300 ألف رأس ماشية وفّرها مشروع البتلو في أسيوط
آخر تحديث 16:55:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

300 ألف رأس ماشية وفّرها مشروع البتلو في أسيوط

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 300 ألف رأس ماشية وفّرها مشروع البتلو في أسيوط

أسيوط ـ سعاد عبدالفتاح

كشف وكيل وزارة الزراعة في أسيوط أحمد رفعت، أن مشروع البتلو الذي بدأته وزارة الزراعة في المحافظة منذ كانون الأول/ديسمبر 2012 وحتى الآن، أعطى نتائج إيجابية للغاية، حيث وصل عدد رؤوس الماشية التي تم تربيتها من خلال المزارعين في مختلف قرى ومراكز أسيوط، إلى 300 ألف رأس ماشية. وأكد رفعت، أن وزارة الزراعة بدأت في تشجيع تربية العجول البتلو بشكل كبير وجاد للغاية، وذلك عن طريق منح المزارعين القادرين على تربية هذه العجول مبلغ 4 آلاف جنيه بدلاً من 3 ألاف جنيه عن كل رأس ماشية، لافتًا إلى أن مشروع البتلو قد حقق هذه النتائج في كل مراكز المحافظة، وقد تم صرف 9 مليون جنيه و250 ألف للمزارعين والمُربين كافة، في صورة قروض لتربيتها. وأوضح وكيل وزارة الزراعة، أن محافظة أسيوط تُعتبر من أكثر المحافظات على مستوى الجمهورية تصديرًا للحوم الحمراء، وأن مديرية الزراعة تُقدم دائمًا الاسترشادات والدورات التدريبية والإمكانات كافة إلى جموع المربين في مختلف أرجاء المحافظة، لتحقيق المزيد من النتائج المرجوّة في مجال تربية المواشي والعجول، التي تُعدّ مصدرًا رئيسًا للدخل للمزارعين كافة. وأشار رفعت، إلى أن محافظ أسيوط اللواء ابراهيم حماد، يتابع بصفة دورية كل ما يتعلق بأمور الفلاح، وتقديم كل ما يساعد في تحسين دخله، ويساهم في توفير حياة كريمة له، مضيفًا أن "الهدف من تشجيع مربي العجول وإحياء مشروع البتلو هو القضاء على غلاء الأسعار وجشع بعض تجار اللحوم وأصحاب محلات الجزارة، واستغلالهم للمواطنين، وكذلك المساهمة في خفض أسعار اللحوم، بالإضافة إلى زيادة إنتاج اللحوم الحمراء".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

300 ألف رأس ماشية وفّرها مشروع البتلو في أسيوط 300 ألف رأس ماشية وفّرها مشروع البتلو في أسيوط



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates