بدء الترويج العالمي لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية
آخر تحديث 10:32:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدء الترويج العالمي لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء الترويج العالمي لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية

لجنة الترويج
أبوظبي ـ صوت الإمارات

عقدت لجنة الترويج لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية في دورتها الثالثة اجتماعها الأول، بتشكيلها الجديد بحضور شيخة الجابري رئيس اللجنة، وعوشة السويدي نائب الرئيس، منسق عام الجائزة، وركز الاجتماع الذي عقد في دبي على مستجدات الترويج العالمي للجائزة، ومناقشة أفضل السبل لاستقطاب فئات أكبر من الشباب في العالم.

وخلال الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة مدير شؤون الطلبة لثانويات التكنولوجيا التطبيقية، أحمد الملا ومبارك الحمادي من وزارة التربية والتعليم وناصر خميس مدير الأنشطة الصفية في مجلس أبوظبي للتعليم ويحيى الحوسني ضابط أول خدمات في مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، تم تقديم موجز عن تاريخ الجائزة التي انبثقت عن مؤتمر الأطفال العرب الدولي الذي استضافته العاصمة أبوظبي في نوفمبر/ تشرين الثاني2011.

كما تم، استعراض جهود فريق الترويج التي بذلتها الفرق السابقة للوصول إلى أكبر قطاع من الفئات الشبابية في العالم، وبحث وسائل جديدة للترويج للجائزة تليق بمكانتها وتحمل أبعادًا سامية على المستوى الدولي.

وجرى طرح التنسيق المباشر مع الهيئات والجهات والمؤسسات التي تعنى بالشباب وأنشطتهم وتعليمهم مثل وزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم، ومعهد التكنولوجيا التطبيقية، والجامعات المنتشرة في ربوع الدولة.

وكانت كل شيخة الجابري وعوشة السويدي، زارتا جامعة الإمارات العربية المتحدة، والتقتا المسؤولين والمسؤولات عن الأنشطة الطلابية في الجامعة، التي رحبت بوفد الجائزة، وثمنت الجهود المبذولة من أجل الترويج لها، كما أبدى المسؤولون سعادتهم باستقبال الجائزة لإبداعات ومشاركات طلاب الجامعة.

كما تداول اجتماع لجنة الترويج لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية سبل الوصول للشباب في العالم من خلال المنظمات الدولية والمشاركة في المؤتمرات العالمية والملتقيات للتعرف على الجائزة، مؤكدين أنهم سيبذلون جميع الجهود لتحقيق هذا الهدف.

واستعرض الاجتماع كذلك أهداف الجائزة وهي تعميق الشعور بالفخر والاعتزاز والانتماء والولاء للوطن الأم، وتكريم وتقدير كفاءات وإبداعات الشباب العربي على المستوى الدولي، وتقدير إنجازات وممارسات الشباب العربي الاجتماعية والتخصصية والأكاديمية، وتشجيع روح المبادرة والعطاء لدى المشاركين، والتأكيد على أهمية بناء وتطوير قدرات الشباب العربي الفردية وصولاً بهم للعالمية، وتشجيع وتكريم أفضل المؤسسات المعنية والداعمة للقضايا والبرامج التي تعنى بالشباب العربي.

وصرحت مدير مكتب الإعلام في مؤسسة التنمية الأسرية شيخة الجابري إنه تم تعيين أربعة سفراء للترويج عن الجائزة في لبنان وتونس وفلسطين وكندا، كما اختارت المؤسسة مؤخرًا المخترع الاماراتي الصغير أديب البلوشي ليكون سفيرًا لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولي، مؤكدةً أن فريق عمل الجائزة يفخر بانضمام السفير الجديد للترويج عن الجائزة.

وأضافت الجابري أن جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية وهي تنطلق في دورتها الثالثة 2014 – 2015 تقدم نموذجًا متكاملاً لتكريم الأفراد والمؤسسات، وفرق العمل المبدعة والمتميزة في كافة المجالات المرتبطة بالشباب العربي، وتؤكد من خلال ذلك دعمها المستمر للشباب العربي في مختلف المجالات من أجل تشجيع قدراته ومهاراته وإبداعاته على مستوى العالم.

وتضم الجائزة عدة لجان وهي لجنة التحكيم التي تختص بتحكيم الجائزة واختيار الفائزين، ويتم اختيار أعضائها بناءًا على معايير محددة من قبل اللجنة العليا للجائزة، واللجنة الفنية التي تختص بمراجعة معايير الجائزة وتحديثها لضمان استيفاء طلبات الترشّح لشروطها.

يذكر أن الجائزة في دورتها الثالثة تندرج تحت مظلة برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والإبداع المجتمعي الذي يشرف على سير عمل الجوائز التي تحمل اسمها، وتنظمها مؤسسة التنمية الأسرية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء الترويج العالمي لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية بدء الترويج العالمي لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء الترويج العالمي لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية بدء الترويج العالمي لجائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates