الإمارات للبيئة تختتم الدورة 16 لمسابقة الخطابة البيئية
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الإمارات للبيئة" تختتم الدورة 16 لمسابقة الخطابة البيئية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإمارات للبيئة" تختتم الدورة 16 لمسابقة الخطابة البيئية

مسابقة الخطابة البيئية
دبي - صوت الإمارات

اختتمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة فعاليات الدورة الـ 16 من مسابقة الخطابة البيئية لطلبة الكليات والجامعات بمشاركة 400 طالب يشكلون 56 فريقا من مختلف أنحاء الدولة والتي عقدت تحت رعاية الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي .

وأحرزت جامعة بلتون- كلية الهندسة المدنية في الإمارات المركز الاول فيما أحرزت كلية الفجيرة للبنات المركز الثاني وأما المركز الثالث فأحرزته كل من جامعة كارنجي دولة قطر وجامعة نزوى سلطنة عمان /مناصفة.

وفاز عن موضوع "تغيير المناخ: التأثير على الأمن الغذائي" ضمن فعاليات اليوم الأول جامعة بلتون- كلية الهندسة المدنية فيما فاز عن موضوع "مصادر الطاقة البديلة خيار قابل للتطبيق" الكلية الحديثة للعلوم والأعمال- سلطنة عمان .

وضمن فعاليات اليوم الثاني فاز عن موضوع "الأهداف الإنمائية المستدامة: دورة جديدة من أجل الإنسانية" جامعة نزوى سلطنة عمان فيما فاز عن موضوع "النفايات الإلكترونية: أين الاستدامة؟" كلية الفجيرة للبنات.

واكدت السيدة حبيبة المرعشي رئيسة المجموعة أن تنظيم المسابقة يأتي ضمن جهود المجموعة لتشجيع مفهوم التعليم من أجل التنمية المستدامة في المنطقة فيما تأتي الدورة الحالية ضمن مشاركة المجموعة في أسبوع الابتكار الذي تعقد فعالياته من 20 إلى 26 نوفمبر الجاري.

وقالت إن الحدث يأتي هذا العام في خضم إحتفال المجموعة باليوبيل الفضي متوجاً الاحتفالات بإتساع رقعة المشاركة في المسابقة خصوصاً مع تسجيل مشاركين من كليات من السودان وتونس ولبنان وكذلك من الأردن وفلسطين ما يعتبر إنجازاً كبيراً لفريق العمل المشرف على تنظيم المسابقة .

واضافت أن المجموعة وضعت نصب أعينها منذ بداية عملها الدعوة للحفاظ على البيئة وحماية الموارد لكافة الفئات العمرية في الوطن العربي وهو ما تسعى إليه من خلال التقليل من استخدام الموارد في حملاتها وهو ما يظهر جلياً في مساهمتها في حماية المناخ .

واشارت إلى مشاركة طلبة من جنسيات مختلفة على مدى يومي المسابقة قدموا مشاركاتهم باللغتين العربية والإنجليزية ما أتاح الفرصة لتبادل وجهات النظر المختلفة مؤكدة أن المسابقة تعتبر واحدة من الأحداث التي تجمع بين الجامعات من جميع أنحاء العالم العربي لحثها على الوقوف موقفاً موحداً للحفاظ على البيئة.

وقالت إن المجموعة تهدف من خلال هذه المسابقة ليس فقط زيادة مستويات وعي الأجيال المستقبلية نحو حماية البيئة ولكن أيضا زيادة مستويات ثقتهم بأنفسهم لتقديم قضاياهم أمام حشد كبير فضلاً عن اكتسابهم المعرفة الوافرة التي تتيحها لهم هذه المسابقة .

وطلبت السيدة المرعشي في كلمتها الافتتاحية من الحضور اتخاذ القرارات السليمة من أجل مستقبلهم وكذلك مستقبل الكوكب وأشارت إلى أن هذه المسابقة الإقليمية على مستوى الجامعات بمثابة منتدى للتعبير عن الآراء والأفكار وتوفير منصة لجيل المستقبل لتطوير أساليب مبتكرة لمعالجة قضايا الاستدامة .

وشارك في تقييم المشاركات لجنة تحكيم ثنائية اللغة من الخبراء وكبار الشخصيات الذين كان من بينهم: الدكتور وضاح غانم مدير الامتثال في شركة بترول الإمارات الوطنية اينوك والسيدة علياء بو سمرة ضابط الامتثال والصحة والسلامة في اينوك والسيد عبد العزيز المدفع نائب رئيس مجموعة عمل الامارات للبيئة والسيد محمد المرزوقي من مجلس أبوظبي للتخطيط الحضري والسيد محمد غنيم مهندس استدامة والمهندسة آية ابو ساره مهندس كهربائي في المدينة المستدامة.

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك" ان تعاوننا المستمر مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة EEG يعكس تطلعاتنا لتعزيز التعليم في مجال التنمية المستدامة ورفع مستوى الوعي حول القضايا المتعلقة بالاستدامة البيئية ونحن فخورون بدعمنا لهذه المبادرة التي ستشجع الطلبة على فهم مبادئ الاستدامة البيئية وكيفية تطبيق الممارسات المستدامة في حياتهم اليومية." ومن جانبه اعرب السيد فارس سعيد الرئيس التنفيذي لشركة "دايموند ديفلوبرز" المطوّر الرئيسي لمشروع المدينة المستدامة" عن سعادته بدعم النسخة السادسة عشرة من مسابقة الخطابة البيئية للكليات والجامعات التي تنظمها مجموعة الإمارات للبيئة.

وقال ان هذا الحدث على قدر عالٍ من القيمة في التعرف إلى العديد من وجهات النظر الثمينة التي عملت على توسيع نطاق فهم جميع الأطراف المعنية إزاء قضايا الاستدامة ومساعدة الاجيال القادمة على النظر إلى قضية التغير المناخي بجدية وتبني نمط حياة يساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات للبيئة تختتم الدورة 16 لمسابقة الخطابة البيئية الإمارات للبيئة تختتم الدورة 16 لمسابقة الخطابة البيئية



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates