بيت الخير تعلن النتائج الرسمية لحملة وأنفقوا خيرا لأنفسكم
آخر تحديث 00:25:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"بيت الخير" تعلن النتائج الرسمية لحملة "وأنفقوا خيرا لأنفسكم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "بيت الخير" تعلن النتائج الرسمية لحملة "وأنفقوا خيرا لأنفسكم"

جمعة الماجد
دبي - وام

" بيت الخير " النتائج الرسمية لحملة " وأنفقوا خيرا لأنفسكم " التي تعد الأكبر في تاريخ الجمعية بإنفاقها /84/ مليونا و/411/ ألف درهم .

وقال معالي جمعة الماجد رئيس مجلس إدارة الجمعية في تعليقه على نتائج الحملة أن هذه الحملة تمثل انطلاقة جديدة للجمعية بعد مرور /25 / عاما على تأسيسها .. منوها أن إنفاق أكثر /84/ مليون درهم بزيادة عشر ملايين درهم عن إنفاق العام الماضي /65/ بالمائة منها من أموال الزكاة.

وأوضح الماجد أن آلاف الأسر والحالات استفادت من هذه الحملة منهم /5500/ أسرة تتقاضى المساعدة من الجمعية بشكل شهري .. مشيرا إلى ان الجمعية المساعدات النقدية والعينية والغذائية من خلال المير الرمضاني والمساعدات الشهرية والغذائية والطارئة إلى أعداد كبيرة من المحتاجين والمستحقين بالإضافة إلى زكاة الفطر والعيدية كما تم تقديم /990ر69/ وجبة إفطار من خلال مشروع إفطار صائم الذي استمر يوميا خلال الشهر الكريم.

وأعرب عن شكره للمحسنين والمنفقين والمزكين الذين وضعوا ثقتهم في "بيت الخير" وأعطوها بسخاء حتى أثمرت حملتها هذه النتائج الطيبة.

ووجه الماجد شكره أيضا لكل من هيئة آل مكتوم الخيرية وعلى رأسها سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ومؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية التي سددت تبرعا سخيا للجمعية بقيمة /30/ مليون درهم ولمؤسسة الحبتور وكل من ساهم فيما وصلت إليه الحملة من توفيق ونجاح ..داعيا المولى عز وجل أن يكتب ذلك في ميزان حسناتهم.

وأفاد التقرير الصادر عن الإدارة المالية في الجمعية أن الإنفاق من أموال الزكاة التي أخرجت من خلال الجمعية بمناسبة رمضان وصل إلى /55/ مليون درهم ما يعادل / 65/ بالمائة من مجموع ما أنفق في رمضان منها /27 / مليونا و /451/ ألفا و /100/ درهم ذهبت كمساعدات نقدية للأسر المتعففة.

ويشير التقرير إلى أن الإنفاق على مشروع المير الرمضاني بلغ /9/ ملايين و/254/ ألف درهم واستفادت منه /10887 / حالة وهو برنامج مخصص لتوزيع طرود غذائية متكاملة تناسب الشهر الفضيل وتصرف من خلاله كوبونات وبطاقات إلكترونية متعددة القيمة للأسر المسجلة في الجمعية يتم بموجبها استلام المواد الغذائية من الجمعيات التعاونية والمحال التجارية الكبرى.

وبلغ الإنفاق على مشروع زكاة الفطر /2/ مليون و /224/ ألفا و /400/ درهم نصفها نقدا ونصفها على شكل عبوات من الأرز بوزن عشرة كيلوغرامات للعبوة الواحدة وبلغ إجمالي العبوات /115 / ألف عبوة وزعت على المستحقين داخل الدولة.

وأنفقت الجمعية على مشروع "العيدية" /10/ ملايين و/656/ ألفا و/500/ درهم وهي هدية نقدية تقدم للأيتام وأبناء الأسر المسجلة في العيد ليشاركوا المجتمع أفراحه وقد استفادت منه /4500/ حالة كما وزعت كسوة ملابس بمناسبة رمضان والعيد بقيمة /5/ ملايين و/254/ ألف درهم استفادت منها / 17513/ حالة.

وبلغ حجم الإنفاق على الحالات الطارئة والمقطوعة /5/ ملايين و/701/ ألف و /300/ درهم بلغ عدد المستفيدين منها /1900/ حالة كما تم إنفاق /7/ ملايين و/358/ ألفا و /300/ درهم على شكل بطاقات مواد غذائية وزعت على /8657/ حالة.

كما بلغ الإنفاق على مشاريع كفالة ورعاية الأيتام /4/ ملايين و/742/ الفا و/600/ درهم وزعت على /2226/ يتيما كما بلغ الإنفاق على ذوي الاحتياجات الخاصة مليونا و/211/ ألفا و/400/ درهم واستفاد منها عدد /1212/ من هذه الشريحة بينما استفاد من مشروعي القرطاسية ومشروع تيسير للطلبة الجامعيين ضمن برنامج الطالب /17933/ طالبا بقيمة إجمالية بلغت حتى تاريخ التقرير /3/ ملايين و/586/ ألفا و/500/ درهم.

وزادت وتيرة الإنفاق على بقية المشاريع في رمضان فبلغ الإنفاق على مشروع علاج مليونا و /198/ ألفا و/400/ درهم تعالج من خلالها /342/ مواطنا ومقيما وأنفق على برنامج الصدقة الجارية الذي يقوم بتوزيع الأدوات المنزلية الأساسية وصيانة منازل المحتاجين مبلغ مليون و/694/ ألف درهم استفاد منه /847/ حالة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيت الخير تعلن النتائج الرسمية لحملة وأنفقوا خيرا لأنفسكم بيت الخير تعلن النتائج الرسمية لحملة وأنفقوا خيرا لأنفسكم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيت الخير تعلن النتائج الرسمية لحملة وأنفقوا خيرا لأنفسكم بيت الخير تعلن النتائج الرسمية لحملة وأنفقوا خيرا لأنفسكم



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates