وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من جائزة القصة القصيرة
آخر تحديث 00:39:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من جائزة "القصة القصيرة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من جائزة "القصة القصيرة"

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة
دبي-وام

أطلقت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الدورة السابعة من جائزة "القصة القصيرة" الموجهة للأطفال والناشئة .

ودعت الوزارة والمبدعين والمؤسسات الثقافية ودور النشر المختصة للمشاركة في الجائزة لمواصلة النجاح الذي حققته في دوراتها السابقة والتي تهدف إلى دعم وتشجيع المواهب الإبداعية من كتاب القصة القصيرة لنشر قيم الثقافة المجتمعية وترسيخ الهوية الوطنية في نفوس الاطفال والناشئة.

وأكد حكم الهاشمي وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع المساعد لقطاع تنمية المجتمع أهمية جائزة القصة القصيرة في صقل التجارب الإبداعية الشابة وتشجيعها وفي المساعدة على الارتقاء بالمشهد الثقافي في دولة الإمارات.

وأوضح أن نشر القصص الهادفة والنافعة يهدف إلى تعزيز قيم الثقافة المجتمعية في نفوس الأطفال والناشئة والتركيز على اللغة العربية كوعاء فكري أصيل .

واشار إلى أن الجائزة تسلط الضوء على الطفل والناشئة حيث توجه اهتمام الكتاب والأدباء والمبدعين نحو التأليف الموجه لإشباع حاجة الاطلاع والمعرفة وإثراء الساحة الأدبية بإبداعات موجهة لإعلاء القيم في المجتمع مما يترجم جهد الوزارة وعملها الدؤوب على تذليل العقبات وإزالة المعوقات التي تحول دون اقتدار المبدعين على التعبير عما يمتلكونه من طاقات كتابية وأدبية وذلك من خلال الجائزة والتي تشتمل على طباعة الأعمال المميزة والقصص الفائزة وتوزيعها بما يتناسب وهدف تحقيقها أكبر قدر من الانتشار.

من جانبها أوضحت أمينة خليل مدير إدارة التنمية المجتمعية في الوزارة أن جائزة القصة القصيرة يشارك فيها الأدباء الشباب من مواطني الدولة والمقيمين فيها على حد سواء في كتابة مجموعة قصصية موجهة إلى فئتين تتمثل في فئة الأطفال ما بين سني السادسة والعاشرة ولا يقل عدد قصص المجموعة عن أربع قصص ولا يقل حجم كل قصة عن/ 700 /إلى ألف كلمة.

وأضافت أن الفئة الثانية هي الأطفال ما بين سني الـ 11 والـ 16 ولا يقل عدد قصص المجموعة عن أربع قصص تتراوح كل قصة من ألف و /200/ إلى ألفي كلمة وتمنح جوائز قيمة لثلاثة فائزين من كل فئة إضافة إلى /10/ جوائز تشجيعية للأعمال المتميزة.

وقالت إنه يشترط في الأعمال المشاركة أن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصحى المناسبة للفئة العمرية المستهدفة وألا تكون قد فازت بجوائز أخرى أو سبق نشرها ويجب أن تبرز البيئة المحلية قديما وحديثا وأن تركز على إبراز الموروث الوطني لمجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يتضمن التراث المادي والمعنوي والقيم الأخلاقية والعادات والتقاليد السائدة في المجتمع والأغاني والألعاب الشعبية والأمجاد التاريخية للدولة .

وذكرت خليل أنه يجب على المتقدم للجائزة الالتزام بفنيات وشروط كتابة القصة القصيرة ولا يحق للفائز في إحدى دورات الجائزة المشاركة إلا بعد مرور دورتين على فوزه وأن تبرز الأعمال المقدمة البيئة الإماراتية سواء منها القديمة أو الحديثة والقيم الأخلاقية و العادات السائدة في مجتمع الإمارات.

وقالت مدير إدارة التنمية المجتمعية إن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع قد حددت الخميس الموافق الثاني من شهر أبريل 2015 آخر موعد لتقديم الأعمال المشاركة حيث ستقيم لجنة متخصصة من المحكمين الأعمال وتختار الفائزين.

وأوضحت أنه على المشارك أن يقدم أعماله مطبوعة ومحفوظة على قرص مدمج وأن يكون حجم الخط المستخدم في كتابة الأعمال/ 14 /Simplified Arabic/ بدون أي رسوم أو صور وبدون تغليف حراري وعلى كل مشارك أن يقدم خمس نسخ ورقية من المجموعة القصصية وترسل الأعمال المشاركة على وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وتسلم باليد في مقرها في أبوظبي ودبي أو في أي مركز من المراكز المجتمعية والثقافية التابعة لها أو عبر البريد السريع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من جائزة القصة القصيرة وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من جائزة القصة القصيرة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من جائزة القصة القصيرة وزارة الثقافة تطلق الدورة السابعة من جائزة القصة القصيرة



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 17:00 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

"ريال مدريد" يُحقق فوزه الخامس على التوالي

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

توقعات بتولي غوارديولا مهمة تدريب يوفنتوس

GMT 04:53 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

نجم ريال مدريد الصاعد يأمل تفادي شبح الإعارة

GMT 08:26 2019 الإثنين ,06 أيار / مايو

محمد صلاح يهنئ متابعيه لمناسبة شهر رمضان
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates