الشؤون الإسلامية تعقد الملتقى السنوي لإدارات مراكز القرآن الكريم
آخر تحديث 08:11:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
ولي عهد أبوظبي والعاهل الأردني يؤكدان وقوفهما صفا واحدا وتضامنهما المطلق في مواجهة كافة التحديات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يؤكدان عقب لقائهما في أبوظبي متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين روما تعلن تحرير رهينة إيطالي في سوريا المبعوث الأميركي الخاص بشأن سوريا جيمس جيفري: تواجدنا العسكري في مياه الخليج العربي هدفه ردع كل من يفكر بالاعتداء على المصالح الأميركية في المنطقة اندلاع 10 حرائق في أراض زراعية بالمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغزة الفنانة حلا شيحة تكشف سر خلعها الحجاب الرئاسة الفرنسية: حفتر أبلغ ماكرون أن شروط وقف إطلاق النار غير متوفرة حاليا ترامب يقول إن تحقيق مولر بشأن الانتخابات الروسية كان محاولة مضنية للنيل منه المجلس العسكري الانتقالي في السودان يصدر قرارا بإلغاء وتجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس الأميركي ينفي تهمة التستر التي وجهتها له رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي
أخر الأخبار

"الشؤون الإسلامية" تعقد الملتقى السنوي لإدارات مراكز القرآن الكريم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشؤون الإسلامية" تعقد الملتقى السنوي لإدارات مراكز القرآن الكريم

محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف
أبوظبي-وام

عقدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف " الملتقى السنوي لإدارات مراكز تحفيظ القرآن الكريم " على مستوى الدولة لمناقشة الخطة السنوية والآليات والضوابط والمناهج المقررة لعامي 2014 / 2015 .

شارك في الملتقى 65 مديرا ومديرة مركز إضافة إلى مئات المدرسين والمدرسات والإداريين والإداريات في هذه المراكز.

وأشاد الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في كلمته خلال الملتقى بالدعم السخي من القيادة الرشيدة لجعل مراكز القرآن الكريم في الدولة معالم حضارية وتربوية تمتاز بعبق الماضي العريق وتعمل وفق أحدث المناهج والوسائل التربوية الحديثة خدمة لكتاب الله عز وجل في تنوير الأجيال وصقل مهاراتهم الأدائية في الترتيل والتجويد والفصاحة اللغوية المنشودة.

وقال الكعبي إن هذا الدعم المتواصل والكبير من قيادتنا الرشيدة يحفز حس المسؤولية لنقدم للقرآن الكريم ولأبناء المجتمع أفضل ما لدى الهيئة من خبرات وجهود.

واستعرض تطور العمل في هذه المراكز منذ عهد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حتى عهد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة حيث وصلت المراكز اليوم من التطور إلى درجة بناء المراكز النموذجية.

وأضاف أنه يأمل أن تولد هذه المراحل من التطور في كل إمارة من إمارات الدولة جوا من التنافسية الأمثل بين إدارات المراكز والمحفظين فيها وطلابهم .

وشدد سعادته خلال الملتقى الذي حضره محمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية في الهيئة .. على أهمية تواصل الدورات والتدريب للمدرسين والمدرسات بحيث تكون هذه المراكز أغنى وأحنى الحواضن لأبناء المجتمع وكل المنتسبين والدارسين فيها من صغار وكبار بما تقدمه هذه المراكز من مناهج متطورة وفصول دراسية متميزة وقدرات استيعابية واسعة للمقبلين برغبة على تعلم القرآن الكريم وقيمه وأحكامه في هذه المراكز لأن أخلاق القرآن يجب أن تكون الواجهة والمحتوى السليم والمخرجات والثمرات اليانعة في الأسر والمجتمع عامة .

ودار خلال الملتقى حوارا وتم خلاله طرح الآراء والأفكار ودار مجملها حول كيفية استيعاب الأعداد المتزايدة سنويا في مراكز تحفيظ القرآن الكريم- والتي تضم حاليا 35 ألفا و 462 منتسبا والاحتياجات اللازمة لاستيعابهم من مبان وحافلات نقل ومدرسين ومدرسات.

وتم التوافق على التوسع في حلقات المساجد - عددها حاليا 577 حلقة - إضافة لاستئجار أو إنشاء مراكز جديدة.. بجانب اقتراح تطبيقات " الآيباد " و إنتاج برامج تكنولوجية للحفظ والتلاوة والتعليم وصقل مواهب ذوي الأصوات الجميلة من أبناء الإمارات كل الاهتمام.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون الإسلامية تعقد الملتقى السنوي لإدارات مراكز القرآن الكريم الشؤون الإسلامية تعقد الملتقى السنوي لإدارات مراكز القرآن الكريم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون الإسلامية تعقد الملتقى السنوي لإدارات مراكز القرآن الكريم الشؤون الإسلامية تعقد الملتقى السنوي لإدارات مراكز القرآن الكريم



GMT 11:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

انجلترا تكشف عن نظام تعليمي يمنح الشهادة الجامعية في عامين

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رامي عياش ينسحب من "حبيبي اللدود" و"الأجر" كلمة السر

GMT 01:37 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 17:30 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

سيارة "فورد إسكورت XR3" من الثمانينات في مزاد علني

GMT 10:59 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

يسرا تراهن على نجاح مسلسل "بني يوسف" الرمضاني

GMT 09:51 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفكارمبتكرة لتزيين أواني الأزهار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates