الشؤون الدينية في تركيا تلتقي دعاة وزارة الشؤون الإسلامية
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

الشؤون الدينية في تركيا تلتقي دعاة وزارة الشؤون الإسلامية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشؤون الدينية في تركيا تلتقي دعاة وزارة الشؤون الإسلامية

الشؤون الإسلامية
الرياض- صوت الامارات

عقد معالي رئيس الشؤون الدينية في جمهورية تركيا الدكتور محمد كورماز اليوم, في مقر وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالرياض لقاءً مفتوحاً مع مجموعة من دعاة الوزارة, بحضور معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري.

وفي بداية اللقاء وجه الدكتور محمد كورماز كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لوزارة الشؤون الإسلامية لتنظيم هذا اللقاء, مبيناً أن الأمة الإسلامية تعيش اليوم أصعب مراحلها التاريخية، ويعود السبب في ذلك أنها تخلت عن أصل عظيم وأساس متين ألا وهو الوحدة الإسلامية والأخوة الإسلامية التي أمرنا الله تعالى بها بقوله: {إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون}، مؤكداً أن الأمة بهذا الأمر قد أخلت بهذا الأصل العظيم الذي استبدلته بالانتماء إلى المذاهب والأحزاب.

واستعرض معالي الدكتور كورماز في سياق حديثه جانباً من تاريخ الأمة الإسلامية وما مرت به من محن وأزمات حتى وقتنا الحاضر, معرباً عن أسفه لأن الأمة الإسلامية دخلت أصعب مراحلها، مشيراً إلى أن وعي الأمة قد أصيب بجروح بليغة.

ودعا معاليه في ختام كلمته العلماء في العالم الإسلامي إلى محاسبة أنفسهم عما يجري للأمة من مصائب ومحن، مذكراً العلماء بضرورة محاسبة النفس، وقال: يجب على العلماء الوقوف صفاً واحداً في وجه الظالم، محذراً الجميع من اليأس والقنوط، داعياً إلى التفاؤل رغم هذه الفتن.
وبعد انتهاء معالي الدكتور كورماز من كلمته فتح الباب للمداخلات والتساؤلات بين معاليه والدعاة.

وكان معالي نائب الوزير الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري قد ألقى كلمةً في بداية اللقاء عبر فيها عن سعادة منسوبي الوزارة بهذه الزيارة التي تأتي انطلاقا من العلاقات المتينة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية, وهي علاقات لها بعد ديني وثقافي وحضاري وتاريخي وسياسي أيضاً, فالمملكة العربية السعودية والجمهورية التركية بينهما تواصل وتعاون كبير في شتى المجالات وتنسيق في المواقف أمام المحافل الدولية.

وقال معاليه : نحن في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد يهمنا هذه العلاقة وهذا التواصل مع إخواننا في تركيا وفي مقدمتهم معالي الدكتور كورماز وزملاؤه من أصحاب الفضيلة المشايخ وأصحاب السعادة المسؤولين في رئاسة الشؤون الدينية في الجمهورية التركية"، مشيراً إلى أن هذا اللقاء المفتوح يأتي في إطار هذا التواصل والتعاون والتشاور لما يخدم مصلحة الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى ومصلحة الأمة الإسلامية وكذلك مصلحة المملكة وتركيا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشؤون الدينية في تركيا تلتقي دعاة وزارة الشؤون الإسلامية الشؤون الدينية في تركيا تلتقي دعاة وزارة الشؤون الإسلامية



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates