جمعية البيت متوحد تسلط الضوء على انجازاتها وخططها المستقبلية
آخر تحديث 00:39:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جمعية "البيت متوحد" تسلط الضوء على انجازاتها وخططها المستقبلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعية "البيت متوحد" تسلط الضوء على انجازاتها وخططها المستقبلية

جمعية البيت متوحد
أبوظبي-وام

نظمت جمعية "البيت متوحد" ملتقى للمشاركين في مبادرات الجمعية والجهات الراعية لها في مجلس البطين بأبوظبي بحضور سعادة جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي.

وقامت فرق العمل المسؤولة عن مبادرات عام 2014 - 2015 بتعريف المشاركين والحضور من مختلف الجهات الراعية بإنجازات الحملة منذ انطلاقتها وآخر التطورات المتعلقة بالمبادرات والخطط المستقبلية لها بالإضافة الى فرص المشاركة في برامجها ومشاريعها المجتمعية.

واكد سعادة جبر محمد غانم السويدي في تصريح له حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على تبني المبادرات الوطنية والمجتمعية ودعم كافة اشكال التطوع التي تصب جميعها في خدمة التنمية المستدامة للوطن.

وقال سعادته أن مقولة "البيت متوحد" التي اطلقها الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تحمل في طياتها معاني عميقة ودلالات واسعة تجاوزت حدود الوطن لباقي البلدان العربية لتعزيز قيم الولاء والانتماء والتلاحم بين الافراد من اجل خدمة وتنمية المجتمع وتطوره وتقدمه.

وأضاف السويدي أن هذه المبادرات مشاركة مجتمعية خالصة وهي دعوة لكافة أفراد المجتمع بأن يبادروا للمساهمة في رد الجميل للوطن وترسيخ مفهوم العطاء الذي لا يقتصر فقط على العطاء المادي بل يشمل كافة أنواع العطاء من خلال الجهد والافكار والمشاركة والمتابعة.

وأشار سعادته إلى إطلاق حملة البيت متوحد التي تضمنت 7 مبادرات العام الماضي وأشرف عليها العاملون بديوان ولي العهد وتم تنفيذها بجهود ذاتية من المشتركين فيها.. مؤكدا أن هذه المبادرات ولدت لكي تبقى وتستمر وأن المبادرات تستهدف كافة افراد وفئات المجتمع.

كما أشار السويدي الى روح التكاتف والتآزر لدى المجتمع الاماراتي من مواطنين ومقيمين والتي جسدت المعاني الكبيرة التي يحملها مفهوم "البيت متوحد" .

وأطلع سعادة جبر السويدي على آخر تطورات مبادرات 2014-2015 وحرص على التعرف عليها بما تتضمنه كل مبادرة من اهداف وفئات وشرائح والمناطق المستهدفة والأساليب المثلى لتنفيذها على أرض الواقع وأثنى على المشاركين والقائمين على الحملة الذين قدموا الدعم للجمعية وساهموا في انجاح مبادراتها.

وأكد أن الجهود الدؤوبة التي بذلت من فرق العمل والمتطوعين المشاركين في الحملة هي مثال ساطع على ما يمكن أن يتحقق لرد الجميل للمجتمع.. آملا من الآخرين أن يحذوا حذوهم في مسيرة العطاء التي تعزز الترابط بين افراد المجتمع في جميع انحاء وطننا العزيز .

ورحب سعادة جبر محمد غانم السويدي بالرعاة من القطاع الخاص والداعمين لهذه الحملة كما تقدم بالشكر الجزيل لهم على ما قدموه من مساهمات والتي كانت عاملا مهما في تحقق النتائج المرجوة باعتبارهم الشركاء في تحقيق اهداف وغايات مبادرات البيت المتوحد وتجسيدها على ارض الواقع.

**********----------********** من جانبهم أكد الرعاة المشاركون في مبادرات البيت المتوحد عن سعادتهم بهذه المشاركة.. مشيرين الى تميز الافكار وسرعة تنفيذها وسعة انتشارها وهو ما يعطي لهذه المبادرات بعدا وطنيا خالصا..وأضافوا ان العمل مع جمعية البيت متوحد سيتواصل في دعم المبادرات المحلية ذات العائد والمردود الايجابي في المجتمع.. منوهين الى ان جمعية البيت متوحد هي منصة مثالية لتحقيق الاهداف المجتمعية .

وقال علي درويش رئيس مجموعة الموارد البشرية في بنك أبوظبي التجاري أحد الرعاة البارزين للمبادرات الوطنية " أنه لشرف كبير لنا المساهمة في دعم مبادرات البيت متوحد القيمة والنوعية وإن ه لمصدر فخر واعتزاز أن نرى دعمنا يحقق تأثيرا في المجتمع".

وأكد درويش استعداد البنك الدائم للمشاركة في المبادرات المجتمعية التي من شأنها أن تلبي احتياجات المجتمع في إطار الدور المجتمعي الذي يقوم به تجاه مجتمع دولة الإمارات.

وقال " أنه استجابة لنداء " البيت متوحد" ارتأى البنك أهمية دعم تلك المبادرات التي تخدم المجتمع على مستوى الدولة للسنة الثانية للتوالي وسيكون الدعم مستمرا ونشكر الجمعية التي أتاحت لبنك أبوظبي وموظفيه الفرصة لأن يكونوا جزءا من هذه الحملة".

وتعرف الحضور والمشاركون على احدث المشاريع والمبادرات لهذا العام كمبادرة "جسور التواصل" التي تهدف إلى تعزيز التفاعل مع جميع فئات المجتمع من خلال سلسلة من الزيارات إلى مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة ودور المسنين والمستشفيات والمراكز الاجتماعية في مختلف إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت مريم الكندي أحد المنظ مين للمبادرة "إن الهدف من الزيارات هو إعادة التواصل مع بعض شرائح المجتمع التي هي بأمس الحاجة إلى الرعاية والاهتمام " وذكرت ان المبادرة التي تم اطلاقها في يوم زايد للعمل الإنساني تهدف الى تقديم الدعم المعنوي والأنشطة المختلفة للمرضى في المستشفيات والأيتام وكبار السن.. مشيرة الى انه خلال الفعاليات التي رافقت إطلاق المبادرة شارك متطوعون من كافة إمارات الدولة في توزيع هدايا رمزية بالإضافة إلى تنظيمهم أنشطة وفعاليات متعددة مثل جلسات مطالعة وجلسات شعرية وألعاب تفاعلية.

واضافت ان إحدى أبرز المبادرات التي سيتم اطلاقها خلال الفترة المقبلة مبادرة "رحلة الاتحاد" وهي رحلة يشارك فيها عدد من الطلاب من مختلف الامارات لمدة 10 أيام تهدف لتسليط الضوء على إنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة خلال ال 43 عام الماضية وتعزيز مشاعر الوحدة والتضامن والوعي بالقطاعات الرئيسية في الدولة ومسيرة الاتحاد.

وتشمل الرحلة زيارات إلى المواقع الرئيسية التاريخية والثقافية والمعالم الوطنية والمناطق الصناعية للالتقاء مع ممثلين عن المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص حيث سيتم تغطية الرحلة عبر فيلم يوثق مراحلها على ان يعرض في اليوم الوطني بالتعاون مع شركة ابوظبي للأعلام.

كما تتضمن المبادرات الجديدة مبادرة "سفراء القطاع الخاص" في دبي التي تهدف الى زيادة وعي الطلاب المتفوقين في إمارة دبي بشأن الفرص الواعدة في القطاع الخاص لتمكينهم من اتخاذ القرارات الصحيحة والأكثر فعالية فيما يتعلق بمستقبلهم المهني وذلك من خلال إلحاقهم بدورات تدريبية داخلية مع شركات القطاع الخاص المحلية والعالمية في القطاعات الرئيسية.

**********----------********** وفي الشارقة ستطلق مبادرة " ابتكر للمجتمع " وهي مسابقة لتشجيع الابتكار الاجتماعي من خلال رصد الجوائز للأفكار الأكثر إبداعا والتي من شأنها إيجاد الحلول للتحديات التي تواجه المجتمع.. اما في عجمان ستنفذ مبادرة "ممشى عجمان" حيث تشمل تطوير ممشى بمسار مخصص للدراجات الهوائية في الإمارة لحث الأهالي على تبني نمط حياة يتسم بالنشاط والصحة.

وفي رأس الخيمة يجري العمل على اطلاق مبادرة "المفكر الصغير" التي تهدف إلى تعزيز المهارات الإبداعية في حل المسائل ومهارات العمل الجماعي لدى طلاب المرحلة التأسيسية في إمارة رأس الخيمة من خلال تأسيس مختبر للعلوم والتكنلوجيا والهندسة والرياضيات .. اما في أم القيوين فسيجري اطلاق مبادرة "تحيا الصحة" التي تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي لدى طلاب الحلقة الثانية وافراد المجتمع في إمارة أم القيوين من خلال انشاء صالات رياضية خارجية وحثهم على تبني العادات الغذائية الصحية وممارسة الأنشطة البدنية.

وستشمل المبادرات الجديدة مبادرة "بداية واعدة " في الفجيرة حيث سيتم تطوير برامج تأهيلية للشباب في أحد مراكز التربية الاجتماعية بالإمارة .. كما تتضمن المبادرة تحديث بعض مرافق المركز ليتم استخدامها في هذه البرامج.

وفي أبوظبي ستطلق مبادرة "بيت الأمل" التي تهدف إلى التواصل والتفاعل مع اطفال مرضى السرطان وإدخال تحسينات على البيئة العامة لعنبر مرضى السرطان في مستشفى توام بمدينة العين.

وقال أمين سر جمعية البيت متوحد السيد ابراهيم المناعي " إن رد الجميل للوطن مسؤولية الجميع سواء كان مواطنا أو مقيما أو كانت مؤسسة في القطاع الخاص أو القطاع العام.. ولذا فإن فكرة "البيت متوحد" تمثل حافزا نحو مزيد من التغيير الإيجابي في المجتمع بمشاركة افراد ومؤسسات المجتمع من خلال رعايتهم أو تخصيصهم جزءا من اوقاتهم او معرفتهم وخبراتهم .. مشيرا الى انه سيتم نشر المزيد من المعلومات حول كيفية المشاركة قريبا على موقع الجمعية.. معربا عن امله في ان يشارك الجميع من مؤسسات ومواطنين ومقيمين في كافة أنحاء دولة الإمارات في هذه الحملة..

متقدما بالشكر للقائمين على مجلس البطين لاستظافتهم للفعالية.

يذكر أن فكرة حملة "البيت متوحد" جاءت استلهاما من كلمة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في عام 2012 عندما قال نحن بخير.. ما دام البيت متوحد وبموجب قرار من وزارة الشؤون الاجتماعية تم اشهار الجمعية في وقت مبكر من هذا العام "جمعية نفع عام" مقرها أبوظبي وتعمل داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف الجمعية إلى تعزيز وتشجيع ثقافة العطاء وشعور التضامن والمسؤولية المتبادلة عبر مجتمعات الإمارات العربية المتحدة من خلال تحفيز الأفراد والمؤسسات القادرة على الإسهام في معالجة القضايا الاجتماعية والاحتياجات الوطنية بطرق إبداعية.

وقد تم اطلاق حملة "البيت متوحد" من قبل موظفي ديوان ولي عهد أبوظبي في اليوم الوطني الـ41 لدولة الإمارات العربية المتحدة ردا لجميل الوطن على مدار العام وفي يناير من هذا العام تم إشهار جمعية البيت متوحد تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية لتصبح م نصة مفتوحة للمؤسسات والمواطنين في دولة الإمارات لرد الجميل من خلال المشاركة بشكل فاعل في إطلاق وجمع الأموال والتخطيط والتنفيذ لمبادرات تخدم فئات المجتمع المختلفة وفي عام 2013 تم العمل على 7 مبادرات مجتمعية مستدامة منها تطوير مبادرة الزراعة المائية في عجمان ومبادرة الثروة السمكية في الفجيرة ومبادرة الإرشاد والتوجيه لطلبة الجامعات في أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية البيت متوحد تسلط الضوء على انجازاتها وخططها المستقبلية جمعية البيت متوحد تسلط الضوء على انجازاتها وخططها المستقبلية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية البيت متوحد تسلط الضوء على انجازاتها وخططها المستقبلية جمعية البيت متوحد تسلط الضوء على انجازاتها وخططها المستقبلية



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates