ورشة حكومة دبي تكرم المخترع الإماراتي أحمد مجان
آخر تحديث 12:27:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ورشة حكومة دبي تكرم المخترع الإماراتي أحمد مجان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ورشة حكومة دبي تكرم المخترع الإماراتي أحمد مجان

تكريم المخترع أحمد مجان
دبي ـ وام

كرمت مؤسسة ورشة حكومة دبي المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان الحائز على أربع ميداليات لتميز ابتكاراته في التحدي العالمي السنوي للمخترعين في ألمانيا ضمن المعرض العالمي للمخترعين "إينا" وانجازاته القريبة في الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا.

واستقبل حميد سلطان المطيوعي المدير التنفيذي لورشة حكومة دبي المخترع الإماراتي في مقر المؤسسة حيث قام المطيوعى بتكريمه تقديرا لإنجازاته العلمية وتحقيقه رقما قياسيا في عدد الاختراعات والابتكارات التي أنتجها حتى الآن ورفع اسم دولة الامارات في المحافل الدولية متمنيا له مزيدا من التقدم والنجاح.

واثنى مج ان على مبادرة ورشة حكومة دبي داعيا الى حاضنة "أكاديمية" للمخترعين في كل امارة تخرج في كل عام بمعرض اتحادي للمخترعين في دولة الامارات العربية المتحدة ..مشيدا بخطوة صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في تأسيس "اللجنة الوطنية للابتكار".

وأشار الى تأكيدات سموه أن دولة الإمارات حققت على مدى العقود الماضية إنجازات تاريخية ومكانة عالمية متميزة والتي أرسى دعائمها الآباء المؤسسون للاتحاد ونحن اليوم نسير على نهجهم بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

واعرب مجان عن ترحيبه الكبير بمقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد "إننا نحظى في دولة الإمارات بوجود مجتمع عالمي متنوع ومنفتح ونعيش في عالم متغير باستمرار تتغير فيه احتياجاتنا وطموحاتنا مما يحتم علينا الابتكار في عملنا للحفاظ على مكانة الدولة ولكي نكون من أفضل دول العالم وأن الابتكار هو سبلينا نحو الأفضل ..وعليه يجب أن يكون الابتكار سمة أساسية وأداة في كافة جهودنا وأعمالنا من أجل الحفاظ على مكتسبات وطننا ونحن لا نكتفي بإطلاق استراتيجيات بل نعكف على متابعة تنفيذها وإنجازها لخدمة وطننا في أسرع وقت".

وقال المخترع الاماراتي ان توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذا السياق بإنشاء "اللجنة الوطنية للابتكار" يعتبر يوم عيد للمخترعين في الامارات حيث تجمع تحت مظلتها عددا من الجهات الاتحادية للعمل على متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي سوف تتبوأ مسؤولية تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها سموه الشهر الماضي إذ تسعى الاستراتيجية لجعل الإمارات ضمن الدول الاكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات السبع القادمة وصولا ليوبيل الإمارات الذهبي في 2021 والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لتتولى بذلك إدارة دفة الابتكار الوطني في الأعوام المقبلة لخدمة وطننا ورفعته.

وأضاف ان مهام اللجنة تتضمن الإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار والسياسات والمبادرات المنبثقة عنها والتي تركز على تحفيز الابتكار في سبعة قطاعات وطنية رئيسية تضم الطاقة المتجددة والنظيفة والنقل والصحة والتعليم والتكنولوجيا والمياه والفضاء ..كما تضطلع اللجنة بمسؤولية تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجهات الاتحادية والمحلية ومتابعة التقدم في مجال الابتكار ومؤشراته على مستوى الدولة إضافة إلى تفعيل دور القطاع الخاص في مجال مساهمته الاجتماعية والاقتصادية في دعم الابتكار تعكس تلك المهام متطلبات المخترعين واهتماماتهم.

وتناول المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان خلال لقائه مع أسرة ورشة حكومة دبي تجربته الخاصة في مجال الابتكار بعد عودته منذ ايام من المانيا برعاية كريمة من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي مكتسحا مشاركين من 30 دولة ليفوز باربع ميداليات هي ذهبية واحدة وفضيتان وبرونزية على 700 اختراع مشارك في تحدي المخترعين العالمي ضمن معرض الاختراعات والافكار العالمي التجاري الالماني "إينا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة حكومة دبي تكرم المخترع الإماراتي أحمد مجان ورشة حكومة دبي تكرم المخترع الإماراتي أحمد مجان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة حكومة دبي تكرم المخترع الإماراتي أحمد مجان ورشة حكومة دبي تكرم المخترع الإماراتي أحمد مجان



ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكُمٍ واحد طويل

نادين لبكي تخطف الأضواء في مهرجان "كان"

باريس - صوت الإمارات
تألقت المخرجة اللبنانية نادين لبكى، على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ72، وذلك ضمن وصولها بصحبة أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "نظرة ما"، والتى تترأسها، فى الظهور الأخير لها قبل إعلان جوائز المسابقة، حيث ارتدت فستانًا أسود لامعًا بكم واحد طويل وعاري من جهة كتف واحد، وأكملت إطلالتها بمكياج بسيط معتمد على أحمر الشفاه. لجنة تحكيم فئة "Certain Regard" "نظرة ما" تضم ثلاث نساء ورجلين، حيث تترأس لجنة التحكيم المخرجة اللبنانية نادين لبكى، وتضم اللجنة كل من الممثلة الفرنسية مارينا فوا، والمنتجة الألمانية نورهان سيكيرسى بورست، إضافة إلى ليساندرو ألونسو من الأرجنتين، والمخرج البلجيكى لوكاس دونت . قد يهمك ايضا:  نادين لبكى تستعد لإطلاق فيلمها " كفر ناحوم" اليوم.. عرضان لفيلم "Okja" بفعاليات مهرجان كان ا...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates