ثقافة بلا حدود يطلق المكتبة المتنقلة في الشارقة
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"ثقافة بلا حدود" يطلق المكتبة المتنقلة في الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ثقافة بلا حدود" يطلق المكتبة المتنقلة في الشارقة

ثقافة بلا حدود "المكتبة المتنقلة"
الشارقه - وام

أطلق "ثقافة بلا حدود" المشروع الثقافي الذي يتخذ من إمارة الشارقة مقرا له الموسم الجديد للمكتبة المتنقلة الهادفة إلى نشر الثقافة والمعرفة والتشجيع على القراءة بين الأطفال والناشئين والشباب .

ويشمل هذا الموسم زيارة عشرات الدوائر والهيئات الحكومية والمراكز الرياضية والمدارس ورياض الأطفال في إمارة الشارقة لإتاحة الفرصة أمام الموجودين في هذه الأماكن من موظفين ومتعاملين وطلاب ومدرسين للاستفادة من خدمات المكتبة.

وقال راشد الكوس مدير عام "ثقافة بلا حدود" ان المكتبة المتنقلة تواصل جولاتها الميدانية في الموسم الجديد بعد النجاح الذي حققته في الأعوام الماضية لتساهم في تحقيق الأهداف العامة لمشروع ثقافة بلا حدود من خلال رفع الوعي بأهمية القراءة واستغلال الإمكانات المتاحة بالتنسيق مع الجهات المختصة فيما يتعلق بتنمية الجوانب الثقافية والمعرفية وتقوية أواصر الترابط الاجتماعي عبر تواجد المكتبة المتنقلة بالقرب من أماكن التقاء أفراد الأسرة خاصة في الأحياء السكنية بإمارة الشارقة.

وأضاف أن المكتبة المتنقلة تضم نحو 2000 كتاب متنوع من بينها مجموعة إصدارات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إضافة إلى كتب الشباب وقصص الأطفال والروايات الأدبية والعلمية والثقافية والدينية وكتب تخصصية متعلقة بالإدارة والتربية وعلوم الأسرة والطفل وكتب الصحة والطبخ وأخرى حاصلة على جوائز عالمية ودولية والتي تم عرضها جميعا في المكتبة بشكل أنيق وموزعة بطريقة يسهل تناولها والتعرف على عناوينها.

من جانبها أكدت إيمان آل علي تنفيذي تسويق في ثقافة بلا حدود أن جدول حجوزات المكتبة المتنقلة شهد اقبالا كبيرا من المهتمين منذ بدء العام الدراسي الجديد لهذا العام وحتى الأشهر الستة المقبلة من مختلف الجهات الحكومية والمدارس ورياض الأطفال ومراكز الناشئة والنوادي الرياضية ..مشيرة إلى أن المكتبة أضافت مجموعة جديدة من الكتب إلى موجوداتها لتلبية طلبات القراء من الأطفال والكبار على عناوين معينة كما سترافق جولات المكتبة المتنقلة فعاليات جديدة ستساهم في تعزيز المردود الثقافي والمعرفي من زيارتها.

كما تحتوي المكتبة المتنقلة على أجهزة إلكترونية لعرض القصص والكتب الإلكترونية إلى جانب ناد للقراءة وقد تم تجهيزها بشكل يسمح باستيعاب عدد من الأطفال والكبار داخلها .

ويصاحب جولات المكتبة العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والفنية التي تشمل الجلسات القرائية والأمسيات الشعرية وعروض مسرح الدمى والعديد من النشاطات الأخرى التي يتم تنظيمها وفق الجمهور المستهدف في كل جولة تقوم بها المكتبة المتنقلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثقافة بلا حدود يطلق المكتبة المتنقلة في الشارقة ثقافة بلا حدود يطلق المكتبة المتنقلة في الشارقة



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates