مؤتمر جمعية الملكية الفكرية في دبي الأحد المقبل
آخر تحديث 19:43:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤتمر جمعية الملكية الفكرية في دبي الأحد المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر جمعية الملكية الفكرية في دبي الأحد المقبل

رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية اللواء د.عبد القدوس العبيدلي
دبي-وام

تنظم جمعية الإمارات للملكية الفكرية المؤتمر الرابع لمكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية بعنوان "حماية الملكية الفكرية في ظل الحكومات الذكية" في الفترة من 9 إلى 10 نوفمبر في فندق أرماني ببرج خليفة في دبي..وذلك تحت رعاية وحضور معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي ويقام المؤتمر الرابع بالتعاون مع المنظمة العالمية للشرطة الجنائية "الإنتربول" والمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الوايبو" وجمارك دبي وشركة "يو إل" ومشاركة عدد من الجهات العالمية والقيادات العربية والإقليمية.

يشمل برنامج اليوم الأول تقديم أوراق عمل تتضمن الحلول الإبداعية لمواجهة التحديات الجديدة والمتطورة للتصدي لجرائم الملكية الفكرية والشراكات الدولية لإنفاذ القوانين "الخبرات والنتائج" والإبداعات والاستراتيجيات لمكافحة القرصنة والتزوير على شبكة الإنترنت فيما تشتمل فعاليات اليوم الثاني على تقديم ورش عمل تنظم من خلالها كل من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية "الإنتربول" و جمعية الإمارات للملكية الفكرية وشركة "يو إل" وجمارك دبي ورش عمل تدريبية متخصصة.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية اللواء د.عبد القدوس العبيدلي ان تنظيم الجمعية لهذا المؤتمر الإقليمي بالتعاون مع الإنتربول وجمارك دبي يأتي تعزيزا لرؤية الإمارات 2021 في بناء اقتصاد تنافسي بقيادة أبناء الدولة نظرا لما تشهده من نمو متسارع وتطورملحوظ على مستوى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتحدث اللواء العبيدلي عن الإنجازات والمبادرات التي تم تحقيقها في الإمارات في مجال حقوق الملكية الفكرية مؤكدا أن مرتبة الإمارات ارتفعت لتصبح من بين أفضل عشرين دولة في العالم في تصنيف مكافحة قرصنة البرمجيات الذي تجريه جمعية منتجي برامج الحاسوب التجارية كما سجلت الإمارات أدنى معدل من حيث قرصنة البرمجيات في دول الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد العبيدلي أن الجمعية تتطلع إلى تعاون مثمر مع جميع قطاعات انفاذ القانون في الدولة من خلال ورش عمل تفاعلية ومؤتمرات وتكريم المتميزين من القطاعين العام والخاص في مكافحة القرصنة الرقمية.

وأوضح أيهم ياسمينة ضابط استخبارات جنائية في منظمة الإنتربول أن المؤتمر الرابع لمكافحة جرائم الملكية الفكرية في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشكل نقلة نوعية في نسخته الرابعة ولاسيما بمشاركة 12 من دول إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومشاركة خبراء من جمهورية الصين الشعبية والولايات المتحدة الأمريكية وكولومبيا وفرنسا والمملكة المتحدة يمثلون مختلف هيئات إنفاذ القانون في هذه الدول.

وأضاف أنه تم بوضوح بيان الصلة بين الاتجار بالسلع غير المشروعة والجريمة المنظمة عبر الوطنية حيث تستغل شبكات الجريمة المنظمة التكنولوجيا الحديثة والفروق بين الأنظمة الوطنية والصلات القائمة على الصعيد العالمي بين النظم الاقتصادية والمالية والمتصلة بالنقل لتحقيق المكاسب وتستخدم الأرباح التي تجنيها بهذه الطريقة لتمويل أنشطة إجرامية أخرى مثل الاتجار بالمخدرات وتهريب المهاجرين.

وأوضح المدير الإعلامي لجمعية الامارات للملكية الفكرية عبدالله الخياط ان مشاركة الانتربول في المؤتمر الرابع هي الثانية على التوالي بعد ان تواجدت المنظمة في المؤتمر الثالث العام الماضي مؤكدا على الدور الحيوي الذي تلعبه جمعية الإمارات للملكية الفكرية في توعية مجتمع الإمارات والتنسيق مع الدوائر والمؤسسات ذات الصلة لنشر ثقافة حماية الملكية الفكرية ودعم تطبيق ونفاذ القوانين والتشريعات المتعلقة بالملكية الفكرية.

وقال يوسف عزير مبارك مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي أن حماية حقوق الملكية الفكرية تعد من أهم الأولويات لدعم التحول العالمي إلى الاقتصاد الرقمي وتقوم السلطات الجمركية حول العالم بدور حيوي في حماية هذه الحقوق من خلال تصديها لمحاولات تهريب البضائع المقلدة والقرصنة لذا يكتسب المؤتمر الرابع لمكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية فرصة طيبة لتبادل الخبرات ومتابعة آخر المستجدات في الجهود المحلية والإقليمية والدولية.

وأضاف عزير أن المؤتمر يمثل فرصة لعرض تجربة وجهود جمارك دبي في حماية العلامات التجارية والتصدي للتجارة غير المشروعة للمنتجات المقلدة.

وتنقسم الملكية الفكرية إلى فئتين هما: الملكية الصناعية وتضم الاختراعات ببراءاتها والعلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية "التصاميم" والبيانات "المؤشرات" الجغرافية أما حق المؤلف فيغطي المصنفات الأدبية والفنية من روايات وقصائد شعرية ومسرحيات وأعمال موسيقية فيما تشمل المصنفات الفنية اللوحات الزيتية والصور الشمسية والمنحوتات والتصاميم العمرانية.

وتشمل الحقوق المجاورة لحق المؤلف حقوق فناني الأداء في أدائهم ومنتجي التسجيلات الصوتية في تسجيلاتهم وهيئات البث في برامجها الإذاعية والتلفزيونية. وتصنف الملكية الفكرية إلى حقوق المؤلف والحقوق المجاورة براءة اختراع العلامة التجارية التصميم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر جمعية الملكية الفكرية في دبي الأحد المقبل مؤتمر جمعية الملكية الفكرية في دبي الأحد المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر جمعية الملكية الفكرية في دبي الأحد المقبل مؤتمر جمعية الملكية الفكرية في دبي الأحد المقبل



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates