رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام يطلق مبادرة  48 ساعة مسرح
آخر تحديث 21:31:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام يطلق مبادرة " 48 ساعة مسرح "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام يطلق مبادرة " 48 ساعة مسرح "

راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة
الفجيرة - وام

أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في فرعها بدبا الفجيرة إطلاق مبادرة الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة " 48 ساعة مسرح" وهي عبارة عن سلسلة ورش عمل مسرحية موسمية تقام على مدار العام بإشراف وإدارة نخبة من المسرحيين المتخصصين في العالم والوطن العربي والإمارات من خلال أربعة فصول عمل سيحدد لكل فصل منها موضوع مسرحي بعينه أو واحد من الفنون المواكبة له ليتم وضعه تحت مجهر الممارسة العملي وتتبع تفاصيله وآلياته وأحدث تطوراته العالمية .

تأتي المبادرة ضمن استراتيجية عمل تنتهجها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام برئاسة الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي لترسيخ فن المسرح وريادة منصات خشباته في الإمارات والفجيرة بحيث يكون المجال متاحا لكل العناصر الوطنية وللمقيمين استثمار هذه الخطوة الثقافية اللافتة التي تأتي استمرارا للحضور الهام الذي حققته الفجيرة على مستوى المسرح عربيا ودوليا حيث مهد لإطلاقها ثلاثة استحقاقات مسرحية مهمة طرحت بمضمونها مقتضيات إطلاق المبادرة وأهميتها وهي ..

- مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مرة كل سنتين ويجمع أهم العروض المونودرامية العالمية والعربية على خشبة واحدة وقد كشف المهرجان منذ انطلاقته في العام 2003 مدى تطور المسرح وتعدد اتجاهاته الأمر الذي استدعى العمل على وضعالخطوات الكفيلة بإيجاد جيل يواكب أحدث التطورات في المسرح على صعيد العالم وتتبع أهم اتجاهاته ومدارسه.

- افتتاح المكتب الرئيسي للهيئة الدولية للمسرح " أي تي أي " في الفجيرة تقديرا من المكتب التنفيذي للهيئة الدولية لدور الفجيرة في دعم الهيئة والثقافة الدولية وهو دور تحرص الفجيرة على استمراره والنهوض به وبالتالي جاءت المبادرة لتقوم بتفعيل دور المكتب الدولي في الفجيرة واستكمال جملة نشاطاته المسرحية المختلفة فيها.

- مهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي الذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام بالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية وما كشفت عنه دوراته الست من مواهب فنية تحتاج إلى رعاية ومتابعة وتطوير أدواتها وإيجاد آلية لفعل مسرحي جديد يعتمد على استثمار الطاقات المسرحية من خلال تتبعها وتنميتها والاستفادة منها لاحقا .

وأكد سعادة محمد سيف الأفخم أمين عام الهيئة الدولية للمسرح مدير مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما أن ما أنجز في المسرح بتوجيهات ومتابعة مباشرة من قبل الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام يجعلنا نقف دائما أمام تحدي الحفاظ على المنجز وتحدي تجاوزه نحو خطوة متقدمة ومتطورة أكثر ومن هنا تكتسب مبادرة الشيخ راشد الشرقي "48 ساعة مسرح" بوصفها ترجمة عملية للانتقال بالمسرح من فعل موسمي إلى ممارسة يومية وتطوير أدواته ومهارات العاملين فيه ومعارفهم على نحو آني يتتبع الجديد في عالم المسرح وينقله إلى خشباتنا لا ينتظره ليأتي إلينا .

وقال الأفخم " مبادرة 48 ساعة مسرح فعل مسرحي نوعي نسعى من خلاله لتعزيز التشبيك بين المسرح وأبناء المسرح وعشاقه وهي ممارسة عملية باستراتيجيات أكاديمية سيشرف على تنفيذها ويديرها ويقوم بمهام التدريب عليها نخبة من المتخصصين العالميين والعرب والإماراتيين في المسرح والفنون البديلة التي باتت اليوم في حالة تواشج كبير مع المسرح .

وكانت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أطلقت عمليا مبادرة الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي " 48 ساعة مسرح " على هامش حفل ختام ورشة التعبير الجسدي ومسرح الصورة والذي تم خلالها تكريم المشاركين في الورشة بمشاركة 9 من الطلبة والمسرحيين قام على إنجازها الفنانة المصرية دعاء طعيمة وشارك فيها الفنان فراس المصري والفنان محمد المراشده وأشرف عليها الفنانين عبدالله راشد وعبدالله مسعود.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام يطلق مبادرة  48 ساعة مسرح رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام يطلق مبادرة  48 ساعة مسرح



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates