دار الأثار الإسلامية تفتتح موسمها الثقافي الـ20
آخر تحديث 08:11:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
ولي عهد أبوظبي والعاهل الأردني يؤكدان وقوفهما صفا واحدا وتضامنهما المطلق في مواجهة كافة التحديات ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني يؤكدان عقب لقائهما في أبوظبي متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين روما تعلن تحرير رهينة إيطالي في سوريا المبعوث الأميركي الخاص بشأن سوريا جيمس جيفري: تواجدنا العسكري في مياه الخليج العربي هدفه ردع كل من يفكر بالاعتداء على المصالح الأميركية في المنطقة اندلاع 10 حرائق في أراض زراعية بالمستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغزة الفنانة حلا شيحة تكشف سر خلعها الحجاب الرئاسة الفرنسية: حفتر أبلغ ماكرون أن شروط وقف إطلاق النار غير متوفرة حاليا ترامب يقول إن تحقيق مولر بشأن الانتخابات الروسية كان محاولة مضنية للنيل منه المجلس العسكري الانتقالي في السودان يصدر قرارا بإلغاء وتجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية الرئيس الأميركي ينفي تهمة التستر التي وجهتها له رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي
أخر الأخبار

دار الأثار الإسلامية تفتتح موسمها الثقافي الـ20

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دار الأثار الإسلامية تفتتح موسمها الثقافي الـ20

دار الاثار الإسلامية
الكويت - كونا

انطلقت الليلة فعاليات الموسم الثقافي العشرين لدار الاثار الاسلامية بمحاضرة افتتاحية القاها عضو مجلس ادارة (متحف طارق رجب) زياد طارق رجب وتناولت سيرة سيدة انجليزية وحملت عنوان (ليدي جين دغبي).
وتحدث رجب خلال المحاضرة عن حياة الليدي جين دغبي التي ولدت عام 1803 في طبقة ارستقراطية وعاشت معظم حياتها في دمشق والبادية حتى توفيت مشيرا الى ان دغبي كانت تؤرخ بمذكراتها تفاصيل حياة الشرق اضافة الى رسومات لمعالم الحياة فيها والتي لاتزال موجودة في عدد من متاحف العالم.
وقد دأبت دار الاثار الاسلامية منذ اعوام على افتتاح موسمها الثقافي ب(ليلة متحف طارق رجب) تخليدا وتكريما لدور الراحل طارق رجب وجهوده في رعاية التراث والفنون باعتباره اول مدير لمتحف الكويت الوطني وصاحب متحف طارق رجب للفنون الاسلامية.
وتقدم الدار خلال موسمها الثقافي الجديد الذي سيستمر حتى مايو القادم 32 محاضرة أسبوعية يقدمها نخبة من الاكاديميين العرب والعالميين وبرنامج الموسيقى الدبلوماسية بالتعاون مع أكثر من 19 سفارة تقدم موسيقى بلادها الى جانب 32 أمسية موسيقية كلاسيكية فضلا عن 15 ورشة عمل فنية بمشاركة نخب شبابية.
وتفتتح الدار أول معرض تعليمي للأطفال في 21 اكتوبر المقبل بعنوان (في قديم الزمان..كانت حديقة للحيوان) ويعتبر من أكبر المعارض التي تقيمها الدار للأطفال حيث يقدم المعرض تجربة كاملة حول كيفية تعامل الأطفال مع التحفة الفنية وما يتعلق بعالم الحيوان.
كما استحدثت الدار خلال هذه الدورة اقامة ورش تعليمية للاطفال تعنى بالفنون والسرد القصصي من عمر 18 شهرا وحتى 12 عاما.
وتقدم نموذجا للتعاون مع السفارات في الكويت خلال موسمها ال20 وذك من خلال ما أطلقت عليه (أمسيات الأحد الدبلوماسية) اذ تشارك سفارات كل من فرنسا والنمسا وبولندا واليونان والمكسيك وسويسرا وكندا واسبانيا وبلغاريا اضافة الى ايران والعراق والفلبين وايطاليا والهند وكوريا وألمانيا والأرجنتين والسويد وشمال افريقيا والمملكة المتحدة وأوغندا في تقديم موسيقاها للجمهور.
كما تستضيف الدار هذا الموسم نماذج من ابداعات الموسيقى الكويتية الشعبية وستحيي امسية اوبرالية لفنانة الكويت للسبرانو العالمية أماني الحجي الى جانب استضافة فرق موسيقية شبابية وموسيقى من الحجاز وفنون موسيقى الموشحات.
ويزخر برنامج الأفلام هذا العام بالعديد من العروض العالمية حيث سيكون هناك 12 فيلما من عدة بلدان منها تشيلي ومصر واليابان وإيران والولايات المتحدة وفرنسا واندونيسيا وستنقسم نوعية الأفلام الى وثائقية وكوميدية ودراما.
كما سيكون للمسرح حضور مميز خلال هذه الدورة حيث سيحتضن نماذج مسرحية للعديد من ابداعات مسرح الشباب. (النهاية) ه ع ص / ه ب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار الأثار الإسلامية تفتتح موسمها الثقافي الـ20 دار الأثار الإسلامية تفتتح موسمها الثقافي الـ20



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار الأثار الإسلامية تفتتح موسمها الثقافي الـ20 دار الأثار الإسلامية تفتتح موسمها الثقافي الـ20



GMT 11:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

انجلترا تكشف عن نظام تعليمي يمنح الشهادة الجامعية في عامين

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رامي عياش ينسحب من "حبيبي اللدود" و"الأجر" كلمة السر

GMT 01:37 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 17:30 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

سيارة "فورد إسكورت XR3" من الثمانينات في مزاد علني

GMT 10:59 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

يسرا تراهن على نجاح مسلسل "بني يوسف" الرمضاني

GMT 09:51 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفكارمبتكرة لتزيين أواني الأزهار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates