جائزة أفضل تصميم حيوي لعام 2013
آخر تحديث 20:08:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جائزة أفضل "تصميم حيوي" لعام 2013

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جائزة أفضل "تصميم حيوي" لعام 2013

برلين - مصر اليوم

تقدم العاصمة الألمانية برلين خلال الأسبوعين القادمين مجموعة من المنتجات ذات "التصميم الحيوي" أو التي تراعي معايير السلامة البيئية في تصميمها واستخداماتها. وتتنافس هذه المنتجات على جائزة أفضل تصميم حيوي لـ2013 تصميمات صديقة للبيئة  تصميم يجمع بين الجاذبية والحفاظ على البيئة.. هذا هو مفتاح الفوز بجائزة "التصميم الحيوي" التي انطلقت العام الماضي. لا يهم إن كان التصميم يخص سلعة أو فكرة، المهم أن يكون صديقا للبيئة. يمكن للمصممين الشباب المشاركة في المسابقة كما هو الحال مع مصمم هذه الدراجة الخشبية التي تعمل بخلية ثانوية هل مازال اللبن صالحا للأكل؟ كثيرا ما ننسى علب اللبن في الثلاجة ثم نلقي بها في القمامة حتى دون فتحها عندما نكتشف انتهاء تاريخ صلاحيتها رغم أنها تكون صالحة للأكل في أحيان كثيرة. تساعد هذه العلبة الشفافة المصنوعة من مواد صناعية في التعرف على حالة اللبن وبالتالي التقليل من إلقاء المواد الغذائية في القمامة دراجة كهربية بتصميم عملي يأمل القائمون على المسابقة في تشجيع الشباب على الاعتماد بشكل أكبر على الدراجة كوسيلة تنقل لذلك وقع اختيارهم على هذه الدراجة للفوز بالمسابقة العام الماضي. تبدو الدراجة من الخارج وكأنها من الأنواع الحديثة لكنها في الواقع دراجة كهربية. وما يميز هذه الدراجة هو خفة وزنها الذي لا يتجاوز 14 كيلوغراما كما أن البطارية وأجهزة الحركة كلها غير ظاهرة في التصميم تقليل استهلاك الإنترنت للكهرباء يستهلك الإنترنت كميات كبيرة من الكهرباء وخاصة تخزين البيانات على الخوادم. يساعد العنوان الالكتروني ".eco" على وقف التحديث الأتوماتيكي لبعض البيانات مثل مشاركات الفيس بوك مثلا عن طريق وضع فترة معينة لحفظ هذه البيانات يتم بعدها محوها تلقائيا وبالتالي يتم توفير الكهرباء وأماكن التخزين تسهيل عملية إعادة التدوير كثيرا ما ينتهي الحال بالعلب والزجاجات في القمامة حتى الزجاجات التي يستعيد المستهلك جزءا من ثمنها إذا أعادها للمتجر. تشكل هذه الزجاجات مشكلة في عمليات إعادة التدوير إلا إذا قام بعض الأشخاص بالتقاطها من سلال القمامة وردها للمتاجر للحصول على بعض النقود. وضع هذه الزجاجات في مكان مخصص يسهل عمل هؤلاء الأشخاص إذ لا يتحتم عليهم البحث في صناديق القمامة كما يسهل عمليات إعادة التدوير قميص مصنوع من إطارات دراجات وخراطيم المطافئ قطعة ملابس جذابة وصديقة للبيئة. تم تصميم هذا القميص من ألياف نسيج خضعت لعمليات إعادة تدوير. دخل في تصميم القميص بقايا إطارات دراجات وخراطيم المطافئ ووسادات هوائية. تمت الاستعانة بأجزاء معدنية من جنزير الدراجات لتزيين قبعة القميص جائزة تبحث عن فائز انتهت فترة التقدم لمسابقة هذا العام في نيسان/أبريل الماضي. ومن المقرر الكشف عن التصميم الفائز بالجائزة في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جائزة أفضل تصميم حيوي لعام 2013 جائزة أفضل تصميم حيوي لعام 2013



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates