هذا العام في خضم إحتفال المجموعة باليوبيل الفضي متوجاً الاحتفالات بإتساع رقعة المشاركة في المسابقة خصوصاً مع تسجيل مشاركين من كليات من السودان وتونس ولبنان وكذلك من الأردن وفلسطين ما يعتبر إنجازاً كبيراً لفريق العمل المشرف على تنظيم المسابقة .

واضافت أن المجموعة وضعت نصب أعينها منذ بداية عملها الدعوة للحفاظ على البيئة وحماية الموارد لكافة الفئات العمرية في الوطن العربي وهو ما تسعى إليه من خلال التقليل من استخدام الموارد في حملاتها وهو ما يظهر جلياً في مساهمتها في حماية المناخ .

واشارت إلى مشاركة طلبة من جنسيات مختلفة على مدى يومي المسابقة قدموا مشاركاتهم باللغتين العربية والإنجليزية ما أتاح الفرصة لتبادل وجهات النظر المختلفة مؤكدة أن المسابقة تعتبر واحدة من الأحداث التي تجمع بين الجامعات من جميع أنحاء العالم العربي لحثها على الوقوف موقفاً موحداً للحفاظ على البيئة.

وقالت إن المجموعة تهدف من خلال هذه المسابقة ليس فقط زيادة مستويات وعي الأجيال المستقبلية نحو حماية البيئة ولكن أيضا زيادة مستويات ثقتهم بأنفسهم لتقديم قضاياهم أمام حشد كبير فضلاً عن اكتسابهم المعرفة الوافرة التي تتيحها لهم هذه المسابقة .

وطلبت السيدة المرعشي في كلمتها الافتتاحية من الحضور اتخاذ القرارات السليمة من أجل مستقبلهم وكذلك مستقبل الكوكب وأشارت إلى أن هذه المسابقة الإقليمية على مستوى الجامعات بمثابة منتدى للتعبير عن الآراء والأفكار وتوفير منصة لجيل المستقبل لتطوير أساليب مبتكرة لمعالجة قضايا الاستدامة .

وشارك في تقييم المشاركات لجنة تحكيم ثنائية اللغة من الخبراء وكبار الشخصيات الذين كان من بينهم: الدكتور وضاح غانم مدير الامتثال في شركة بترول الإمارات الوطنية اينوك والسيدة علياء بو سمرة ضابط الامتثال والصحة والسلامة في اينوك والسيد عبد العزيز المدفع نائب رئيس مجموعة عمل الامارات للبيئة والسيد محمد المرزوقي من مجلس أبوظبي للتخطيط الحضري والسيد محمد غنيم مهندس استدامة والمهندسة آية ابو ساره مهندس كهربائي في المدينة المستدامة.

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك" ان تعاوننا المستمر مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة EEG يعكس تطلعاتنا لتعزيز التعليم في مجال التنمية المستدامة ورفع مستوى الوعي حول القضايا المتعلقة بالاستدامة البيئية ونحن فخورون بدعمنا لهذه المبادرة التي ستشجع الطلبة على فهم مبادئ الاستدامة البيئية وكيفية تطبيق الممارسات المستدامة في حياتهم اليومية." ومن جانبه اعرب السيد فارس سعيد الرئيس التنفيذي لشركة "دايموند ديفلوبرز" المطوّر الرئيسي لمشروع المدينة المستدامة" عن سعادته بدعم النسخة السادسة عشرة من مسابقة الخطابة البيئية للكليات والجامعات التي تنظمها مجموعة الإمارات للبيئة.

وقال ان هذا الحدث على قدر عالٍ من القيمة في التعرف إلى العديد من وجهات النظر الثمينة التي عملت على توسيع نطاق فهم جميع الأطراف المعنية إزاء قضايا الاستدامة ومساعدة الاجيال القادمة على النظر إلى قضية التغير المناخي بجدية وتبني نمط حياة يساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للبيئة تختتم الدورة 16 لمسابقة الخطابة البيئية الإمارات للبيئة تختتم الدورة 16 لمسابقة الخطابة البيئية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates