النعيمي يشهد حفل تخريج 177 طالبا وطالبة من جامعة الخليج الطبية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

النعيمي يشهد حفل تخريج 177 طالبا وطالبة من جامعة الخليج الطبية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - النعيمي يشهد حفل تخريج 177 طالبا وطالبة من جامعة الخليج الطبية

الشيخ حميد بن راشد النعيمي
عجمان - صوت الامارات

 أشاد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لما يولونه من اهتمام كبير لتوفير الاحتياجات الأساسية كافة لبناء المواطن القادر على خدمة وطنه ولدعمهم المتواصل ويباركهم لكل مبادرة وبرنامج وخطة استراتيجية تخدم تطوير التعليم العالي في الإمارات خاصة في المجال الطب وتنفيذ وبناء الجامعات والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية لتدريب الطلبة والاستفادة من خبراتهم مستقبلا لقيادة العمل الطبي الصحي المتميز.

جاء ذلك خلال حضور سموه حفل تخريج الدفعة الخامسة عشر من جامعة الخليج الطبية في عجمان والبالغ عددهم 177 طالبا وطالبة في مختلف كليات الجامعة من حملة درجتي البكالوريوس والماجستير.

وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن سعادته واعتزازه وفخره بالخريجين والخريجات من جامعة الخليج الطبية والمواطنين منهم لأنهم مصدر فخر للوطن ووعدهم بمواصلة الدعم والمتابعة .. داعيا إياهم إلى إكمال برامج الدراسات العليا في تخصصاتهم المختلفة وأن ينضم عدد أكبر من الطلبة المواطنين في تخصصات الطب المختلفة .

وقال سموه إن الدولة لن تألو جهدا في تسهيل مهام الخريجين للالتحاق بتلك البرامج ما سيؤهلهم لتبوء مراكز قيادية تسهم في خدمة الوطن ..

مثنيا على ما حققوه من نجاح وتفوق بهذا الإنجاز الأكاديمي العلمي الطبي .. مطالبا الخريجين بالاستفادة مما تقدمه الدولة من خدمات تعليمية وصحية وخاصة أن الجامعات والكليات المنتشرة في ربوع الوطن تضاهي في برامجها ومناهجها ودراستها وهيئاتها التدريسية الجامعات الأخرى في العالم .

وأضاف أن الدور الريادي الذي تؤديه مؤسسات الدولة التعليمية والصحية الحكومية والخاصة والمستشفيات يأتي بهدف خدمة الطلبة الدارسين والمتدربين وإتاحة الفرص أمامهم حتى يتسنى لهم اكتساب الخبرات العملية من واقع الممارسة الميدانية لمهنة الطب في مستشفيات الدولة .. موضحا أن تلك البرامج والخطط تساعد الطلاب على اختيار التخصصات التي يرغبون بدراستها وما يتطلبه سوق العمل في الدولة.

وأكد سموه دعمه لكل الطلبة المجتهدين وأنه لن يدخر وسعا في توفير البعثات التعليمية للخريجين المتفوقين بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والصحة ووقاية المجتمع لاستكمال دراساتهم الأكاديمية والبحثية في الخارج حتى يعودوا حاصلين على أرقى وأحدث العلوم الطبية في العالم .

وحث جميع الخريجين على مواصلة الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب لتحقيق ما يتمنونه من آمال وطموحات سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى وطنهم الغالي دولة الإمارات .

وثمن سموه جهود جامعة الخليج الطبية في تأهيل الأطباء من الخريجين الجدد وحرصها على تدريبهم بمهنية لخدمة الوطن في هذه المهنة النبيلة ليكونوا النخبة المتميزة لها من الشباب المواطن كأطباء مؤهلين.. مشيدا بمنجزات الجامعة ودورها الريادي والبناء لتوفيرها كوادر طبية مؤهلة تخدم المجتمع .

وهنأ الجامعة على ما حققته من منجزات علمية منذ تأسيسها كما هنأ سموه الخريجين وأولياء أمورهم بهذا الإنجاز العلمي وأوصاهم بمواصلة مسيرتهم بالعزم والإصرار نفسه حتى يتميزوا في مستقبلهم المهني كما تميزوا في مسارهم الدراسي وأن يثبتوا لأنفسهم وآبائهم وللوطن أنهم جديرون بهذه الثقة وهذا التتويج.

حضر حفل التخريج الذي أقيم في قاعة الإمارات للمناسبات مساء إمس إلى جانب سموه كل من الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وسعادة عبدالله أمين الشرفاء المستشار في ديوان الحاكم وسعادة طارق بن غليطه مدير مكتب صاحب السمو الحاكم وسعادة يوسف النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعلي حسن مدير منطقة عجمان التعليمية وعدد من الشيوخ وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ورؤساء ومدراء الدوائر الحكومية ومدراء بعض الجامعات وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي ووكلاء الوزارات وكبار المسؤولين في الوزارات الاتحادية والإدارات الصحية في الدولة وعمداء وأساتذة الجامعة وأولياء أمور الطلبة الخريجين وضيوف الجامعة من كبار الشخصيات.

وكان الحفل قد بدأ بوصول صاحب السمو حاكم عجمان إلى موقع الاحتفال وتم عزف السلام الوطني وآيات بينات من الذكر الحكيم ثم عرض فيديو مصور قصير لمسيرة جامعة الخليج الطبية منذ نشأتها وأبرز التطورات التي رافقت مسيرتها خلال عقدين من الزمن على صعيد البرامج والمنشآت الطبية.

وثمن الدكتور محيي الدين ثومبي مؤسس ورئيس مجلس أمناء جامعة الخليج الطبية -في كلمة له بهذه المناسبة - الدعم الكبير الذي يوليه لها صاحب السمو حاكم عجمان للجامعة منذ نشآتها وحتى الآن .. معبرا عن فخره بما حققته وتحققه الجامعة منذ تأسيسها.. مشيرا إلى أنها غدت واحدة من أكثر الجامعات الخاصة التي تحظى بإقبال كبير بسبب ما تتمتع به من سمعة علمية طيبة.. مؤكدا أن الجامعة تسير بخطى حثيثة في طريق تحولها إلى جامعة بحثية شاملة مسترشدة بتوجيهات صاحب السمو حاكم عجمان .

وهنأ الدكتور ثومبي في ختام كلمته الطلبة الخريجين وذويهم في هذا اليوم الذي يعتبر بمثابة موسم حصاد لهم .. متمنيا لهم التوفيق والسداد في حياتهم العملية والعلمية المقبلين عليها .

من جانبه أعرب الدكتور حسام حمدي مدير الجامعة عن سعادته وفخر الجامعة بحضور صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان تخريج الفوج الـ 15 من طلبة وطالبات كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض والعلوم الصحية وعددهم 177 من التخصصات الطبية والصحية كافة.

وقال إن ما يميز جامعة الخليج الطبية هو استقطابها لطلبة ينتمون لأكثر من 80 دولة مما يجعلها جامعة ذات سمعة دولية متميزة .. موضحا أنها شكلت ولا تزال بنية مؤسسية هامة تمضي نحو التوسع والتطور والمنافسة محليا وعالميا حيث دأبت على ادراج تخصصات وفتح كليات ومستشفيات تعليمية تواكب التطورات والاحتياجات.

واستعرض الدكتور حمدي ما وصلت إليه الجامعة منذ نشأتها في 1998 قبل عقدين من الزمن حيث وصل عدد خريجيها إلى ما يقرب من 1575 خريجا منهم 173 من أبناء دولة الإمارات متوقعا أن يصل عدد الطلبة فيها خلال السنوات الثلاث القادمة إلى ما يقرب من ثلاثة آلاف طالب يدرسون بصفة منتظمة إضافة إلى المتدربين في كل المجالات الطبية المهنية.

وأضاف أن عدد الكليات وصل إلى 6 كليات هي الطب وطب الأسنان والعلوم الصحية والصيدلة إضافة الى أحدث كليتين وهما كلية التمريض وكلية الإدارة والاقتصاد في الرعاية الصحية وهي الكلية الوحيدة في هذا التخصص في المنطقة العربية والشرق الأوسط وتم اعتمادها من وزارة التعليم وتطرح برنامجين متميزين وهما البكالوريوس في الإدارة والاقتصاد في الرعاية الصحية والماجستير التنفيذي في الإدارة والاقتصاد في الرعاية الصحية وهذه البرامج ذات أهمية خاصة نظراً للتوسع الكبير في الخدمات الصحية بالدولة وعالميا .. مشيرا إلى أن الدراسة ستبدأ في ربيع 2019.

وأضاف أن عدد برامج البكالوريوس والدراسات العليا ارتفع من 15 إلى 25 برنامجا كما أنشيء لأول مرة في الجامعة منظومة متكاملة للخدمات العلاجية والأكاديمية جعلت من جميع مستشفياتها الست في الدولة ومراكزها الطبية ومعاملها مراكز أكاديمية علاجية مما له كبير الأثر في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والتعليم والبحث العلمي.

وأشار مدير الجامعة إلى أنه تم خلال العام الجاري افتتاح مستشفى ثومبي للأسنان الجامعي ومستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي والتأهيل .. لافتا إلى أنه سيجري خلال أسابيع قليلة افتتاح مستشفى ثومبي الجامعي بسعة 350 سريرا في المرحلة الأولى على أن تصل إلى 500 سرير في المرحلة الثانية وبذلك تكون أكبر مستشفى جامعي في إمارة عجمان وفي دولة الإمارات فيما يصل عدد الأسرة المتاحة للتعليم والتدريب في جامعة الخليج الطبية إلى ما يقرب من 700 سرير.

وحول جودة برامج الجامعة .. أوضح الدكتور حمدي أن جميع برامج كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والعلوم الصحية حاصلة على الاعتماد الكامل وإعادة الاعتماد من وزارة التعليم في الدولة وأصبح جميع خريجيها مؤهلين للإنضمام للقوى العاملة في الحقل الصحي في الدولة وكل دول العالم وجاري حاليا الحصول على الاعتماد الدولي لجميع برامج الجامعة.

وأكد أن الجامعة وضعت مشروع الخطة الإستراتيجية للسنوات الخمس القادمة والذي يتمحور أساسا حول المحافظة على الريادة والجودة في التعليم الطبي والتوسع في البحث العلمي والإرتباط والتفاعل مع المجتمع علاوة على إنشاء ثلاثة معاهد وهي "الطب الدقيق والبحوث التطبيقية" و"صحة السكان والصحة العامة " و"تنمية وتدريب القوى البشرية" في الحقل الصحي.

وأضاف أن الجامعة تولي اهتماما كبيراً بالتعاون الدولي فخلال هذا العام قامت الجامعة بتوقيع وتفعيل أكثر من عشرة اتفاقيات دولية مع كبرى الجامعات العالمية مثل جامعتي أريزونا وفرجينيا كومنولث والجامعة الطبية ويسكونسن وجامعتي سانت جوزيف في الولايات المتحدة وهيدل برج الألمانية وجامعة طوكيو والمعاهد البحثية في فرنسا مثل معهد جوستاف روسي لأبحاث السرطان وجامعة باريس ومستشفياتها الجامعية ومراكز أبحاثها وسيتم التعاون مع فرنسا في إنشاء مراكز علاجية متميزة في مستشفى ثومبي الجامعي في تخصصات الأعصاب وعلاج السرطان الكبد و القلب وجراحاته إضافه إلى التعاون مع جامعة وارسو وجامعة سيول.

وتقدم الدكتور حسام حمدي بالشكر إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة صحة دبي وهيئة صحة أبوظبي على ما يقدمونه من دعم في تدريب الطلاب ..

مشيرا إلى التعاون والتكامل المتميز بين الجامعة والهيئات الصحية في دولة الإمارات.. مؤكدا أن الجامعة ومستشفياتها ستعطي أولوية لخريجيها في التدريب والتعيين وستدعمهم وترعاهم على الدوام.

من ناحيته رفع أحد الطلبة - في كلمة ألقاها نيابة عن زملائه الخريجين - أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو حاكم عجمان لحضوره حفل تخريج طلبة الجامعة مهنئا نفسه وزملائه بوصولهم إلى اليوم المنتظر.

وفي ختام حفل التخريج .. كرم صاحب السمو حاكم عجمان عددا من الجهات الحكومية والخاصة الخدمية منها والصحية من بينها دائرة البلدية والتخطيط في عجمان حيث تسلم التكريم الشيخ راشد بن حميد النعيمي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وغرفة تجارة وصناعة عجمان وهيئة الصحة في دبي وعدد من المسؤولين تقديرا لدورهم وتعاونهم مع جامعة الخليج.

كما قام سموه بتسليم الشهادات للخريجين والخريجات من حملة البكالوريوس في الطب والجراحة بواقع 58 خريجا وبكالوريوس طب الأسنان 33 طالبا وبكالوريوس طبيب صيدلي 27 خريجا والعلاج الطبيعي 22 طالبا و بكالوريوس علوم طبية حيوية 19 وبكالوريوس علوم مختبرات طبية خمس طلاب وبكالوريوس علوم تصوير طبي طالبين و بكالوريوس التخدير والتقنية الجراحية أربعة طلاب إضافة إلى أربعة خريجين من حملة بكالوريوس التمريض وثلاثة خريجين من حملة درجة ماجستير علم السموم.

وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان في ختام الحفل هدية تذكارية من الدكتور ثومبي عبارة عن درع الجامعة تقديرا لسموه ولدعمه المتواصل والكبير للجامعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يشهد حفل تخريج 177 طالبا وطالبة من جامعة الخليج الطبية النعيمي يشهد حفل تخريج 177 طالبا وطالبة من جامعة الخليج الطبية



GMT 08:25 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة عجمان تنظم مسيرة بمناسبة اليوم الوطني

GMT 22:27 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

القبض على عصابة بتهمة الشروع بالسرقة في عجمان

GMT 22:22 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

حميد النعيمي يشهد احتفال أكاديمية عجمان باليوم الوطني

GMT 04:02 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تكريم المتميزين في حفل جامعة عجمان السنوي

GMT 09:21 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق فعاليات معرض تسويق خدمات بلدية عجمان نوافذ "3"

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates