محمد بن راشد يزور معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

محمد بن راشد يزور معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد بن راشد يزور معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب

معرض جائزة الشيخة منال
دبي ـ وام

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب في دورته التاسعة والذي يقام في "سيتي ووك" في دبي بمشاركة نخبة من المبدعين الشباب.

وأعرب سموه عن تقديره للدور الذي تسهم به الجائزة في إثراء الحياة الثقافية والإبداعية في الدولة منذ انطلاقها وتشجيع الشباب على التنافس في إطلاق طاقاتهم الإيجابية المتجسدة في أعمالهم بما للفنون الإبداعية من تأثير في الارتقاء بالإنسان وإفشاء قيم الجمال والإبداع في المجتمع.

وأشاد سموه - خلال جولته في المعرض - بالقدرات الفنية والإبداعية التي تتميز بها الأعمال المشاركة وتبادل الحديث مع الفنانين الشباب حول أعمالهم ومضمونها والأفكار التي تعبر عنها وحثهم على العمل على صقل موهبتهم واستكشاف الكامن من قدراتهم وإطلاق العنان لإبداعاتهم ..متمنيا سموه للجميع كل التوفيق في مسيرتهم الإبداعية.

وكان سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية قد افتتح المعرض بحضور نخبة من كبار الشخصيات وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والمختصين في الفن على المستوى المحلي والدولي بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وخلال الافتتاح أثنى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم على المستوى العالي الذي تمتعت به الأعمال الفنية المشاركة ..وأعرب عن تقديره وإعجابه بالوسائل والأساليب المستخدمة والتي تضمنت مواضيع مختلفة وانطوت على عدد من المستويات والمعاني .

وأكد سموه ان المستوى الراقي للأعمال المشاركة تمثل شاهدا حيا على الجهود الحثيثة التي تبذلها حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مؤسسة دبي للمرأة في سبيل تعزيز أهمية ونشر الفنون والثقافة في المجتمع من خلال إطلاق المبادرات والمشاريع الفنية المختلفة.

وبهذه المناسبة قالت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم " نحن نؤمن بالدور الذي تقوم به الفنون في إطار أي مجتمع من المجتمعات وذلك لكون الفن يمثل لغة عالمية وأداة رائدة للتواصل بين الثقافات وقد أبصرت جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب النور من أجل ملء هذا الفراغ ".

وأضافت سموها " إن ما بدأ قبل تسع سنوات كمنصة متواضعة لتكريم ودعم الفنانين الشباب الناشئين قد تطور بسرعة ليصبح إحدى المسابقات الفنية الأكثر أهمية في المنطقة .. ويمثل تأثير هذه الجائزة انعكاسا للإمكانات الخلاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة والجاهزة لتتألق وتزدهر عندما تمنح المنصة الملائمة للتعبير".

ويستمر المعرض الذي يضم 50 عملا فنيا قدمها فنانون شباب من المواطنين الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة وبإدارة المستشارة الفنية باتريشيا ميلنز حتى يوم السبت 24 يناير الجاري ويحتل موقعا استراتيجيا في قلب المشهد الفني العمراني لمدينة دبي في سيتي ووك أحد مشاريع م راس القابضة والذي أصبح مركزا ثقافيا عمرانيا في المدينة ما يجعله المكان المثالي لاستضافة الدورة التاسعة من معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب.

وتضم لجنة تحكيم االجائزة نخبة من المتخصصين والفنانين الممارسين من المجتمع الفني المحلي والدولي بما في ذلك الدكتورة لميس حمدان المفوضة الرسمية للجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي فينيسيا 2013 والفنانة الإماراتية فاطمة لوتاه وريم فضة الأمين المساعد لمتحف جوجنهايم أبوظبي وأنتونيا كارفر مديرة معرض آرت دبي وسيريل زاميت مدير معرض أيام التصميم .. وسيتم إعلان أسماء الفنانين الفائزين خلال حفل توزيع الجائزة الذي سيقام في أواخر يناير 2015.

جدير بالذكر أن الجمهور يمكنه التصويت على العمل الفني المفضل لديه في فئة "جائزة اختيار الجمهور" من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة حتى يوم 20 يناير كما يمكن للجميع المشاركة في جائزة "أجمل صورة" ضمن مسابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم #ClickYAA.

وتتميز جائزة الجمهور بأنها الجائزة الوحيدة التي لا تمنحها لجنة التحكيم بل تمنح للفنان المرشح النهائي الذي يحصل عمله على أعلى نسبة تصويت .

ويمكن الإطلاع على الأعمال الخمسين المرشحة للتصفيات النهائية والتصويت عليها عبر زيارة الموقع www.youngartistaward.ae ..كما يمكن زيارة المعرض يوميا من الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساء والدعوة عامة للرجال والنساء.

وكانت جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب قد انطلقت في العام 2006 تماشيا مع رؤية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم في ترويج ثقافة الفنون إضافة إلى تشجيع وإبراز الفنانين الشباب الواعدين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتجد هذه الجائزة رواجا بين طلاب الجامعات في اختصاصات الفنون والتصميم والوسائط المتعددة /ملتيميديا/ وهي مفتوحة لجميع المتقدمين من مواطنين ومقيمين في الإمارات من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة أما الشرط الأساسي فهو ألا يسبق لأي متقدم إقامة معرض فردي من قبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يزور معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب محمد بن راشد يزور معرض جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates