مكتبة الإسكندرية تعلن أسماء الفائزين بجائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2016
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مكتبة الإسكندرية تعلن أسماء الفائزين بجائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتبة الإسكندرية تعلن أسماء الفائزين بجائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2016

مكتبة الإسكندرية
القاهرة _ صوت الإمارات

أعلنت مكتبة الإسكندرية /الأربعاء/ أسماء الفائزين بجائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2016، وذلك خلال احتفالية لتوزيع الجوائز تحدث فيها كل من مستشار مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور محمد عوض، ورئيس قسم التعليم بالمعهد الملكي للمعماريين البريطانيين الدكتور ديفيد جلوستر.

وافتتحت المكتبة على هامش الاحتفالية معرض جوائز المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين (RIBA)، ويتضمن أعمال الفائزين وبعض الأعمال التي شاركت للحصول على جائزة المعهد.

واختارت لجنة تحكيم جائزة حسن فتحي للعمارة خلال اجتماع عقدته مؤخرا الفائزين بالجائزة التي تتناول في نسخة العام الحالي موضوعات مشروعات المباني الترفيهية ومراكز التسوق، ومشروعات المهندسين المعماريين المصريين خارج مصر.
وقررت اللجنة منح الجائزة في مجال مشروعات المهندسين المعماريين المصريين خارج مصر، لكل من المهندس محمد مختار صبح الرافعي عن مشروع (بيت مزرعة القرينة بالمملكة العربية السعودية)، والمهندس عمرو حسني علي سليمان عن مشروع (المدرسة الألمانية بجينيف بسويسرا)، الجائزة الرئيسية وهي عبارة عن ميدالية تحمل اسم جائزة حسن فتحي للعمارة وشهادة تقدير.
كما منحت اللجنة جوائزا تشجيعية لكل من المهندس عمرو حسني علي سليمان عن مشروع أكاديمية العمارة بسويسرا، والمهندس شمس الدين نجا عن مشروع قصر الوادي بالمغرب.
وتم منح جائزة خاصة عبارة عن شهادتي تقدير من قبل الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لكل من المهندس عادل الفقي عن مشروع محطة سكة حديد الحجاز بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، والمهندس الليثي عبد الباسط حسن، والمهندس شريف فرج إبراهيم عن مشروع (L passage).
وشهدت الاحتفالية عقد ندوة عن "مستقبل التعليم المعماري في مصر"، حاضرت فها نخبة من كبار الأساتذة في مجال التعليم المعماري من مصر والخارج.
جدير بالذكر أن الجائزة تهدف إلى الارتقاء بالعمارة المصرية المعاصرة ونشر الوعي الثقافي بالعمارة وأهميتها في المجتمع، وأيضًا تشجيع وتكريم وتقدير المهندسين المعماريين .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتبة الإسكندرية تعلن أسماء الفائزين بجائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2016 مكتبة الإسكندرية تعلن أسماء الفائزين بجائزة حسن فتحي للعمارة لعام 2016



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates