التراث مبنى ومعنى شعار النسخة الـ 15 من أيام الشارقة
آخر تحديث 00:06:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"التراث مبنى ومعنى" شعار النسخة الـ 15 من "أيام الشارقة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التراث مبنى ومعنى" شعار النسخة الـ 15 من "أيام الشارقة"

معهد الشارقة للتراث
الشارقة - صوت الإمارات

 تعود أيام الشارقة التراثية مجددا في نسختها الخامسة عشرة تحت شعار " التراث مبنى ومعنى" وذلك خلال الفترة من 4 حتى 22 من إبريل المقبل بتنظيم من معهد الشارقة للتراث.

وسيكون الجمهور وعشاق التراث والباحثون والزوار من داخل وخارج الدولة على موعد مع حزمة من الفعاليات والأنشطة والبرامج المتنوعة الجاذبة والهادفة في منطقة التراث بقلب الشارقة بالإضافة إلى مدن ومناطق إمارة الشارقة كافة تتضمن استعراضات شعبية وفنونا متنوعة وألعابا شعبية وتقليدية تراثية وبرامج وأنشطة ثقافية بالإضافة إلى الأسواق والمأكولات الشعبية والمعارض والفعاليات اليومية ذات الطابع العائلي والثقافي والاجتماعي والتراثي.

وقال سعادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية إن شعار أيام الشارقة التراثية في كل عام يحمل في طياته معان ومفاهيم عميقة واستراتيجية تتضمن تجسيدا وتجليا لكثير من معالم وملامح وتفاصيل التراث بما يسهم في استمرار المعهد بدوره الحيوي في الحفاظ على التراث وصونه ونقله للأجيال وجاء الشعار هذا العام "التراث مبنى ومعنى" ليؤكد على أن تراثنا لا يعني فقط تلك المباني بمظهرها الخارجي على الرغم من أهميته بل يتجاوز الشعار فكرة ومفهوم المبنى إلى المعنى والتجليات ومختلف المفاهيم العميقة التي تؤكد على أننا من خلال تلك المباني والمفاهيم والمعاني نستطيع أن ننجح في إعادة بناء الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لكل منطقة ومكان فيه مبنى حيث يحمل كل جزء فيه معنى ووظيفة ودور يعكس لحد كبير كيف كنت حياة السكان حينها.

وأضاف في كل عام هناك شعار للأيام فعلى سبيل المثال قبل عامين كان الشعار تراثنا نبع أصالتنا وفي العام الماضي كان شعار الأيام بالتراث نصون الطبيعة وهذا العام هو التراث مبنى ومعنى وفي كل عام شعار جديد نعمل على ترجمته وتطبيقه بما يسهم في الاستمرار بالارتقاء بعملنا وهدفنا وتحقيق نتائج حقيقية تضاف إلى رصيدنا في النجاح الذي لا يقف عن حد معين بل يستمر مفتوحا على أفق بلا حدود.

وأعرب عن الفخر والاعتزاز بالدعم اللامحدود الذي تحظى به أيام الشارقة التراثية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حيث يشكل هذا الدعم والمتابعة والرعاية الدقيقة والتفصيلية حافزا كبيرا من أجل تحقيق المزيد من النجاح والتميز والإبداع في علمنا لأجل التراث والتعريف به فقد أصبح تراثنا يحتل مكانة كبرى في المشهد التراثي العالمي.

ولفت إلى أن أيام الشارقة التراثية في مسيرتها التي بلغت اليوم 15 عاما تعتبر تظاهرة ثقافية مهمة ومميزة وزاخرة بالفعاليات والبرامج والأنشطة التراثية المليئة بالنشاط والحيوية والمعرفة والتسلية والترفيه وقيمة حضارية وثقافية ومعنوية تقدمها إمارة الشارقة إلى دولة الإمارات والعالم العربي ومحفل ثقافي مهم للتراث الشعبي والموروث الحضاري.. كما أنها نموذج يحتذى في تنظيم المهرجانات الثقافية الشعبية الكبرى وتمثل وجها حيويا من وجوه التراث الثقافي الإماراتي بما توفره من مناخ مناسب لجميع الزوار وخبرات تمكنهم من استكشاف جماليات حياة الماضي عبر أنشطة متعددة تلبي تطلعات أبناء الإمارات نحو الحفاظ على العادات والتقاليد الأصيلة والموروث الشعبي الإماراتي.

وقال إن للتراث أهمية كبرى في دولة الإمارات العربية المتحدة ويأتي في مقدمة الأوليات دائما فمنذ البدايات الأولى لتأسيس الدولة كان الاهتمام بالتراث يأتي في عمق البرمجة الثقافية كما أن الدعم المادي للتراث كان في ذروته دائما وما زلنا ننهل من عبق الماضي وروعة التراث والتاريخ فتراثنا أصالتنا وجذورنا وهويتنا وخصوصيتنا.

وأكد رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية أن المعهد يسعى من خلال أيام الشارقة التراثية إلى التعريف بالموروث المادي والمعنوي بما يساهم في خلق جيل مرتكز في تطلعاته على الأصالة وعلى خبرات عريقة آخذا بعين الاعتبار أهمية وضرورة تعزيز فرص التواصل بين الأجيال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التراث مبنى ومعنى شعار النسخة الـ 15 من أيام الشارقة التراث مبنى ومعنى شعار النسخة الـ 15 من أيام الشارقة



تألّقت بموضة الحبال الجانبية على جوانب الخصر

إطلالات جذّابة ومُميّزة باللون الأخضر بأسلوب مريم حسين

بيروت - صوت الإمارات
لفتت إطلالات النجمة مريم حسين المميزة باللون الأخضر الداكن الأنظار، ورصدنا لك أجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر مستوحاة من مريم حسين.إطلالات مميزة باللون الأخضر سحرتنا بها النجمة مريم حسين خصوصا مع تألقها بموضة فستان السهرة الفاخر بتدرجات اللون الأخضر الزيتي الذي جعلها محط أنظار الجميع، فلفتنا تألقها بأجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر الزيتي مع التصميم الطويل اللافت بالقماش الحريري مع قصة الأكتاف المكشوفة والتي تنسدل على الجوانب بكثير من الانوثة.واللافت عند اختيار إطلالات مميزة باللون الأخضر، تألق مريم حسين بموضة الحبال الجانبية البارزة على جوانب الخصر بأسلوب حيوي ولافت في عالم الموضة، كما سحرتنا بقصة الشق الجانبي الجانبي الذي يبرز قامتها بأسلوب مميز وساحر، واكتفت مريم حسين باختيار المجوهرات الناعمة المنسدلة على الرق...المزيد

GMT 14:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 صوت الإمارات - الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 14:00 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 صوت الإمارات - أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 08:18 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة مسعد الجزائرية المصدر الأول للبرنوس

GMT 20:22 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

جدول مواعيد أبرز مباريات الليلة

GMT 17:27 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات حدائق بسيطة ومميزة في منازل نجمات "هوليوود"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates