التربية  تستحدث منظومة لربط الطالب بمهارات القرن 21
آخر تحديث 23:52:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

"التربية " تستحدث منظومة لربط الطالب بمهارات القرن 21

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية " تستحدث منظومة لربط الطالب بمهارات القرن 21

التربية والتعليم الإماراتية
دبي ـ وام

استحدثت وزارة التربية والتعليم منظومة متكاملة للإرشاد التعليمي والمهني لطلبة المدارس تقضي وفق خطة التطوير /2015 / 2021/ وتوجيهات معالي حسين بن ابراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم بتمكين الطلاب والطالبات من بلورة رؤية واضحة لمستقبلهم تتضمن مسارات التعليم والتوظيف وتعتمد في الوقت نفسه على توافق ميول ورغبات الطلبة وقدراتهم مع التخصصات العلمية الجامعية من جهة والفرص المتوفرة في سوق العمل واحتياجات التنمية المستدامة من جهة أخرى.

وتعكس المنظومة الفكرة الرئيسة التي أسس لها معالي الحمادي لإعداد أبناء الدولة وتأهيلهم ليكونوا روادا في مختلف المجالات ونواة لعلماء الغد في شتى التخصصات ولاسيما المرتكزة على الابتكار والإبداع.

وقالت سعادة أمل الكوس وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للأنشطة والبيئة المدرسية إن التوجه الجديد يحظى باهتمام شديد ومتابعة حثيثة من قبل معالي الحمادي وأنه في إطار المفهوم نفسه تم تنظيم معرض الإرشاد المهني 2014 ضمن سلسلة برامج تفاعلية تجمع شركاء الوزارة من المؤسسات التعليمية ووقطاع العمل والإنتاج تحت سقف واحد أمام طلاب وطالبات الصف الثاني عشر من مرحلة التعليم الثانوي ممن تستهدف الوزارة تعزيز توجهاتهم المستقبلية على نحو سليم ومساعدتهم على الاختيار الأفضل لتخصصاتهم العلمية الجامعية ومن يلي ذلك من فرص العمل المتاحة والمتوقع توفرها في المستقبل.

وأوضحت أن تمكين الطلبة من أدوات محاكاة المستقبل ومتطلباته الوظيفية وإكسابهم أدوات دراسة الاحتمالات والمتغيرات ومستجدات العالم بشكل علمي وواقعي يعد هدفا مهما لما له من ارتباط وثيق برؤية الإمارات /2021/ وتوجهاتها الرامية للوصول إلى إماراتيين فاعلين وواثقين في أنفسهم ومتسلحين بالعلم والمعرفة ولديهم من القدرات ما يعزز دورهم في مواصلة مسيرة التنمية والرخاء والحفاظ على مكتسبات الدولة وإنجازاتها .. مؤكدة أنه ومن هذا المنطلق لم تكتف الوزارة بتطوير آليات معارضها المتخصصة في الإرشاد والتوجيه الأكاديمي والمهني بل استحدثت سلسلة من البرامج الإرشادية والتدريبية التي يقوم على تنفيذها متخصصون ونخبة من الخبرات المميزة من أجل دعم توجهات الطالب العلمية والعملية وتأهيله لتحقيق الريادة في أي من التخصصات أو مجالات العمل المتنوعة .

وذكرت أمل الكوس أن الوزارة حين مهدت لبناء خطة تطوير التعليم "2015 / 2021" وخلال مراحل إعداد الخطة وصياغة أهدافها كانت هناك رؤية واضحة وتوجيهات محددة من معالي حسين الحمادي حرصت من خلالها على مشاركة جميع أطراف العملية التعليمية ولاسيما مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات العملية التي تمثل مختلف قطاعات الأعمال والإنتاج وكان ذلك من أجل تحقيق الارتكاز الأفضل - للعملية التعليمية وتأهيل أبناء الدولة - على محور الابتكار ومهارات القرن 21 ومتطلبات التنمية المستدامة ومجتمع اقتصاد المعرفة وبالفكر نفسه والرؤى تمضي الوزارة بمنظومة تتبنى تنفيذها نحو أهدافها المستقبلية بما تقوم به من مشروعات وبرامج ومبادرات وحتى الفعاليات التي تنظمها ومن بينها معرض الإرشاد المهني الذي جاء هذا العام بهذه الشمولية بين المؤسسات التعليمية وقطاعات الأعمال .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية  تستحدث منظومة لربط الطالب بمهارات القرن 21 التربية  تستحدث منظومة لربط الطالب بمهارات القرن 21



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية  تستحدث منظومة لربط الطالب بمهارات القرن 21 التربية  تستحدث منظومة لربط الطالب بمهارات القرن 21



GMT 11:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

انجلترا تكشف عن نظام تعليمي يمنح الشهادة الجامعية في عامين

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رامي عياش ينسحب من "حبيبي اللدود" و"الأجر" كلمة السر

GMT 01:37 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 17:30 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

سيارة "فورد إسكورت XR3" من الثمانينات في مزاد علني

GMT 10:59 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

يسرا تراهن على نجاح مسلسل "بني يوسف" الرمضاني

GMT 09:51 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفكارمبتكرة لتزيين أواني الأزهار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates