بحر الثقافة تشارك في الشارقة الدولي للكتاب 2014
آخر تحديث 18:33:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بحر الثقافة" تشارك في "الشارقة الدولي للكتاب 2014"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بحر الثقافة" تشارك في "الشارقة الدولي للكتاب 2014"

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة-وام

تشارك مؤسسة " بحر الثقافة " - مقرها أبوظبي - في فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2014 في دورته الـ/ 33 / التي تنطلق اليوم في مركز إكسبو الشارقة.

يقام المعرض تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .. بمشاركة ألف و/ 256 / دار نشر من / 59 / دولة.. فيما توفر للزوار مليونا و/ 400 / ألف عنوان من الكتب الصادرة بنحو / 210 / لغات.

وقالت الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيسة مؤسسة " بحر الثقافة " في تصريح لها..إن المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام تهدف إلى تفعيل علاقة المؤسسة بالمثقفين والمبدعين العرب والأجانب المشاركين في المعرض الذي يقام في الشارقة.

وأضافت أن برنامج المؤسسة الذي يشارك في المعرض يتضمن مجموعة محاضرات يقدمها عدد من المبدعين والنقاد المتخصصين في شؤون الرواية والنقد والإعلام والسينما والمسرح والموسيقى والتراث الإماراتي..فضلا عن الفكر العربي والإسلامي حيث تستمر / 11 / يوما.

وتستضيف المؤسسة في جناحها الذي تشارك فيه لأول مرة في معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ/ 33 / نخبة من النقاد والروائيين والمفكرين والفنانين إذ سيشارك كل من المفكر الإسلامي الدكتور أحمد عمر هاشم بمحاضرة عنوانها " وسطية الإسلام " بجانب مشاركة المفكر العربي الدكتور نصر محمد عارف بمحاضرة " العلم والثقافة والوعي .. ثلاثية النهوض الحضاري " والناقد والروائي الدكتور يوسف زيدان بمحاضرة عنوانها " الثقافة العربية.. خندق الحماية الأخير " .

كما يشارك الروائي المغربي الدكتور عبد الإله بن عرفة تحت عنوان " الحوار الثقافي والتربية على السلام " والباحث العراقي في شؤون التراث الإماراتي والاستشراق الغربي عمار السنجري تحت عنوان " مدينة العين في كتابات المستشرقين " فيما يلقي الدكتور أحمد عمارة محاضرة " قوة الإتقان وأثره في النفس ".

وتحت عنوان " الأدب والإنترنيت " يحاضر الكاتب المصري إبراهيم عبد المجيد بينما سيتحدث الروائي اللبناني عبده وازن عن " مدخل إلى قراءة حديثة للأمثال العربية " والإعلامي المصري حمدي قنديل يجيب عن سؤال " ماذا نريد من الشبان الصحفيين".. أما الباحثة المصرية الدكتورة فريدة الشوباشي فستحاضر عن " دور الإعلام في صناعة النجوم ".

في مجال الترجمة يقدم الدكتور ستار زويني " ترجمة الأدب العربي " فيما تتحدث الدكتورة عفاف بطاينة عن " ثغرات الترجمة والتعريب..احتياجات القرن الواحد والعشرين ".

وفي مجال النقد الروائي والأدبي .. تحاضر الروائية العراقية أنعام كجه جي عن " الكتابة لتأطير صورة وطن يتمزق " ويتحدث الناقد السوري الدكتور سمر روحي الفيصل عن " حاضر الرواية الإماراتية " والروائي المغربي يوسف فاضل عن " تجربته في الكتابة الروائية بشكل عام ".

وفي مجال النقد الجمالي .. يحاضر الناقد الدكتور رسول محمد رسول عن " السرد المفتون بذاته " والناقدة الكويتية فاطمة يوسف العلي عن " الرواية الخليجية الآن " والروائي السوري خالد خليفة عن " الكتابة في الحرب "..إلى جانب محاضرة الروائي الفلسطيني صنع الله إبراهيم عن " المرأة في روايتين " و الناقدة الدكتورة اعتدال عثمان " عن " الكتابة كبحر بلا سواحل ".

أما مجال المسرح فقد حفل برنامج مؤسسة بحر الثقافية المشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام .. بمحاضرات لنخبة من المسرحيين والنقاد حيث تحاضر الدكتورة نرمين الحوطي من مصر عن " دور المرأة في المسرح الخليجي " ..والفنان الإماراتي صالح كرامة عن " ثقافة المسرح " ويشترك كل من الدكتورة منى البحر و سعاد المرزوقي وأحمد الجسمي و عبد الرحمن الصالح و إسماعيل عبد الله في جلسة حوارية في الحديث عن " الدراما الرمضانية في الواقع المعاصر " .. بينما يحاضر المخرج السوري نبيل المالح حول " الرواية العربية في السينما " .. أما في المجال الموسيقي فيتناول رولان بير لفيتس " تأثير الموسيقيين الألمان في الشرق ".

وفي الشعر يستضيف جناح " مؤسسة بحر الثقافة ".. الشاعر الإماراتي حمد بن سوقات في أمسية شعرية مفتوحة ويشارك الشاعر المصري أمين فؤاد حداد بقراءات شعرية باللهجة العامية.

وخلال المعرض يشهد جناح المؤسسة يوميا محاضرات ونقاشات وحوارات مفتوحة وورش تحليلية تهتم بتحليل عدد من النصوص الروائية ضمن نشاطات المقهى الثقافي في الجناح.

يذكر أن " مؤسسة بحر الثقافة " تأسست عام 2004 في أبوظبي برئاسة الشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان وهي ملتقى ثقافي يمارس نشاطاته وفق برامج أدبية وفنية ومعرفية أسبوعية أو شهرية أو موسمية أو سنوية فيما يهدف إلى تعزيز العمل والإنتاج الثقافي المحلي والعربي وإبرازه عالميا و بناء الجسور الثقافية والفكرية والمعرفية بين دولة الإمارات ودول العالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحر الثقافة تشارك في الشارقة الدولي للكتاب 2014 بحر الثقافة تشارك في الشارقة الدولي للكتاب 2014



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحر الثقافة تشارك في الشارقة الدولي للكتاب 2014 بحر الثقافة تشارك في الشارقة الدولي للكتاب 2014



تألَّقت بفستان مُطبّع باهظ الثمن

ميلانيا ترامب تُلف الأنظار بأحدث إطلالاتها

واشنطن- صوت الامارات
لفتت سيدة أميركا الأولى ميلانيا ترامب في أحدث ظهور لها، خلال استعدادها للسفر إلى اليابان برفقة زوجها رئيس الولايات المتحدة الجمعة، الأنظار بفستان أنيق مطبع من توقيع "كالفن كلاين"، أضافت إليه حزامًا رفيعًا لتحديد خصرها الرشيق. وكما هو متوقع، كانت إطلالة السيدة الأولى باهظة، حيث كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن فستانها كلّف 3900 دولار، بخاصة، وأنه صارت موضع جدل، خاصةً فيما يتعلّق بإطلالاتها، فهي كثيرًا ما تلفت الأنظار بأناقتها، فضلًا عن تكلفتها الباهظة. وتميّز الفستان بطبعات تمثل بطاقات بريدية لأشكال لأماكن غربية، وبالإضافة إلى ترك خصلاتها حرة، أكملت "ميلانيا" إطلالتها بحذاء كحلي أنيق من توقيع "كريستيان لوبوتان"، بينما ارتدى الرئيس الأمريكي بدلة باللون الكحلي وربطة عنق باللون الأحمر. إقرا ايضًا: ...المزيد

GMT 06:55 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وكيل أعمال الويلزي غاريث بيل يردّ على تصريح زيدان

GMT 19:13 2019 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كورتوا يتصدر قائمة سلبية لحراس مرمى "الليغا"

GMT 01:17 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

نابولي يستعيد انتصاراته على حساب فروسينوني

GMT 18:51 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بايلي لا يفكر في الرحيل عن "مانشستر يونايتد"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates