الثقافة تنظم حفلًا فنيًا لأوركسترا شباب الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث 19:47:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الثقافة" تنظم حفلًا فنيًا لأوركسترا شباب الاتحاد الأوروبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الثقافة" تنظم حفلًا فنيًا لأوركسترا شباب الاتحاد الأوروبي

المسرح الوطني في أبوظبي
أبوظبي - صوت الإمارات

 أقامت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة مساء أمس تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة ضمن احتفالاتها باليوم الوطني الـ 45 بالتعاون مع مكتب بعثه الاتحاد الأوروبي بالإمارات حفلا فنيا لفرقة أوركسترا شباب الاتحاد الأوربي وذلك بالمسرح الوطني في أبوظبي .

حضر الحفل سعادة عفراء الصابري وكيل الوزارة وسعادة باتريسيو فوندي سفير الاتحاد الأوروبي لدى الدولة وعدد كبير من سفراء وممثلي السفارات من الدول الأوربية والأسيوية إضافة لجمهور غفير من العرب والاجانب في الامارات.

وأثنى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان على مبادرة مكتب بعثة الاتحاد الاوربي بالمشاركة في احتفالات شعب الامارات باليوم الوطني مشيداً بالمبادرة التي نبعت من قلوبهم حرصا على مشاركة المواطنين والمقيمين بدولة الامارات فرحتهم في مناسبة عزيزة على قلوب الجميع .

و رفع معاليه بمناسبة احتفالات اليوم الوطني أسمى التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات مؤكدا أن ما تحقق للإمارات من مكانة ورفعة ونهضة شاملة كانت بفضل تضافر رؤية وتوجيهات الحكومة الرشيدة مع جهود وطاقات شعب الإمارات الأصيل.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن الامارات تحت القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تؤكد دائما عمق العلاقات الطيبة بين شعوب الاتحاد الاوربي والامارات وتحرص على تعميق أواصر العمل المشترك بين دول الاتحاد ودولة الامارات وتقدر كل التقدير الدور المحوري الذي تلعبه دول الاتحاد الاوربي في المنطقة مؤكدا أن العلاقة بين دول الاتحاد والامارات قائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وبما يخدم المصالح الكبرى ويعد مثالا ونموذجا يحتذى به في العلاقات بين الدول .

وأضاف معاليه : " ونحن نحتفل باليوم الوطني الـ 45 في هذه الأيام وهي مناسبة وطنية عزيزة على قلوبنا نفخر بما حققته الامارات من انجازات هامة على الاصعدة كافة " .. مشيرا إلى أن الامارات اليوم باتت تضاهى الدول العريقة في جميع المجالات بفضل القيادة الرشيدة والذى جعلت للامارات رفعة وشأنا بين الأمم.

وأكد معاليه أن العلاقات بين الإمارات ودول الاتحاد تشكل علامة بارزة على طريق العلاقات بين الدول مشيرا إلى ترسيخها في المجالات الثقافية والاقتصادية والعلمية ورحب بأفراد فرقة أوركسترا شباب الاتحاد الأوربي ووجودهم في أبوظبي وأشاد بما لديهم من قدرات فنية فائقة وما يجسدونه من إبداع وابتكار ما يؤكد أداءهم المتميز و دور الفنون في إثراء حياة البشر .

وأشاد معاليه بالنجاح الكبير الذي حققته الاوركسترا خلال السنوات الماضية حتى أصبحت نموذجاً فنيا رائدا وحصولها على العديد من الجوائز الدولية الهامة ما يؤكد أن لديها قدرات ومهارات هائلة لتقديم فن راق بمستويات عالمية رفيعة ومتطورة.

كان الحفل قد بدأ بعزف السلام الوطني لدولة الامارات بالآت النفخ النحاسية تلاها تقديم الاوركسترا استعراضا موسيقيا احتفاليا من خلال انتشار الفرقة في جنبات المسرح وسط الجمهور وعزف مقطوعات موسيقية ثم مقدمة من أوبرا اورفيو تبعتها موسيقى ملكية وكلاسيكية على آلات النفخ النحاسية مقطوعة مسيرة ايرل اكسفورد ومقطوعة قرع الطبول وموسيقى من قطع خشبية .

ثم قدمت بعد ذلك الفرقة موسيقى الكرنفال والتي تضمنت معزوفات أوبرا نابوكو ومعزوفة تيكوتيكو وكرنفال في البندقية واختتم الحفل بمعزوفة أخيرة عبارة عن استعراض موسيقي من أجل الباخ.

وعبر العازفون بأوركسترا شباب الاتحاد الأوروبي المشاركون بحفلات الموسيقى الكلاسيكية عن سعادتهم بمشاركتهم أبناء الإمارات والمقيمين على أرضها احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 45 .. مؤكدين حماستهم للقاء الجمهور المحلي في الإمارات والتعرف على رد فعله عن موسيقاهم من خلال الحفلات وعبر مناسبة كبيرة مثل الاحتفال باليوم الوطني .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثقافة تنظم حفلًا فنيًا لأوركسترا شباب الاتحاد الأوروبي الثقافة تنظم حفلًا فنيًا لأوركسترا شباب الاتحاد الأوروبي



GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates