المجلس الوطني الإتحادي يشارك في معرض جيتكس للتقنية
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المجلس الوطني الإتحادي يشارك في معرض جيتكس للتقنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المجلس الوطني الإتحادي يشارك في معرض جيتكس للتقنية

المجلس الوطني الاتحادي
دبي - وام

تشارك الأمانة العامة للمجلس الوطني الاتحادي في فعاليات الدورة " 34" لمعرض جيتكس للتقنية 2014 الذي ينعقد خلال الفترة من " 12-16" أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي بهدف التعريف بالبرامج والنظم الإلكترونية المطبقة في المجلس لتعزيز التواصل مع جميع شرائح المجتمع ونشر الثقافة البرلمانية وتقديم أفضل دعم لأجهزة المجلس.

وتحرص الأمانة العامة على المشاركة في معرض أسبوع جيتكس للتقنية لما يوفره من فرصة للتعريف بما لديها من خطط وبرامج تطويرية لأنظمتها الالكترونية والهادفة إلى إنجاز جميع ما يتعلق بعمل المجلس الكترونيا لتعزيز تواصل المجلس مع الجمهور والبرلمانات الأخرى والمؤسسات المختلفة في الدولة وتسهيل عملية تواصل الأعضاء مع الأمانة العامة ومع الجمهور في مختلف إمارات الدولة.

تسخير جميع الإمكانيات للتواصل مع المواطنين وأكد معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي حرص المجلس على توظيف التكنولوجيات الحديثة التي تدعم الاتصالات التفاعلية وتسهل التواصل مع مختلف فعاليات المجتمع وتشجع المواطنين على التعبير عن وجهات نظرهم حول أعمال ونشاطات المجلس وإشراكهم في العملية التشريعية من خلال تلقي ملاحظاتهم وآرائهم المختلفة باعتبارهم مصدرا مهما للمعلومات التي من خلالها يمكن تكوين رؤية شاملة تدعم عمل المجلس.

وقال معاليه إن المجلس يعمل على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بشأن تفعيل دور المجلس التشريعي والرقابي والسياسي من خلال توظيف جميع القنوات اللازمة وبأحدث الأساليب لتسهيل تواصل المواطنين مع المجلس والأعضاء والتعريف بمتطلباتهم واحتياجاتهم واتخاذ اللازم في شأنها.

وشدد معاليه على أن الأمانة العامة تسعى دائما إلى اقتناء أحدث البرامج والأجهزة الالكترونية لمواكبة متطلبات المرحلة بما يسهل عمل أجهزة المجلس داعيا الجمهور إلى التفاعل والتواصل مع المجلس عبر زيارة موقع المجلس على الإنترنت حيث يستطيع الزائر للموقع الاستفادة من الخدمات التي يوفرها الموقع.

من جانبه قال سعادة الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي إن الأمانة العامة تعمل وفق رؤية مؤسسية بهدف الوصول إلى البرلمان الالكتروني من خلال تنفيذ الخطط إلى واقع الكتروني مضيفا أنه روعي في تصميم الموقع الالكتروني للمجلس التوافق مع متطلبات الجمهور والالتزام بمبدأ الشفافية والحرص على تحويل أية رسالة ترد إلى موقع المجلس إلى الأجهزة المعنية.

وأكد أهمية حصول الأمانة العامة على شهادتي أيزو" 27001 " لأمن المعلومات الصادرة من منظمة المعايير الدولية بعد أن طبقت وتبنت منهجية نظام إدارة أمن المعلومات بخطواته الأربعة " التخطيط والتنفيذ والمراجعة والتحسين" بهدف إدارة فعالة ومستمرة للمخاطر وتوفير حماية مناسبة للمعلومات حسب أهميتها وأيزو 9001 للجودة العالمية التي جاءت تأكيدا لسعيها نحو التميز في الأداء المؤسسي وتقديم مختلف أشكال الدعم للمجلس بجودة عالية ولنجاح خططها ورؤيتها لتحقيق أفضل الممارسات الدولية ذات الصلة بالعمل البرلماني.

وأشار إلى أن الحصول على المعيار العالمي يمنح الأمانة العامة ثقة عالية من ناحية حمايتها لمعلوماتها ومعلومات من يتعامل معها فهو عبارة عن تطوير, وتنفيذ, وتشغيل, ومراقبة, ومراجعة, والمحافظة على وتحسين نظام أمن معلومات موثق في إدارة تقنية المعلومات وهو معيار متكامل لبناء نظام أمن معلومات فعال قابل للتطوير المستمر ويخضع للتقييم من قبل الشركة المانحة باستمرار ووفق جدول زمني محدد.

**********----------********** وروعي في تصميم الموقع الإلكتروني للمجلس التوافق مع متطلبات أفضل المعايير العالمية في استخدام التكنولوجيا وتقديم الخدمات للجمهور والالتزام بمبدأ الشفافية والحرص على تحويل أية رسالة ترد إلى موقع المجلس إلى الأجهزة المعنية بشكل إلكتروني بالإضافة إلى الخدمات الأخرى والعمل يجري باستمرار على تطوير الموقع الإلكتروني ليكون جسرا من جسور التواصل الدائم بين أعضاء المجلس وكافة فئات وشرائح المجتمع.

وتم تنفيذ منظومة الكترونية تدعم العمل الإلكتروني للأعضاء في البرلمان ومنظومات مكتبية ومعلوماتية بحثية لدعمهم في الوصول للمعلومات الصحيحة في الوقت المناسب ويجري العمل على تطوير عمليات الاتصال والمشاركة التفاعلية والتبادلية باتجاهين والتعاون عن بعد بين الأعضاء والأمانة العامة وذلك لتجاوز حاجز المكان والزمان.

واطلقت الأمانة العامة للمجلس مؤخرا موقعها الإلكتروني الجديد في إطار سعيها الدائم وجهودها وخططها الرامية إلى التطوير والتحديث وتطبيق أفضل الممارسات العالمية عبر منظومة عمل تقنية متكاملة تستهدف مواكبة المستجدات وتطبيق أحدث البرامج الإلكترونية للتعريف بالأمانة العامة واستراتيجيتها وأجهزتها ودورها الحيوي في دعم عمل أجهزة المجلس الوطني الاتحادي في ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية.

ويأتي برنامج "المعاون البرلماني" المخصص لأعضاء المجلس ضمن الجهود الهادفة إلى تطوير الخدمات المقدمة لأعضا المجلس من خلال تحديث بوابة الأعضاء على الموقع الالكتروني للمجلس وزيادة فعاليتها لتوفير مختلف المعلومات والوثائق التي تساعدهم على القيام بعملهم التشريعي والرقابي وفي مجال الدبلوماسية البرلمانية.

و"المعاون البرلماني" هو بوابة الكترونية مخصصة لأعضاء المجلس لتمكنهم من الاطلاع على كافة النشاطات البرلمانية من جلسات واجتماعات لجان وأسئلة وموضوعات عامة وفعاليات برلمانية وأوراق ودراسات برلمانية كما يوفر أساليب تنظيمية لمتابعة وتسهيل عمل العضو داخل المجلس وخارجه.

وخدمة "المكنز البرلماني" حيث يعد المجلس الوطني الاتحادي من بين أكثر برلمانات دول المنطقة تطبيقا لأدوات التقنيات والبرامج البرلمانية المتميزة وخدمة "التجول الالكتروني في مبنى المجلس" لتعزيز التواصل مع جميع شرائح المجتمع ونشر الثقافة البرلمانية وتعريف الجمهور بدور المجلس واختصاصاته.

ويعتبر برنامج " المضبطة الإلكترونية " مكملا لنظامي تحويل الصوت إلى نص والجلسات في برنامج البرلمان الإلكتروني.

خدمات وبرامج الكترونية وتوفر الأمانة العامة كل ما يحتاجه العضو من دعم فني سواء من خلال موقع المجلس أو "البوابة الالكترونية" التي من خلالها يتم التواصل الدائم مع الأمانة العامة ونظام "دورة المعلومات" الذي يتم فيه تخزين وتصنيف الدراسات الواردة من المؤسسات الأخرى إلى جانب المنتجة من الإدارات البحثية بالأمانة وربطه بنظام المكتبة لتسهيل عملية البحث واسترجاع المعلومة ونظام "دعم المنصة" الذي يهدف إلى إمداد المنصة بالمعلومات والبيانات الأساسية عن أعضاء المجلس لزيادة كفاءة وفعالية المنصة أثناء المناقشات البرلمانية ونظام "المكتبة الإلكترونية".

ويعرض برنامج الكتاب الالكتروني الملفات على شكل كتاب الكتروني جاذب للقارىء من حيث الشكل وسهولة القراءة والتصفح بالإضافة إلى إمكانيات تكبير الصفحات والنصوص والبحث عن معلومة أو كلمة معينة.

ويوفر "تطبيق الموبايل الالكتروني" بنسختيه الأولى المتوافقة مع أجهزة - iPhoneiPad - والمتوفر على متجر أبل - AppStore - والثانية المتوافقة مع أجهزة " اندرويد" المتوفر على متجر - playstore - " للجمهور متابعة أخبار المجلس الوطني الاتحادي أعضائه وتشكيلات لجانه كما يمكن الاطلاع على آخر الصور والفيديوهات المتعلقة بنشاطات المجلس وبهدف تعزيز تواصل المجلس مع كافة شرائح وقطاعات المجتمع بمختلف قنوات التواصل ووسائل الاتصال الحديثة أطلق المجلس إلى جانب صفحته على موقع التويتر صفحته على الفيس بوك.

وبهدف تعزيز تواصل المجلس مع كافة شرائح وقطاعات المجتمع بمختلف قنوات التواصل ووسائل الاتصال الحديثة أطلق المجلس إلى جانب صفحته على موقع التويتر صفحته على الفيس بوك وأصدر مجلة " الوطني الاتحادي " الربع سنوية لتشكل نافذة مهمة لمتابعة مناقشات المجلس تحت القبة لإثراء المشاركة السياسية والثقافة والحياة البرلمانية في وطننا العزيز.

يشار إلى أن المجلس سيشارك في المعرض بمركز دبي التجاري العالمي- قاعة الشيخ سعيد جناح رقم -S3-A11 -.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الوطني الإتحادي يشارك في معرض جيتكس للتقنية المجلس الوطني الإتحادي يشارك في معرض جيتكس للتقنية



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates