الكتب خان توقع الأصول السياسية للتنمية
آخر تحديث 10:59:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الكتب خان" توقع "الأصول السياسية للتنمية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الكتب خان" توقع "الأصول السياسية للتنمية"

القاهرة ـ وكالات

تستضيف مكتبة "الكتب خان" في فرعها الجديد بالمعادي، مناقشة وتوقيع كتاب "الأصول السياسية للتنمية" للدكتور عمرو إسماعيل عادلي، أحد إصدارات دار صفصافة للنشر. ويناقش الكتاب، الكاتب والناشط اليساري وائل جمال، ويدير النقاش محمد البعلي مدير صفصافة للنشر. وترجع أهمية الكتاب إلى أنه خرج في وقت تمر فيه مصر بلحظة فاصلة في تاريخها المعاصر، بعد سنتين من ثورة يناير، بدا خلالها أن دورة كاملة قد تمت من الانتقال السياسي، الذي أفضى إلى الميادين مرة أخرى، وبدا جلياً أن اختزال التغيير الذي طالب به الملايين في نظام سياسي إجرائي فحسب دون تعديل حقيقي وجوهري وسريع في النموذج الاقتصادي والاجتماعي الذي يحكم حياة المصريين، يعد أمراً غير ممكن وغير قابل للتحقيق أو الاستمرار. وفي هذا السياق تأتي هذه الدراسة عن النموذج الاقتصادي السياسي الذي أرسى دعائمه مبارك، منذ تبنى برنامج الإصلاح الاقتصادي والتحول الهيكلي، وما تماشى معه من إصلاحات نيوليبرالية برعاية صندوق النقد والبنك الدولي والمعونة الأمريكية، والذي جمع بين إجراءات تحرير اقتصادي وقمع سياسي، إذ أنها اللحظة المناسبة للوقوف على أركان هذا النموذج، وما ارتبط به من سياسات ومؤسسات وقوى سياسية واجتماعية، وذلك كخطوة أولى لإدراك أبعاده ومن ثم إمكانية تغييره. جدير بالذكر أن الدكتور عمرو إسماعيل عادلي، وهو من مواليد القاهرة في 1982 حصل على بكالريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة "2004" وحصل على الماجستير من ذات الجامعة "2006"، ثم حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد السياسي من الجامعة الأوروبية بفلورنسا 2010. وله عدد من المقالات الأكاديمية والأوراق البحثية في مجال الاقتصاد السياسي لمصر والشرق الأوسط ودراسات التنمية وعلم الاجتماع الاقتصادي، وقد نشر له هذا الكتاب بالإنجليزية أولاً كما أن له عددًا من المقالات بعدد من الصحف اليومية والمواقع الإخبارية بالعربية والإنجليزية، ويعمل حالياً في مشروع بجامعة ستانفورد الأمريكية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكتب خان توقع الأصول السياسية للتنمية الكتب خان توقع الأصول السياسية للتنمية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكتب خان توقع الأصول السياسية للتنمية الكتب خان توقع الأصول السياسية للتنمية



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates