مركز عجمان الثقافي يطلق فعالياته مبادرة  ثقافة بلا حدود
آخر تحديث 18:22:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مركز عجمان الثقافي يطلق فعالياته مبادرة " ثقافة بلا حدود "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مركز عجمان الثقافي يطلق فعالياته مبادرة " ثقافة بلا حدود "

مركز عجمان الثقافي
عجمان - وام

انطلقت مساء أمس في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في عجمان .. مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتراثية بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ضمن مبادرة " ثقافة بلا حدود " .

تنظم الوزارة المبادرة على مدى ثلاثة شهور في جميع المراكز الثقافية في الدولة بهدف وصول المنتج الثقافي الإماراتي إلى جميع أرجاء الدولة والتي حظيت بحضور جماهيري كبير خاصة من جانب طلاب المدارس والشباب.

واشتملت الفعاليات على عدد من العروض والرقصات الشعبية لمجموعة من الأطفال وعروض اليولة التي قدمها طلاب منطقة عجمان للتعليم الأساسي..إضافة إلى فقرات ومسابقات متنوعة للأطفال بجانب ألعاب مطاطية للأطفال وعروض الشخصيات الكرتونية لشخصية حمد وميرة بجانب مسابقات قصائد شعرية والمفردات التراثية وورش تثقيفية للأطفال والكبار.

حضر افتتاح الفعاليات .. الشيخة عزة بنت عبدالله بن راشد النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد الخيرية حيث قامت بجولة تفقدية في جنبات المهرجان مبدية سعادتها بالدعم الذي تقدمه وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع من خلال مبادرتها الهادفة إلى تقديم الدعم الكامل للقطاع الثقافي في الدولة والأسر المنتجة في الإمارة .. بجانب خلق بيئة استثمارية بين المشاركين وحثهم على الابتكار والإبداع في مجال الأعمال وتوعيتهم بأهمية العمل الخاص وقيمته وإرشادهم إلى كيفية تأسيس المشاريع التجارية الناجحة بالإضافة للاهتمام بجميع افراد الاسرة .

كما تضمن المهرجان معرض الأسر المنتجة والذي ضم / 27 / ركنا لمختلف المنتوجات وملابس أطفال تراثية والأكلات الشعبية وبعض الفنون اليدوية كالرسم على الزجاج وبيع الملابس التراثية والطيور وأسماك الزينة ومنتجات خاصة بالمرأة ومنتجات غذائية وأركانا للعطور والبخور إضافة لمعرض للفن التشكيلي مقام على هامش الفعاليات ومرسما حر وأوبريتا تراثيا غنائيا.

وقالت سعادة عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع .. إن المبادرة تركز على رفع الوعي بأهمية الكتاب والمكتبة من خلال المسابقات والندوات والمحاضرات التي تشجع كل فئات المجتمع على القراءة والمعرفة لذا تضطلع المبادرة بعدد كبير من الفعاليات وبصورة يومية تتعلق بالمعرفة في كل المجالات .. مشيرة إلى أن المبادرة لم تغفل المواهب الإماراتية في مجالات الآداب والفنون فتبنت عشرات المسابقات المحلية والاتحادية في الخط العربي والقراءة وجماليات الخط العربي والشعر وغيرها من المجالات.

وأشارت الصابري إلى أن مبادرة " ثقافة بلا حدود " لم تغفل المسرح وذلك من خلال تنظيم ورش عمل مسرحية يشارك فيها قسم المسرح بما لديه من خبرات واسعة لاكتشاف المواهب المسرحية وتنميتها وصقلها بالمعرفة إضافة إلى تقديم العديد من العروض المسرحية كما تتضمن المبادرة عروضا للأوبريت للطلبة والطالبات كما تسعي الوزارة إلى الوصول بفعالياتها إلى كل إمارات الدولة.

وقالت الصابري إن مبادرة " ثقافة بلا حدود " والتي أطلقتها الوزارة برعاية ومتابعة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع تشمل جميع المراكز الثقافية المنتشرة بكل إمارات الدولة وتهدف الوزارة من خلالها إلى رفع الوعي العام لدي المجتمع الإماراتي خاصة الطلبة والشباب بثقافتنا العربية الأصيلة باعتبارها أحد أهم مكونات هويتنا الوطنية وذلك من خلال دمج كل عناصر هذه الثقافة في مكان واحد وعلى مدى ثلاثة أشهر.

وأضافت أن المبادرة تضم أنشطة تراثية تجمع بين التراث المادي واللامادي وما يتضمنه من استعراضات للفرق الشعبية وإبراز قيم التراث الأصيلة التي تعد أحد ملامح الشخصية الإماراتية إضافة إلى الاهتمام بالأزياء والحرف التراثية ومعها الأزياء وأدوات الطبخ وإلى جانب التراث تطرح المبادرة الاهتمام بالفنون التشكيلية والإسلامية لاكتشاف المواهب وتنمية الوعي بالفنون بشكل عام والفنون العربية بصفة خاصة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز عجمان الثقافي يطلق فعالياته مبادرة  ثقافة بلا حدود مركز عجمان الثقافي يطلق فعالياته مبادرة  ثقافة بلا حدود



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز عجمان الثقافي يطلق فعالياته مبادرة  ثقافة بلا حدود مركز عجمان الثقافي يطلق فعالياته مبادرة  ثقافة بلا حدود



GMT 11:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

انجلترا تكشف عن نظام تعليمي يمنح الشهادة الجامعية في عامين

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رامي عياش ينسحب من "حبيبي اللدود" و"الأجر" كلمة السر

GMT 01:37 2019 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 17:30 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

سيارة "فورد إسكورت XR3" من الثمانينات في مزاد علني

GMT 10:59 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

يسرا تراهن على نجاح مسلسل "بني يوسف" الرمضاني

GMT 09:51 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرفي على أفكارمبتكرة لتزيين أواني الأزهار
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates