القبطية الإنجيلية تنظم لقاءً عن مستقبل العدالة الاجتماعية
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"القبطية الإنجيلية" تنظم لقاءً عن مستقبل العدالة الاجتماعية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "القبطية الإنجيلية" تنظم لقاءً عن مستقبل العدالة الاجتماعية

القاهرة - محمد مصطفى

ينظم منتدى حوار الثقافات في الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية لقاءً فكريًا الأربعاء بعنوان "مستقبل العدالة الاجتماعية في مصر"، والذي يستمر يومين، بمشاركة نخبة من قادة الفكر والقانون وأساتذة الجامعات وبعض القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية.وقال القس الدكتور أندريه زكي مدير عام الهيئة القبطية الإنجيلية نائب رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر إن اللقاء يتناول عددًا من المحاور من بينها "قراءة في مفاهيم العدالة الاجتماعية"، و"الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية"، و" الضمانات الدستورية لتحقيق العدالة الاجتماعية". وأضاف القس زكي في تصريح له، الثلاثاء، إن المشاركين سيناقشون خلال ثلاث حلقات دور المجتمع المدني والمؤسسات الدينية في تحقيق العدالة الاجتماعية، وآليات تفعيل الاتفاقات الدولية المدعمة للعدالة الاجتماعية، متطلبات تحقيق العدالة الاجتماعية.وأكد القس زكى أن العدالة الاجتماعية تعد أحد أهم المطالب التي تبنتها جميع الأحزاب المصرية، وأدرجتها في برامجها، باعتبارها أحد أهم المطالب التي رفعتها ثورة كانون الثاني يناير 2011 منذ أول يوم لها في شعار "عيش، حرية، عدالة اجتماعية".وقال القس زكي "لا عدالة اجتماعية بدون "العيش" الذي يرمز إلى التنمية وما توفره من متطلبات إشباع الحاجات الإنسانية، ولا كرامة إنسانية في غياب العدالة الاجتماعية، كما أن ثمة صلة وثيقة بين العدالة والحرية فكليهما وجهان لعملة واحدة".وأوضح المساواة في الحقوق تؤكد على أن فكرة العدالة الاجتماعية لا تنفصل عن فكرة حقوق الإنسان، وقال "العدالة الاجتماعية استحقاق أساسي للإنسان نابع من جدارته كإنسان بالتمتع بمجموعة من الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، نصت عليها مختلف المواثيق الدولية".وأضاف أن فكرة العدالة الاجتماعية لا تنفصل عن مبدأ الوفاء بالحاجات الإنسانية للبشر. ذلك أن إنسانية الإنسان لا تكتمل، وكرامته لا تتحقق، ما لم يمكن من إشباع حاجاته الإنسانية"، مشيرًا إلى الربط بين العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان وإشباع حاجاته يفرض على الدولة واجبات اقتصادية واجتماعية مهمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القبطية الإنجيلية تنظم لقاءً عن مستقبل العدالة الاجتماعية القبطية الإنجيلية تنظم لقاءً عن مستقبل العدالة الاجتماعية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates