فعاليات متعددة لـالإماراتي لكتب اليافعين خلال الشارقة للكتاب
آخر تحديث 19:43:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فعاليات متعددة لـ"الإماراتي لكتب اليافعين" خلال "الشارقة للكتاب"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فعاليات متعددة لـ"الإماراتي لكتب اليافعين" خلال "الشارقة للكتاب"

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة-وام

احداث ثقافية

ينظم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين - خلال مشاركاته في فعاليات الدورة الـ/ 33 / لمعرض الشارقة الدولي للكتاب التي تقام خلال الفترة من الخامس حتى/ 15 / من شهر نوفمبر الجاري..عددا من الورش التدريبية والحلقات النقاشية الموجهة للمؤلفين والناشرين..إضافة إلى الجلسات القرائية التي يسعى من خلالها المجلس إلى تشجيع الأطفال واليافعين على القراءة والتواصل مع مؤلفي الكتب المفضلة لهم.

ويعلن المجلس خلال حفل افتتاح المعرض الذي يقام في مركز إكسبو الشارقة .. عن الفائزين في " جائزة اتصالات لكتاب الطفل " .. فيما ينظم جلسة حوارية مع لجنة تحكيم الدورة السادسة لجائزة اتصالات لكتاب الطفل.

وينظم برنامج " ورشة " - المبادرة المبتكرة التي تدعمها جائزة اتصالات لكتاب الطفل ويشرف عليها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين - ورشة عمل حول فن الطباعة " طبوغرافيا " خلال الفترة من السادس حتى الثامن من نوفمبر الجاري تحت عنوان " من الغلاف إلى الغلاف : كتاب من الحروف والرموز " تقدمها الفنانة ومصممة الكتب اليابانية المعروفة ماريكو تاكاجي والورشة مفتوحة لكل الناشرين العرب الذين شاركوا في أي من الدورات الست السابقة لجائزة اتصالات لكتاب الطفل.

وضمن حملة " اقرأ .. احلم .. ابتكر " التي أطلقها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين بهدف تحقيق تقارب أكبر بين الطفل والكتاب ودعم قدرات الأطفال على القراءة والكتابة والإبتكار والإبداع سيتم تنظيم ورشتي عمل يومي التاسع والعاشر من نوفمبر الجاري لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية / 16- 18/ عاما تقدمها الكاتبة الإماراتية نورة النومان والكاتبة التونسية وفاء المزغني حول تنمية الكتابة الإبداعية عند اليافعين بهدف تنمية مهارات المشاركين وتقديم الإرشاد والأسس في مجال الكتابة وجعلهم كتابا ناجحين.

وصرحت مروة عبيد العقروبي رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين إن المجلس يركز من خلال مشاركته في معرض الشارقة الدولي للكتاب على صقل وتطوير مهارات الشباب للمساهمة في إيجاد جيل جديد من المؤلفين والرسامين والناشرين لإنتاج كتب عربية مميزة للأطفال واليافعين وذلك بتنظيم عدد من الورش التدريبية بمشاركة خبراء محليين ودوليين وجلسات قرائية لتشجيع الأطفال على القراءة وتحفيز خيالهم واهتماماتهم الإبداعية.

ويواصل المجلس الإماراتي لكتب اليافعين تقديم الجلسات القرائية للأطفال خلال الفترة من السابع حتى /13/ نوفمبر الجاري ويقرأ من خلالها عدد من الكتاب مجموعة من أحدث إصداراتهم أمام الأطفال الذين يزورون جناح المجلس حيث ستقرأ إيناس عباسي كتابها " ماما تغني لي " يوم الجمعة الموافي السابع من نوفمبر ويوم السبت ستقرأ كتابها " أنفي كبير " وستتبعها سحر نجا محفوظ بقراءة كتابها " أحمر حلو ".

وفي يومي الأحد والاثنين التاسع والعاشر من نوفمبر ستقرأ شيخة المهيري أحد مؤلفاتها أما يوم الثلاثاء تقرأ نورة الخوري كتابها " فنتير...

الفلامنغو المنفوش " وتتبعها ميثاء الخياط بقراءة كتاب " أميرة التسريحات " .. بينما تطل إيناس عباسي على الأطفال مرة أخرى صباح الأربعاء بقراءة كتاب " حين انقطعت الكهرباء " تليها جلسة قرائية مع سحر نجا محفوظ .. وتختتم الجلسات القرائية يوم الخميس/ 13 / من نوفمبر مع الكاتبة شيماء المرزوقي.

وفي اليوم الختامي للمعرض .. ينظم المجلس جلسة نقاشية حول مشروع " كتب صنعت في الإمارات " بمشاركة يوتا باور و الدكتورة لطيفة النجار وتامر سعيد وجمال الشحي وعلي الشعالي ويدير الحوار الدكتورة نسيبة العزيبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات متعددة لـالإماراتي لكتب اليافعين خلال الشارقة للكتاب فعاليات متعددة لـالإماراتي لكتب اليافعين خلال الشارقة للكتاب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليات متعددة لـالإماراتي لكتب اليافعين خلال الشارقة للكتاب فعاليات متعددة لـالإماراتي لكتب اليافعين خلال الشارقة للكتاب



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates