الأرشيف الوطني يشارك بعرض تقني في مهرجان الشيخ زايد
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأرشيف الوطني يشارك بعرض تقني في مهرجان الشيخ زايد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأرشيف الوطني يشارك بعرض تقني في مهرجان الشيخ زايد

مهرجان الشيخ زايد
أبو ظبي ـ وام

يشارك الأرشيف الوطني بوزارة شئون الرئاسة بعرض تقني للكثير من مقتنياته الأرشيفية وتطبيقاته الذكية في مهرجان الشيخ زايد التراثي الخامس في منطقة الوثبة.

وقال سعادة الدكتور عبد الله الريس مدير عام الأرشيف ان هذه المقتنيات التي يعرض بعضها للمرة الأولى تتم بتقنية ثلاثية الأبعاد وبتقنيات تفاعلية وخاصة فيما يتعلق بجناح ذاكرة الوطن الذي يستعرض بالصور والوثائق تاريخ الإمارات وأهم أحداثها.

واضاف ان الأرشيف سيعرض كذلك إصداراته التي تعنى بتاريخ وتراث الإمارات ومنطقة الخليج وذلك لتقريب المسافة بين الأرشيف وجمهور المستفيدين وليجعل من أرشيفاته العالمية التي تحتوي على ملايين الوثائق التاريخية مصدرا هاما للأبحاث العلمية.

واشار الى ان المشاركة تشتمل ايضا على مئات الصور واللوحات التي تستعرض المشهد التاريخي للدولة وبيئتها المتنوعة وعلى متاحف لشخصيات عظيمة حفل بها تاريخ الإمارات كالملاح أحمد بن ماجد والشاعر الماجدي بن ظاهر.

واكد ان المشاركة تهدف لترسيخ الهوية وتعزيز الولاء والانتماء للوطن عبر استعراض جوانب من حياة المغفور له - بإذن الله تعالى- القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإنجازاته العظيمة التي تتمثل بقيام الاتحاد والاهتمام بالمرأة الإماراتية لتؤدي واجبها تجاه مجتمعها.

وقال ان الارشيف يشارك للعام الثاني على التوالي في المهرجان بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني الذي يحث باستمرار على تمتين علاقة الطلبة والشباب بتاريخ الإمارات وتراثها ليعزز ولاءهم وانتماءهم للوطن وقادته وآبائه المؤسسين.

وأضاف ان هذه التوجيهات السامية تعزز الهوية الوطنية في المجتمع الإماراتي الذي يضم أكثر من مئتي جنسية وثقافة ولذلك لابد من ابراز ثقافة وتراث الدولة لابناء الجاليات المقيمة على ارضها وصولا الى التعايش والتناغم بين كل هذه الثقافات المتواجدة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرشيف الوطني يشارك بعرض تقني في مهرجان الشيخ زايد الأرشيف الوطني يشارك بعرض تقني في مهرجان الشيخ زايد



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates