الزيودي يشيد بجهود بلدية عجمان لدفع عجلة الاستدامة في محمية الزوراء الطبيعية
آخر تحديث 08:17:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزيودي يشيد بجهود بلدية عجمان لدفع عجلة الاستدامة في محمية الزوراء الطبيعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزيودي يشيد بجهود بلدية عجمان لدفع عجلة الاستدامة في محمية الزوراء الطبيعية

الزيودي يشيد بجهود بلدية عجمان لدفع عجلة الاستدامة في محمية الزوراء الطبيعية
أبوظبي - صوت الامارات

أشاد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة بالجهود الدائمة التي تبذلها دائرة البلدية والتخطيط بعجمان لدفع عجلة الاستدامة والازدهار في محمية الزوراء في عجمان والتي تعد من أبرز الأماكن السياحية في الإمارة التي تعنى بحماية الثروات الطبيعية من الاستنزاف.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لمعاليه في محمية الزوراء الطبيعية ومشروع الزوراء رافقه فيها وفد ضم ممثلين عن بلديات الدولة كافة.

وأوضح معالي الوزير أن محمية الزوراء الطبيعية التي تتميز بموقعها الجذاب ومكانها المميز في شمال الإمارة تعد كنزا حقيقيا ومكانا حيويا وهاما يضم كافة الثروات الطبيعية حيث تتوفر فيها البيئة المناسبة للطيور المقيمة والمهاجرة وتزدهر فيها الثروات النباتية فتحيطها من كل جانب أشجار القرم والمانجروف وتتسم سواحلها بوجود الأسماك بمختلف أنواعها والشعب المرجاني مما يضمن التوازن البيئي في هذه المحمية المميزة.

وأعرب عن فخره بالتوجيهات الحكيمة والرؤى الرشيدة للقيادة الحكيمة بعجمان حيث يولي صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان اهتماما بالغا بالمحميات الطبيعية في إطار السعي الدائم لحماية البيئة والحفاظ على ثرواتها الطبيعية وغرس ثقافة المسؤولية المجتمعية بين سكان الإمارة وجعلها منهاج حياة وركنا أساسيا للعيش الصحي والآمن.

وأكد معاليه ضرورة استمرار العمل البناء والمثمر في هذه المحمية المهمة والتي تعد من أجمل المحميات الطبيعية بالدولة ومنبرا للباحثين والعلماء ووجهة جذب للسياح من كافة أنحاء المعمورة وواجهة جمالية لإمارة عجمان موعزا بضرورة تكاتف الجهود بين جميع المؤسسات والجهات الحكومية والاتحادية في مختلف المجالات الصحية والبيئية وتوثيق أوجه التعاون والتنسيق المتبادل ومد جسور العمل المشترك لتحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تكامل دور الجهات الاتحادية والمحلية في وضع وتطبيق مبادرات ومشاريع مبتكرة تؤسس لمرحلة جديدة من الاستدامة البيئية من خلال تطبيق القوانين والتشريعات التي تسنها الوزارة لتنظيم جوانب العمل لتحقيق الأهداف المرجوة بما يحقق النفع العام ويضمن بيئة صحية وآمنة.

من جانبه أطلع سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان معالي وزير التغير المناخي والبيئة والوفد المرافق له على مجريات العمل الدائم الذي تقوم به الدائرة للحفاظ على المحمية وحماية الأنواع الفطرية والنباتية والحيوانية المستوطنة فيها من الانقراض والعمل على تنميتها بما يحقق التوازن البيئي المطلوب بتوجيهات مباشرة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان.

وبين أن الدائرة تسعى بشكل دائم لنشر ثقافة الوعي البيئي بين شرائح وفئات المجتمع وغرس القيم البناءة في نفوسهم لتطبيقها على أرض الواقع بما يضمن تحفيز المسؤولية الاجتماعية التي تدفعهم للعمل التطوعي الهادف للحفاظ على المحميات الطبيعية ومحاربة كافة مكدرات العيش الآمن داخل المحمية.

وأفاد بأن الدائرة تجرم كافة الأعمال المتجاوزة للقوانين والتشريعات والمخلة بالعيش الآمن للثروات الطبيعية في المحمية حيث تحظر على الجميع الصيد أو قتل الطيور والكائنات البحرية والبرية فيها أو عرضها للبيع ..فضلا عن منع إدخال أي أجناس غريبة من الكائنات البحرية والبرية والصخور والتربة بموجب المرسوم الأميري رقم "1" لسنة 2004 والذي أصدره صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.

وقال مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن الدائرة تولي المحمية اهتماما خاصا وملحوظا وتتكاتف جهودها مع شركائها الاستراتيجيين ومع القطاع الخاص وكافة أفراد المجتمع للعمل سويا على إنجاح المبادرات المهمة والمتعلقة في الجوانب الإيجابية التي تسهم بتحقيق الرقي والتنمية في هذه المحمية مبينا أن الدائرة أطلقت العديد من حملات التنظيف والتي شاركت فيها مختلف الجهات والأفراد المتطوعين للعمل على تنظيف المحمية ..مشيرا الى ان الدائرة نظمت حملة زراعة الشتلات والأشجار النادرة كأشجار القرم بمساهمة واضحة من مختلف شرائح وفئات المجتمع فضلا عن تدشين الحملات البيئية والتوعوية التي تخاطب كل فرد من أفراد الإمارة والزوار من كافة أقطاب العالم.

وتفقد الوفد الذي ترأسه معالي وزير التغير المناخي والبيئة خلال جولته الميدانية مشروع الزوراء الحيوي والذي أنشئ وفق أعلى معايير التصميم ليجمع المشروع بين سحر الطبيعة وأحدث المرافق العصرية محافظا على وجود المحمية بثرواتها الغنية مطلعين على مراحل سير المشروع حيث تفقدوا ملعب الجولف الذي صمم وفق أعلى معايير الجودة بما يؤهله لاستضافة البطولات العالمية والمحلية بما ينسجم مع رؤى القيادة الرشيدة لتحويل عجمان لمدينة حديثة خضراء تستقطب كافة الأفراد من كل أقطار المعمورة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزيودي يشيد بجهود بلدية عجمان لدفع عجلة الاستدامة في محمية الزوراء الطبيعية الزيودي يشيد بجهود بلدية عجمان لدفع عجلة الاستدامة في محمية الزوراء الطبيعية



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates