الشارقة للكتاب يستضيف توقيع بين ليل ونهار لسكاف
آخر تحديث 16:37:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الشارقة للكتاب" يستضيف توقيع "بين ليل ونهار" لسكاف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الشارقة للكتاب" يستضيف توقيع "بين ليل ونهار" لسكاف

المنتج فيليب سكاف يوقع كتابه الجديد
الشارقة - نور الحلو

وقّع الكاتب والمنتج العالمي فيليب سكاف كتابه الجديد "بين ليل ونهار"، الصادر عن دار النهار في بيروت، الجمعة الماضية، في ركن التواقيع في معرض الشارقة الدولي للكتاب، بحضور العديد من الشخصيات الإعلامية والثقافية وعدد من زوار المعرض، الذي اختتمت دورته الثالثة والثلاثين السبت.

ويحتوي الكتاب أكثر من 100 مقال نشرها مؤسس حزب الخضر في لبنان، المدير التنفيذي للإبداع في مجموعة "ملتيبل آند سبينيفكس"، فيليب سكاف، وهي الشركة المنتجة لـ"عناقيد الضياء"، في صحيفة "النهار" اللبنانية خلال العامين 2011-2013، حول شؤون سياسية، وثقافية، وبيئية، واجتماعية، لبنانية وعربية ودولية، وإنَّ كان يغلب عليه الشأن المحلي، وبأسلوب لا يخلو من النقد اللاذع، من لبناني كل همه أنَّ يرى وطنه وهو يعيش بسلام، بعيدًا عن الحروب والمشكلات.

ويؤكد المهندس الذي توجَّه إلى عالم الصحافة والسينما، في مقال يحمل عنوان "شرق الشاحنة العتيقة": "إنَّ استرجاعنا لموقعنا بين الأمم الأخرى، بعد قرون من الانحطاط، لا يمكن تحقيقه بالعنف والتعصب، بل فقط بالعلم، والتعلّم، والحوار، والتسامح، وما أقصده هنا، هو أنَّ العنف فكرة سيئة، والأفكار السيئة تنتقل كالعدوى، فمن دون حوار، لن يلبث الشرق أنَّ يصير أكثر تعصّبا، والغرب أكثر تعصّبًا، فتسقط تمامًا القيم الديمقراطية التي ينادي بها الأخير".

ويتناول سكاف في مقال تحت عنوان "ع السكين يا بطيخ" مسألة الحياد الإعلامي فيذكر: "إنَّ البطيخ أكثره ماءً، وهكذا يجب أنَّ يكون رجل الإعلام في المطلق: ماءٌ صرفٌ لا لون له ولا رائحة، بل تجرد وصدقية وحيادية تروي العطش إلى الحقيقة".

ويعرض في مقال آخر بعنوان "والله برافو" للقضية الفلسطينية: "هذا الشعب الذي سلبت أرضه من قبل شعب ثانٍ بمؤازرة شعب ثالث، ما عاد يقدم البرتقال، بل شيوخه ورجاله وشبابه، نساءه وأطفاله شهداء، وكل ذلك بدون مقابل".

ويتضمن الغلاف الخلفي للكتاب، شهادات من أصدقاء فيليب سكاف وقراء مقالاته، التي جمع بعضًا منها في كتابه، فيذكر الكاتب في صحيفة "الشرق الأوسط"، سمير عطا الله: "يجتمع عند فيليب سكاف ما لا يتوفر عند سواه: البحث الجاد والسخرية الجادة".

فيما تكتب الصحافية وعضو مجلس النواب اللبناني نايلة تويني: "فيليب سكاف، أديب وثائر معًا، يجمع حلاوة التعبير وبلاغته، إلى نبض مشهود متحفز للنقد اللاذع".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للكتاب يستضيف توقيع بين ليل ونهار لسكاف الشارقة للكتاب يستضيف توقيع بين ليل ونهار لسكاف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة للكتاب يستضيف توقيع بين ليل ونهار لسكاف الشارقة للكتاب يستضيف توقيع بين ليل ونهار لسكاف



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates