سيف بن زايد وأحمد بن طحنون يشهدان محاضرة حول الخدمة الوطنية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيف بن زايد وأحمد بن طحنون يشهدان محاضرة حول الخدمة الوطنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن زايد وأحمد بن طحنون يشهدان محاضرة حول الخدمة الوطنية

الشيخ سيف بن زايد آل نهيان
أبوظبي ـ وام

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في القيادة العامة للقوات المسلحة ظهر اليوم محاضرة تثقيفية حول مشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية ألقاها العميد الركن محمد سهيل النيادي مدير مديرية التخطيط الاستراتيجي بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والعميد الركن سالم جمعة الكعبي مدير القضاء العسكري بالقيادة العامة للقوات المسلحة وذلك في قاعة إدارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي.

وثمن سمو الشيخ سيف بن زايد في أعقاب المحاضرة جهود المحاضرين والقائمين على هذا المشروع الوطني الكبير ..مؤكدا سموه أن الأعداد المتزايدة والإقبال الطوعي الكبير من قبل أبناء وبنات الوطن الذين توافدوا على مراكز التسجيل يجسد حرص المجتمع الإماراتي الأصيل على تلبية النداء والامتثال الفوري لتحقيق صالح الوطن ورفد عزته ورفعته بكل السبل المتاحة.

واعتبر سموه أن الخدمة الوطنية والاحتياطية لا تنحصر أهدافها في الجوانب الاقتصادية والسياسية والأمنية والاجتماعية بل تطال الجانب الشخصي للفرد بما توفره من صقل للمهارات وتعزيز للثقة بالنفس واستكشاف قدراتها الدفينة وتمكين النشء من إيجاد الطريق المثلى لبناء مستقبل إيجابي مشرق ينتفع هو بثماره كما ينتفع به الوطن والمجتمع.

وختم سموه قائلا "إن كل ما يتطلبه الأمر هو تضافر جهود الجميع من مؤسسات وهيئات عامة والإسهام بفاعلية لإنجاح هذا التوجه الاستراتيجي الحكيم بما يخدم الصالح العام ويكرس واقع بلدنا كحصن منيع أمام التحديات وأطماع الطامعين".

وركزت المحاضرة على التعريف بالخدمة الوطنية والاحتياطية والقوانين الاتحادية الخاصة بها كما تطرقت إلى شرح للشروط والضوابط الخاصة بالالتحاق بالخدمة الوطنية والأفراد المشمولين بها وحالات الإعفاء منها والعقوبات المترتبة على التخلف عن أدائها كما تناولت المحاضرة أهمية الخدمة الوطنية والاحتياطية في تحقيق الأهداف الوطنية للدولة سواء السياسية منها أم الاقتصادية و الاجتماعية والأمنية فضلا عن دورها في زيادة الوحدة والتلاحم بين أبناء الوطن وترسيخ روح الولاء والانتماء لديهم وتنمية العنصر البشري من مختلف الجوانب.

حضر المحاضرة اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد العام لشرطة أبوظبي واللواء ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد للموارد والخدمات المساندة وعدد من قادة الشرطة في الدولة وكبار الضباط.

وأثنى العميد محمد النيادي على المبادرات المشتركة مع وزارة الداخلية ومشاركتها في اللجان التي تم تشكيلها من هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية أثناء التأسيس للمشروع واللجنة القانونية والمشاركة في وضع آلية ضبط لمن لم يلتحق بالخدمة الوطنية وفي لجنة تقنية المعلومات بشأن الربط الإلكتروني بين هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والجهات الأخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن زايد وأحمد بن طحنون يشهدان محاضرة حول الخدمة الوطنية سيف بن زايد وأحمد بن طحنون يشهدان محاضرة حول الخدمة الوطنية



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates