حاكم رأس الخيمة يحضر احتفالات دائرة الآثار والمتاحف
آخر تحديث 13:47:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حاكم رأس الخيمة يحضر احتفالات دائرة الآثار والمتاحف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم رأس الخيمة يحضر احتفالات دائرة الآثار والمتاحف

الشيخ سعود بن صقر القاسمي
رأس الخيمة ـ وام

شهد الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة مساء أمس إحتفالات دائرة الآثار والمتاحف في الإمارة باليوم الوطني الــ/ 43 / التي أقيمت في متحف رأس الخيمة الوطني.

وأكد حاكم رأس الخيمة .. أن الإمارات ماضية بخطى ثابتة نحو مستقبل مشرق معتمدة بذلك على أرضية صلبة يتشارك فيها الشعب والقيادة في صنع مجدها خلف قائد مسيرتها الاتحادية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ووفق رؤية الشيخ الثابتة التي تضع المواطن محل الاهتمام والرعاية لتحقيق الحياة الكريمة لأبناء الوطن والنهوض بمقدرات الدولة إلى مصاف الدول المتقدمة .

وقال إن " هذه المناسبة الغالية تعتبر فرصة للتعبير عن مدى فخرنا واعتزازنا بما تم إنجازه من مكتسبات وإنجازات حضارية في وطننا الحبيب في ظل المسيرة الاتحادية التي أطلقها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" والذي سار على نهجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لنسطر ملحة تاريخية تعبر عن تكاتف شعب الإمارات الأصيل مع قيادته الرشيدة ونجدد الولاء والانتماء للقيادة الحكيمة للمضي قدما لمزيد من الإنجازات" .

وأضاف أن " هناك واجب علينا كأبناء لهذا الوطن المعطاء تجاه دولتنا وتجاه قيادتنا يتمثل في بذل الغالي والنفيس لخدمة وطننا كل في مجاله للمساهمة في تعزيز ما وصلنا إليه من مكانة على الصعيد الدولي سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وضمان مستقبل الأجيال القادمة وفق الثوابت الوطنية والقيم السامية التي قام عليها الاتحاد على يد المغفور لهم الآباء المؤسسين قبل أربعة عقود " .

من جانبه قال محمد أحمد الكيت مدير عام دائرة الآثار والمتاحف إن احتفال الدائرة باليوم الوطني الـ/ 43 / يأتي تعبيرا عن فخر واعتزاز أبناء الدولة بالقيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" الذي قاد باقتدار المسيرة الاتحادية على خطى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ليواصل مسيرة الإنجازات والمكتسبات الحضارية التي كانت نتاج هذه التجربة الاتحادية التي تعد نموذجا ناجحا يحتذى به على الصعيد الدولي" .

وقام حاكم رأس الخيمة على هامش الاحتفال بجولة داخل متحف رأس الخيمة الوطني اطلع خلالها على معرض الصور التاريخية التي ضمت صورا قديمة للمغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي وأهم المواقع التاريخية للإمارة إلى جانب المقتنيات والآثار القديمة التي تعبر عن أصالة وعراقة تاريخ الإمارة كما تفقد سموه معرض الأسر المنتجة والمعرض التراثي .

كما شملت فعاليات الحفل الذي أقيم في الباحة الأمامية لمتحف رأس الخيمة الوطني وشهد حضورا جماهيريا غفيرا .. عروضا متنوعة بمشاركة الموسيقى العسكرية التابعة للقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وفرق الفنون الشعبية بالإمارة وقصيدة وطنية للشاعر عبدالله الهدية وفقرات غنائية لطالبات مدرسة نسيبة بنت كعب للتعليم الأساسي .

حضر الاحتفال الشيخ محمد بن صقر القاسمي والشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لحاكم رأس الخيمة والمهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة والشيخ صقر بن خالد بن حميد القاسمي رئيس مجلس إدارة مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وعدد من رؤساء ومدراء الدوائر المحلية والاتحادية في الإمارة. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم رأس الخيمة يحضر احتفالات دائرة الآثار والمتاحف حاكم رأس الخيمة يحضر احتفالات دائرة الآثار والمتاحف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم رأس الخيمة يحضر احتفالات دائرة الآثار والمتاحف حاكم رأس الخيمة يحضر احتفالات دائرة الآثار والمتاحف



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates