كيا eniro أول سيارة كورية تفوز بجائزة العام
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

تُعد اقتصادية السعر والعملية وتعمل بالبطارية

كيا e-Niro"" أول سيارة كورية تفوز بجائزة العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيا e-Niro"" أول سيارة كورية تفوز بجائزة العام

سيارة كيا e-Niro،
لندن ـ سليم كرم

توجت سيارة كهربائية عائلية لأول مرة كونها الأفضل في بريطانيا في حفل توزيع جوائز أوسكار السيارات، حيث أصبحت سيارة كيا e-Niro، اقتصادية السعر والعملية، أول سيارة تعمل بالبطارية وأول سيارة كورية تفوز بجائزة سيارة العام المرموقة من قبل مجلة المستهلك والموقع الإليكتوروني What Car.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أن السيارة الكورية ذات الإنبعاثات الصفرية هزمت 23 سيارة أخرى من الفئة ذاتها، بما في ذلك البنزين والديزل، والمنافذ الهجينة، وفازت بلقب العام، كما حصلت على لقب أفضل سيارة كهربائية في فئتها في الجوائز السنوية التي أقيمت في جروسفينور هاوس في بارك لين في لندن مساء الثلاثاء.

أقرأ أيضًا : سيارة "كيا ريو" في الإمارات بسعر 13.580 دولار

وحققت "كيا" ثلاثة أهداف مرة واحدة، حين فازت السيارة بيكانتو بأفضل سيارة للاستخدام في المدينة للعام الثاني على التوالي في جوائز السيارات.

ولم تحصل السيارات البريطانية على جوائز، حتى سيارات جاكوار لاند روفر، وميني، وبنتلي، رولز رويس، ولوتس، كل هذه الشركات كانت خارج المنافسة، وقد كانت السيارة هوندا سيفك التي تم بناؤها في سويندون، هي أقرب سيارة مصنوعة في المملكة المتحدة، للفوز بجائزة، وسط غياب الشركات اليابانية الأخرى مثل نيسان وتويوتا.

كيا eniro أول سيارة كورية تفوز بجائزة العام

مميزات سيارة كيا e-Niro وسبب تتويجها بسيارة العام
وكان من أهم مميزات سيارة كيا e-Niro وسبب تتويجها بسيارة العام، أن:

1- ستباع السيارة الكهربائية في المملكة المتحدة، في أبريل/ نيسان، بسعر يبدأ من 32.995 جنيه إسترليني، بعد تقديم منحة دعم بقيمة 10.500جنيه إسترليني من المنح المدفوعة من قبل دافعي الضرائب لمشتري السيارات ذات الانبعاثات المنخفضة جدا.

2- تتغلب هذه السيارة على سيارة هوندا كونا الكهربائة، وهي من العلامة التجارية ذاتها للشركة الأم، ولكن سيارة كيا e-Niro، حصلت على الإشادة بسبب تكلفتها المنخفضة، مقارنة بالمنافسين الآخرين، مما يجعلها تتناسب مع التوقعات الواقعية للعائلات الحديثة التي تعتمد على ميزانية مزدحمة.

3- تدعي كيا أن سياراتها قادرة على السير لمسافة 282 ميلا، ولكن هذا قد يختلف وفقا لأساليب القيادة وظروف العالم الحقيقي، ويمكن تعزيز البطارية إلى 80% من سعتها بسرعة شحن فائقة 100 كيلوواط، كما أن لديها خمسة مقاعد ومساحة كافية لرحلة تخييم في عطلة نهاية الأسبوع.

4- يرتبط المحرك الكهربائي، 150 كيلوواط، بقوة 201 حصان، بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات سرعة واحدة، تدفع السيارة من وضع الراحة إلى السير 60 ميل في الساعة، في 7.5 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 104 ميلا في الساعة، بإعدادات تساعد على تمديد النطاق عن طريق تخفيف استجابات دواسة الوقود.

5- لاحظ محترفو السيارات، أن انتصار كيا يكمن في أنها تمتلك قوة مدى حقيقية تصل إلى 253 ميل، كما يأتي نجاح السيارة الكهربائية في بداية عام كبير بالنسبة لسوق السيارات الكهربائية، حيث تخطط العديد من الشركات الكبرى، بما في ذلك أودي وهوندا ومرسيدس بنز، لطرح نماذج سيارات كهربائية جديدة في عام 2019.

وقال ستيف هنتيفورد، محرر موقع ""What Car، "ازداد الطلب على السيارات الكهربائية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، ويشكل عام 2019 أكبر عام حتى الآن."، وأضاف:"معظم الشركات الرائدة لديها خطط لسيارة كهربائية جديدة، وحقيقة أن كيا e-Niro استطاعت التغلب على جميع منافسيها البنزين والديزل للفوز في 2019 والحصول على جائزة سيارة العام يوضح إلى أي مدى تطورت هذه التكنولوجيا".

وأشار "برزت هذه السيارة لأنها تعالج قضايا رئيسية مثل التكلفة ونطاق السير، وهي المشكلات التي منعت سائقي السيارات من شراء السيارات الكهربائية".

ورحب الرئيس التنفيذي لشركة كيا في المملكة المتحدة، باول فيلبوت، بالجائزة، وقال "الجميع في كيا موترز المملكة المتحدة يشرفهم ويسرهم أن السيارة e-Niro أول سيارة كورية تفوز بجائزة What Car? جائزة سيارة العام".

غياب العلامات التجارية البريطانية بين الفئات المتبقية الفائزة

وكان اللافت أنه لم يتم تسمية شركة بريطانية واحدة من بين الشركات الـ24 المتبقية، فلم تتمكن شركات مثل جاكوار لاند روفر، وأستون مارتن، وماكلارين من تحقيق أي فوز، حيث سيطرت الشركات الآسيوية والأوروبية.

واستردت سيارة بيجو 5008 التاج لأفضل سيارة دفع رباعي كبيرة مع شقيقها الفرنسية سيتروين بيرلينغو التي تحمل لقب أفضل سيارة متعددة الأغراض (MPV).

وحافظت العلامة التجارية الألمانية بي إم دبليو على سيارتها الفئة الثالثة كأقوى سيارة تنفيذية، أما الفئة الخامسة الأفضل للترفيه، وحققت شركة أودي أيضا هدفين مع سيارتها Q7 التي تحمل لقب أفضل سيارة دفع رباعي فاخرة، وسيارة A5 كوبيه كأفضل سيارة كوبيه.

قد يهمك أيضًا  :

كيا تطلق أفخم سياراتها رباعية الدفع "Telluride"

تغيرات طرأت على سيارة كيا أوبتيما 2019

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيا eniro أول سيارة كورية تفوز بجائزة العام كيا eniro أول سيارة كورية تفوز بجائزة العام



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 13:15 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

نظام إلكتروني لربط المجتمع الجامعي القطري

GMT 11:19 2013 الأحد ,17 آذار/ مارس

جامعة سعودية إلكترونية تنال عضوية دولية

GMT 14:44 2018 السبت ,25 آب / أغسطس

خلود زيد تعرض أحدث تصميماتها للكوليهات

GMT 07:06 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

انطلاق مهرجان التلة في عجمان 6 كانون الثاني

GMT 19:01 2016 الإثنين ,29 شباط / فبراير

مجموعة مطاعم في نيويورك تقرر وقف قبول "البقشيش"

GMT 18:48 2013 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الدورة الثامنة من مهرجان روما للفيلم

GMT 00:05 2018 الخميس ,15 آذار/ مارس

مجوهرات مجموعة "Happy Hearts" من "Chopard"

GMT 14:48 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

خلطة الحناء المنزلية وسيلة فعالة لتفتيح لون الشعر

GMT 02:02 2016 الثلاثاء ,15 آذار/ مارس

أجمل المناطق السياحية في تركيا

GMT 17:25 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

تعليم السعودية يُدشن النسخة الجديدة "لبوابته الإلكترونية"

GMT 13:02 2013 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مهرجان الموسيقى العربيّة هذا العام مليء بالنجوم

GMT 19:07 2016 الخميس ,14 إبريل / نيسان

أخطبوط يتقمص دور "نيمو" ويهرب من حوضه

GMT 18:47 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

تحذيرات من هجوم لأسماك القرش في البحر الأحمر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates