5 النجوم الشبيهة بالشمس يدور حولها كواكب كالأرض
آخر تحديث 17:21:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

5 النجوم الشبيهة بالشمس يدور حولها كواكب كالأرض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 5 النجوم الشبيهة بالشمس يدور حولها كواكب كالأرض

واشنطن ـ د ب أ

قال علماء من الولايات المتحدة إن نحو واحد من كل خمسة نجوم شبيهة بنجم الشمس، يمتلك كوكبا شبيها بالأرض يدور حولها فى المسافة التى تسمح بالعيش على هذا الكوكب. وقال العلماء تحت إشراف اريك بيتيجورا من جامعة كاليفورنيا فى بيان صادر عن الجامعة أمس: "عندما ننظر إلى آلاف النجوم الموجودة ليلا فى السماء، فإن النجم الأقرب للشمس الذى يملك كوكبا بحجم الأرض يدور حوله على مسافة تسمح بالحياة فوق هذا الكوكب، لا يبعد عنا أكثر من 12 سنة ضوئية ويمكن رؤيته بالعين المجردة". ورأى العلماء أن ما توصلوا إليه "أمر مذهل"، ونشروا نتائج دراستهم االاثنين فى مجلة "بروسيدنجز" التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم. والسنة الضوئية هى المسافة التى يقطعها الضوء فى عام وتبلغ 9,46 تريليون كيلومتر. ويبلغ قطر مجرة درب التبانة الذى تنتمى إليه شمسنا نحو 100 ألف سنة ضوئية. وكان تلسكوب كيبلر الفضائى المملوك لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" الذى تخصص فى العثور على الكواكب الجديدة قد قام بمسح لنحو 150 نجما بحثا عن الكواكب الدوارة حولها، والتى تمكن الباحثون من رصدها صدفة أثناء دورانها حول نجمها وتظليلها إياه بشكل خفيف جدا، وذلك قبل أن يتعطل هذا المسبار. وعثر الباحثون أثناء ذلك على 42 ألف نجم تشبه شمسنا أو تصغر وتبرد عنها بعض الشىء. وعثر تلسكوب كيبلر حول هذه النجوم على 603 كواكب منها عشرة كواكب فى نحو حجم الأرض، وتدور حول نجمها فيما يعرف بالنطاق المسكون، وهو المجال الذى يسمح بوجود درجات حرارة تسمح بالحياة. وراعى الباحثون خلال التحليل العلمى لهذه النجوم أن مسبار كيبلر لا يستطيع العثور على جميع الكواكب، وأن معظم الأنظمة الكوكبية ليست بالشكل الذى يجعل الكواكب تمر أمام النجم الأم بشكل يجعلها ترى بشكل منتظم من الأرض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 النجوم الشبيهة بالشمس يدور حولها كواكب كالأرض 5 النجوم الشبيهة بالشمس يدور حولها كواكب كالأرض



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates