اختتام المؤتمرالعالمي حول الحضارة الإسلامية في الشارقة
آخر تحديث 10:59:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اختتام المؤتمرالعالمي حول الحضارة الإسلامية في الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اختتام المؤتمرالعالمي حول الحضارة الإسلامية في الشارقة

اختتام المؤتمرالعالمي حول الحضارة الإسلامية
الشارقة - وام

 اختتمت اليوم أعمال المؤتمر العالمي / الحضارة الإسلامية في القرن الحادي والعشرين: أفاق عالمية / الذي نظمته إدارة متاحف الشارقة بالاشتراك مع الجامعة الأميركية في الشارقة.

وحظي المؤتمر الذي استمر ليومين ونظم ضمن احتفالات الشارقة باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2014 - باهتمام كبير من الأوساط الأكاديمية والثقافية والإعلامية حيث شهد مشاركات من بعض من أبرز المفكرين وأصحاب العقول النيرة من قطاعات التعليم والعلوم والفنون والثقافة .

وعقد اليوم الثاني والأخير من المؤتمر تحت عنوان / الفنون والثقافة والاتصال شخصيات بارزة وانطلاقات جديدة / أدار الجلسات كيفن باندي مدير قسم الفنون والتصميم في الجامعة الأمريكية في الشارقة.

وتناولت الجلسة الأولى مشروع / فكرة/ وهو عبارة عن استوديو تصميم متعدد المجالات تم إنشاؤه في عام 2006 ويتمحور المشروع حول التلاقي بين التقاليد الثقافية والتراث الإسلامي من جهة والعالم الحديث من جهة أخرى وذلك من خلال التصاميم.

واكدت الجلسة أهمية بناء شبكات إبداعية تصل بين الثقافات المختلفة ..

حيث يتميز عالم اليوم بالتواصل والترابط وصولا الى عصر وصل فيه التنوع الثقافي إلى درجة غير مسبوقة.

من جانبه تحدث الدكتور نوا رافورد مستشار مكتب رئيس الوزراء في دولة الإمارات عن متحف الخدمات الحكومية المستقبلية وهو المتحف التفاعلي الأول من نوعه في العالم الذي يعرض الفرص والنزعات المستقبلية في مجال الخدمات الحكومية .. مشيرا إلى أن المتحف يتجاوز مفهوم التقارير المكتوبة والمؤثرات الخاصة ليلقي الضوء على نماذج واقعية من خدمات مميزة يمكن أن تطورها الحكومات في المستقبل.

وعرض الدكتور رافورد نماذج مستقبلية في مجال السياحة والسفر والرعاية الصحية والتعليم والخدمات الحضرية كما تخيلها 80 من المصممين والمتخصصين في مجال التكنولوجيا والمفكرين الإستشراقيين من جميع أنحاء العالم وما تعنيه هذه النماذج للإمارات في القرن الحادي والعشرين.

واختتمت الجلسات بورقة عمل بعنوان اضاءات بعمق على الجدالات القائمة حول التعددية الثقافية والدينية في ظل الاهتمام المتجدد للمواطنين في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بموضوع الدين الإسلامي وكيف يمكن للوسائل الإبداعية تحقيق التواصل بين المسلمين في المهجر والمجتمعات الغربية والدور الحقيقي الذي يلعبه الفن في هذا المجال.

كما ناقش المتحدثون في الجلسة الثانية والختامية التغيرات المستمرة والتحديات المستجدة في عالم اليوم خاصة العالم الإسلامي.. مشيرين إلى دور الفنون والتكنولوجيا في تعزيز التواصل الحضاري والمساعدة في تقديم وجهة النظر العربية الإسلامية للعالم.

وقالت منال عطايا المدير العام لإدارة متاحف الشارقة في ختام المؤتمر " نحن هنا لنحتفي بالإنجازات العظيمة التي تحققت في الماضي إلا أننا أيضا معنيون بتشجيع الجيل الشاب اليوم على حمل مشعل التنوير في المستقبل..

مشيرة أن المحاضرات كانت على درجة عالية من الأهمية في يومي المؤتمر " .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام المؤتمرالعالمي حول الحضارة الإسلامية في الشارقة اختتام المؤتمرالعالمي حول الحضارة الإسلامية في الشارقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام المؤتمرالعالمي حول الحضارة الإسلامية في الشارقة اختتام المؤتمرالعالمي حول الحضارة الإسلامية في الشارقة



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates