حمور زيادة يتحدث عن شوق الدرويش الخميس
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حمور زيادة يتحدث عن "شوق الدرويش" الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حمور زيادة يتحدث عن "شوق الدرويش" الخميس

الأديب والروائي السوداني حمور زيادة
القاهرة ـ أ.ش.أ

يستضيف مركز دال للأبحاث والانتاج الاعلامي بوسط القاهرة يوم غد الخميس في تمام السادسة مساء الأديب والروائي السوداني حمور زيادة، في ندوة بعنوان: المشهد الصوفي وتجلياته في الرواية العربية؛ شوق الدرويش أنموذجا.

ورواية "شوق الدرويش" حصلت العام الماضي على جائزة نجيب محفوظ للرواية، وأختيرت ضمن القائمة القصيرة للبوكر، ويمثل المشهد الصوفي فيها حضورا كبيرا، بحيث أصبحت نموذجا فريدا لتجلي المشهد الصوفي وحضوره في الرواية العربية.

وبجانب العالم الروائي يشغل المشهد الصوفي مساحات واسعة في واقعنا الاجتماعي، بتعدد منطلقاته، وتنوع أبعاده، وهو ما جعل حضوره في الرواية العربية أمرا لا مناص منه، فالرواية تعكس صور الواقع وفضاءاته اللامتناهية، وعليه، كانت تجليات المشهد الصوفي في الرواية العربية حدثا رئيسا ومفصليا منذ عصر الرواد وحتى يومنا هذا.

ومع ثورات الربيع العربي، عاد المشهد الصوفي من جديد إلى الرواية العربية، ليواكب ظهور أدوار جديدة للصوفية في المشهدين الاجتماعي والسياسي، في مواجهة حركات الإسلام السياسي، والحركات السلفية، ويبدو المشهد أكثر تكثيفا وحضورا في رواية شوق الدرويش للأديب السوداني حمور زيادة، والتي حققت نجاحا كبيرا، بدا وكأنه يليق بالتناول المتقن والأداء السردي والأدبي المتميز للواقع الصوفي في الشارع العربي.

يشار إلى أن حمور زيادة روائي سوداني،وللكاتب مجموعة قصصية بعنوان "سيرة أمدرمانية" وأخرى "النوم عند قدمي الجبل"، وله رواية بعنوان "الكونج".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حمور زيادة يتحدث عن شوق الدرويش الخميس حمور زيادة يتحدث عن شوق الدرويش الخميس



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates