أفتتاح غرفة متنقلة للأمهات في معرض الشارقة الدولي للكتاب
آخر تحديث 18:07:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفتتاح غرفة متنقلة للأمهات في معرض الشارقة الدولي للكتاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفتتاح غرفة متنقلة للأمهات في معرض الشارقة الدولي للكتاب

الشارقة - وام

افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" رئيسة حملة الشارقة إمارة صديقة للطفل الليلة الماضية غرفة متنقلة للأمهات خاصة بالرضاعة الطبيعية في مركز اكسبو الشارقة وذلك على هامش الدورة 32 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب. وتوفر الغرفة المتنقلة مساحة مخصصة للأمهات لإرضاع أطفالهن ضمن بيئة صحية آمنة أثناء مشاركتهن في المعرض إلى جانب توفير مجموعة من الكتيبات وعروض الفيديو داخل الغرفة للتعريف بأهم الإرشادات الخاصة بالرضاعة الطبيعية وأهميتها بالنسبة للطفل والأم معاً. وأعربت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي عن سعادتها بافتتاح الغرفة التي اعتبرتها خطوة جديدة في مسيرة الحملة وميزة تضاف إلى ما يوفره معرض الشارقة الدولي للكتاب للأسرة والطفل. وقالت "تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الحملة على تعزيز مكانة الشارقة كإمارة صديقة للطفل والأم إلى جانب تشجيع الأمهات المرضعات على حضور معرض الشارقة الدولي للكتاب والمشاركة في الفعاليات الثقافية المتنوعة وفعاليات الأطفال والأسرة من خلال توفير غرفة مخصصة لإرضاع أطفالهن". وأشارت الشيخة بدور القاسمي إلى أن الحملة تسعى للارتقاء بالمعايير والمرافق الصديقة للطفل في الإمارة إلى جانب تمكين المرأة من المشاركة في الفعاليات والعمل والتطوير وتلبية احتياجاتها في مرحلة الأمومة مع المحافظة على النمو الصحي للطفل وحصوله على احتياجاته الغذائية عبر الرضاعة الطبيعية. ودعت الشيخة بدور الأمهات إلى زيارة معرض الشارقة الدولي للكتاب والاستفادة من هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة خاصة أن المعرض إلى جانب فعالياته الثقافية والعدد الكبير من الكتب المعروضة فهو يوفر أيضاً فعاليات للأمهات والأطفال تجمع بين الثقافة والترفيه. من جانبها قالت الدكتورة حصة خلفان الغزال مديرة اللجنة التنفيذية لحملة الشارقة إمارة صديقة للطفل: لقد حرصنا على توفير الغرفة المتنقلة للرضاعة الطبيعية خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب لدفع الأمهات على التفاعل بشكل أكبر مع هذه التظاهرة الثقافية حيث أنه على المرأة ألا تتوقف عن تطوير نفسها ونشاطاتها العملية والفكرية بمجرد أنها أصبحت أماً ..مؤكدة أن مرحلة الأمومة إحدى أهم المراحل التي يجب على المرأة القراءة فيها سواء الكتب المساعدة على تخفيف التوتر الذهني والضغط أو الكتب التثقيفية الخاصة بتربية الأطفال إلى جانب الكتب المحفّزة على التفكير وتطوير الذات. وأضافت إن حركة بعض الأمهات المرضعات تتقيد لأن الأماكن التي يرغبن بزيارتها لا تتوفر فيها مناطق مخصصة للرضاعة الطبيعية تتمع بالأمان والخصوصية والنظافة وهنا تأتي أهمية تخصيص منطقة صديقة للطفل توفر للأم الخصوصية والرعاية وتساعدها على إرضاع طفلها. من جانبه أشاد أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب بالمبادرة التي أطلقتها الحملة فالغرفة المتنقلة لا تمثل خبراً سعيداً للأمهات والأطفال الرضع فحسب وإنما للعائلة بأكملها حيث تستطيع الآن العديد من الأسر المشاركة في فعاليات المعرض مع كافة أفراد العائلة أياً كانت أعمارهم وثقافتهم للاستمتاع بقراءة الكتب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفتتاح غرفة متنقلة للأمهات في معرض الشارقة الدولي للكتاب أفتتاح غرفة متنقلة للأمهات في معرض الشارقة الدولي للكتاب



بدت اختياراتهم ملفتة وفاخرة ومنسقة مع بعضها البعض

ثنائيات النجوم بإطلالات متألقة في حفل Grammys 2020

نيويورك - صوت الامارات
في ظل مواكبتنا لحفل Grammys هذا العام، لفتنا العديد من اطلالات النجمات العالميات برفقة أزواجهن وأصدقائهن. فبدت اختياراتهم ملفتة وفاخرة ومنسقة مع بعضها البعض من خلال أجمل التصاميم الفاخرة والملفتة.اليك اجمل اطلالات ثنائيات النجوم خلال تألقهن في حفل Grammys 2020، لتستوحي منها أجدد صيحات الموضة الفاخرة. أعجبتنا اطلالة النجمة CHRISSY TEIGEN بفستان مرجاني من توقيع Yanini برفقة زوجهاJOHN LEGEND الذي تألق ببدلة رسمية باللون الرمادي مع قصة البلايزر المكسرة من جهة وغير المستقيمة. أما الجميلة LANA DEL REY بفستان فضي براق الى جانب SEAN STICKS LARKIN الذي ارتدى بدلة رسمية سوداء. ومن الاطلالات التي أعجبتنا تألق الجميلة Dua Lipa بتصاميم ساتان فضية من توقيع Alexander Wang وارتدى Anwar Hadid بدلة رسمية سوداء مع ربطة العنق الكلاسيكية واللافت اطلالة الثنائي  Priyanka Chopraبفستان ابيض مزخرف مع ...المزيد

GMT 12:14 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

بشرى جرار تطرح تشكيلة جديدة مِن الأزياء لربيع 2020
 صوت الإمارات - بشرى جرار تطرح تشكيلة جديدة مِن الأزياء لربيع 2020

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

أفضل الوجهات السياحية المقترحة للسفر في شباط2020
 صوت الإمارات - أفضل الوجهات السياحية المقترحة للسفر في شباط2020

GMT 12:40 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الموضة في نيويورك لصيف 2020
 صوت الإمارات - إليك 15 صيحة غريبة من أشهر عروض الموضة في نيويورك لصيف 2020

GMT 18:48 2020 الإثنين ,27 كانون الثاني / يناير

مجموعة رائعة من الدول في أفريقيا للسياحة خلال عام 2020
 صوت الإمارات - مجموعة رائعة من الدول في أفريقيا للسياحة خلال عام 2020

GMT 08:57 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

رونالدو يتألق بثنائية ويمنح يوفنتوس الصدارة

GMT 07:08 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

كيفين فوجت مدافع بريمن يعاني من ارتجاج في المخ

GMT 16:42 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

توتنهام يعود لطريق الانتصارات في الدوري الإنجليزي

GMT 01:07 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كريستيانو رونالدو على موعد مع 5 أرقام قياسية في 2020

GMT 17:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد يتحدث عن "فلسفته" التدريبية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates