وزارة الثقافة تختتم فعاليات القوافل الثقافية في العين
آخر تحديث 19:43:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الثقافة تختتم فعاليات القوافل الثقافية في العين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الثقافة تختتم فعاليات القوافل الثقافية في العين

القوافل الثقافية في العين
العين - وام

 كرمت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع 85 وزارة وهيئة ومؤسسة حكومية وخاصة من شركاء الوزارة بالقافلة الثقافية الثانية لعام لـ 2014 بمنطقة اليحر في مدينة العين كما كرمت الوزارة أفضل خمسة أجنحة مشاركة بالقافلة والتي فاز بها كل من هيئة الهلال الاحمر والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وهيئة الإمارات للهوية والهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف ودار زايد للثقافة الإسلامية .

جاء ذلك خلال حفل ختام القافلة الثقافية بمنطقة اليحر والمناطق المجاورة لها والتي نظمتها الوزارة على مدى يومين تحت شعار "مجتمعنا أمانة" بمشاركة 125 جهة حكومية وخاصة وأكثر من 130 فعاليات متنوعة .

وتحظى مبادرة القوافل الثقافية بدعم ورعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والتي كان له أبلغ الاثر في نجاح القوافل الثقافية بمنطقة اليحر حيث أن افتتاح معاليه لفعاليات القافلة أعطى ثقلا كبيرا للمبادرة وشجع الأهالي على الحضور بكثافة كبيرة على مدى يومي القافلة .. وان إقبال أهالي منطقة اليحر والمناطق المجاورة لها على الفعاليات ومشاركتهم الإيجابية في الأنشطة والبرامج التي قدمتها القافلة على مدى يومين هو أبلغ دليل على نجاح القوافل الثقافية في تحقيق أهدافها التي ركزت على مد جسور الشراكة بين مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة وتعزيز قيم التلاحم المجتمعي ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي في أنحاء الدولة حيث أن دور شركاء الوزارة في تسيير القافلة وإنجاحها يؤكد على مدى حرص الوزارة من خلال قافلة اليحر الثقافية إلى دمج جهود الجهات والوزارات والهيئات الحكومية والمحلية والمؤسسات الخاصة التي بلغت 125 جهة وصولا بالمنتج الثقافي في الإمارات إلى كل أبناء الدولة وان تكريمهم في حفل الختام ما هو إلا إعتراف صادق بدورهم وأثرهم في نجاح المبادرة بشكل عام منذ إطلاق القافلة الأولى قبل خمس سنوات.

وشهد اليوم الثاني من القافلة عددا من الفعاليات المتنوعة منها المسابقات الثقافية التي قدمتها الوزارة وعدد من الشركاء والخيام المختلفة اضافة إلى عروض الفنون الشعبية التي قدمتها مجموعة من الفرق الشعبية واستمتع بها الجمهور .. كما حفل مسرح القافلة الثقافية بعرض ثلاثة اوبريتات تتغنى بحب الوطن قدمها طلاب وطالبات مدارس منطقة اليحر .

وكشفت القافلة عن عدد كبير من المواهب في مجال الشعر والالقاء والخطابة كما نظمت عددا من الورش التوعوية والمحاضرات التثقيفية والندوات في خيمة الاسر المنتجة وخيمة الطفل ..وشهدت القافلة اقبالا كبيرا من أهالى المنطقة لخيمة الهلال الاحمر للاستفادة من ما يقدمه من خدمات طبية متنوعة .. وكان للتراث نصيب من فعاليات اليوم الثاني تعددت اشكاله من فنون شعبية والمطبخ الشعبي واللوحات والمسابقات التراثية.

وتفقد الشيخ محمد بن حمد بن ركاض العامري عضو المجلس الاستشاري بإمارة أبوظبي لليوم الثاني على التوالي برفقة عدد من المسؤولين المحليين بمنطقة اليحر خيام واجنحة القافلة كما شهد جانبا من الفعاليات والعروض التي تم تقديمها على المسرح .

وقال الشيخ محمد بن حمد بن ركاض العامري ان وجود القافلة الثقافية بمنطقة اليحر بمدينة العين بمثابة عيد لأهلها حيث استمتع أهالي المنطقة بعشرات الفعاليات والخدمات الثقافية والمجتمعية والامنية التي استطاعت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ان تجمعها تحت سقف واحد ليجدها أهالي المنطقة في متناولهم على مدى يومين ..مشيدا بجهود معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ودعمه المستمر لكل ما يعزز القيم الثقافية والوطنية ويحقق التلاحم المجتمعي ..وأضاف ان القافلة الثقافية نجحت في إدخال الفرحة على أهالي المنطقة بمختلف فئاتهم العمرية فاستمتع الصغير والكبير بهذا الحدث الذي ربما لم تشهده اليحر من قبل .

واكد ان اجتماع أكثر من 125 وزارة وهيئة ومؤسسة اتحادية ومحلية وخاصة في مكان واحد لتقدم أكثر من 130 فعالية متنوعة أعطي للقافلة زخما كبيرا وشجع الاهالي على التفاعل معها بإيجابية ..مثمنا جهود وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لإنجاح هذه المبادرة المتميزة .

وأوضح أن قيادتنا الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله تبذل جهودا كبيرة لكي يتحقق الأمن والأمان والرخاء والرفاهية لكافة مواطني الدولة على اختلاف أماكنهم مما جعل شعب الامارات أسعد شعب .

وقال العامري إن هذا الاهتمام الكبير الذي توليه حكومتنا الرشيدة بأهالي المناطق البعيدة يعزز لديهم قيم الولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة ويؤكد على قيم التلاحم المجتمعي بين كافة فئات المجتمع الإماراتي.

من جانب آخر أجمعت آراء مواطني منطقة اليحر والمناطق المجاورة على أهمية مبادرة "القوافل الثقافية" التي نظمتها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بهدف تعزيز قيم التلاحم المجتمعي وأشادوا بدور الوزارة في التواصل مع المجتمع لتنميته ثقافي ا ومعرفي ا وتنشئة شباب مبدع لمستقبل طموح إلى جانب حرصهم على الترحيب بمثل هذه المبادرات الوطنية الرائدة لما تمثله من مساحة تفاعل ولقاء وطني ثقافي واحتفالية تراثية شعبية غير مسبوقة في كافة امارات الدولة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة تختتم فعاليات القوافل الثقافية في العين وزارة الثقافة تختتم فعاليات القوافل الثقافية في العين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة تختتم فعاليات القوافل الثقافية في العين وزارة الثقافة تختتم فعاليات القوافل الثقافية في العين



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates