قصور الثقافة تنظم مسابقة بحثية حول عمالة النساء
آخر تحديث 10:59:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"قصور الثقافة" تنظم مسابقة بحثية حول عمالة النساء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "قصور الثقافة" تنظم مسابقة بحثية حول عمالة النساء

القاهرة ـ وكالات

تنظم الإدارة العامة لثقافة المرأة المسابقة البحثية السنوية للعام المالى 2012 – 2013 بعنوان "عمالة النساء فى القطاع غير الرسمى"، تتناول شروط المسابقة مجموعة من الموضوعات وهى: المساهمة الااقتصادية للنساء فى القطاع غير الرسمى، أسباب دخول النساء هذا القطاع، الآثار الاقتصادية والاجتماعية لعمل النساء فى القطاع غير الرسمى، قراءة نقدية للسياسات والتشريعات "دستور وقانون" المنظمة لهذا القطاع. وتتضمن الشروط أيضا دور المنظمات غير الحكومية فى التعامل مع قضية النساء فى القطاع غير الرسمى، رؤية الأحزاب السياسية لقضية النساء فى القطاع غير الرسمى، دراسات مقارنة لدول أخرى عربية أو أجنبية، القطاع غير الرسمى فى المواثيق والاتفاقيات الدولية، لاسيما اتفاقية السيداو ومنظمة العمل الدولية، ومجالات عمل متنوعة للنساء فى الريف والحضر مستخدماً "دراسة حالة – المقابلات المعمقة"، وتوصيات قابلة للتنفيذ مع اقتراح الجهات التى ترفع هذه التوصيات، وتشمل الشروط العامة للمسابقة ألا يقل سن المتقدم - المتقدمة عن 18 سنة ولا يزيد عن 40 سنة، على ألا يكون المتسابق قد فاز بالمركز الثلاثة الأولى فى العامين السابقين، وألا يكون البحث المقدم قد سبق تقديمه إلى أية جهة بحثية أو علمية أو مسابقات أخرى، وأن يكون البحث موثقاً بالمراجع والمصادر بشكل علمى، ويجب أن يصاغ البحث بلغة عربية سليمة وواضحة، وألا يقل البحث عن 30 صفحة، وأن يقدم البحث من ثلاث نسخ مكتوبة على الكمبيوتر، ويُرفق مع البحث اسطوانة مدمجة. كما تشكل لجنة لتحكيم الأبحاث من كبار الأساتذة المتخصصين، على أن يكون آخر موعد لتسليم الأبحاث 15 ديسمبر 2012، وترصد الهيئة جوائز للمشاركين فى المسابقة، وعددهم عشرة متسابقين، قيمة الجائزة الأولى 2000 جنيه، الثانية 1750 جنيه، الثالثة 1500 جنيه، الرابعة 1250 جنيها، الخامسة 1000 جنيه، السادسة 750 جنيها، السابعة 600 جنيه، الثامنة 500 جنيه، التاسعة 400 جنيه، الجائزة العاشرة 300 جنيه، وسيتم توزيع الجوائز فى احتفالية كبرى تقام بأحد المواقع الثقافية خلال عام 2013.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصور الثقافة تنظم مسابقة بحثية حول عمالة النساء قصور الثقافة تنظم مسابقة بحثية حول عمالة النساء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصور الثقافة تنظم مسابقة بحثية حول عمالة النساء قصور الثقافة تنظم مسابقة بحثية حول عمالة النساء



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates