مناقشةالرؤية الأدبية فى الكتابة الفرانكوفونية في مكتبة القاهرة الكبرى السبت
آخر تحديث 18:56:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مناقشة"الرؤية الأدبية فى الكتابة الفرانكوفونية" في مكتبة القاهرة الكبرى السبت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مناقشة"الرؤية الأدبية فى الكتابة الفرانكوفونية" في مكتبة القاهرة الكبرى السبت

الرؤية الأدبية فى الكتابة الفرانكوفونية
القاهرة - صوت الامارات

ضمن أجندة الفعاليات التى تقيمها وزارة الثقافة، بمناسبة عام "مصر - فرنسا" ومد جسور التواصل بين الدولتين، تنظم مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شؤون الإنتاج الثقافى، برئاسة المخرج خالد جلال، ندوة حول "الرؤية الأدبية فى الكتابة الفرانكوفونية" لأعمال الكاتبة الدكتورة غادة الوكيل، فى السادسة من مساء السبت ٢٦ أكتوبر الجارى، بمقر المكتبة بالزمالك .

يتحدث فى الندوة الدكتورة غادة الوكيل، ويحاورها الدكتورة نيفين ماجد، أستاذ مساعد بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة القاهرة، ويدير اللقاء ياسر عثمان مدير عام المكتبة .

وعن مضمون الندوة تقول الدكتورة نيفين ماجد، إنه يدور حول أساليب الإقناع في الكتابة الفرانكوفونية لأعمال الكاتبة غادة الوكيل، وأضافت الدكتورة نيفين ماجد أن الكاتبة لديها كتابات ومؤلفات وإصدارات عديدة وستلقى الضوء خلال الندوة على كتابين منهما، الأول كتاب "غير قابل للإزعاج" الحائز على الجائزة الأولى بمعرض الكتاب ٢٠١٧، أما الثانى فهو أحدث إصدارات الكاتبة بعنوان " باندورا تتكلم"  .

يذكر أن الدكتورة نيفين ماجد، متخصصة فى الرواية الفرنسية والنقد الأدبي، ولديها مجموعة كبيرة من البحوث والمقالات العلمية باللغة الأجنبية، منها "محو البدايات في جاك القدري لديدرو عن دار نشر Publisud بباريس عام ٢٠١٥، حجة التدخل في اللحظة المناسبة في الفلاح الوصولي لماريفو منشور في مجلة كلية الآداب بجامعة القاهرة المجلد ٧٨ العدد ٤ عام ٢٠١٨"، وصدر لها هذا العام عن دار نشر  Classiques Garnier بباريس،  ”استهلال قصص الرحلة إلي الشرق في القرن التاسع عشر“ في إطار المؤتمر الدولي لقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة القاهرة، بعنوان ”الرحلة من وإلي مصر - مسارات متقاطعة (١٩٥٠- ١٨٣٠).

قد يهمك أيضاً :

دار الأوبرا المصرية تُدين حادث طريق الواحات في الجيزة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مناقشةالرؤية الأدبية فى الكتابة الفرانكوفونية في مكتبة القاهرة الكبرى السبت مناقشةالرؤية الأدبية فى الكتابة الفرانكوفونية في مكتبة القاهرة الكبرى السبت



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates