مرسيدس الفئة s تعد أحسن سيارة في العالم
آخر تحديث 16:05:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تضم كراسي جلدية ومحركات كهربائية مميزة

"مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "مرسيدس الفئة S" تعد أحسن سيارة في العالم

سيارة مرسيدس الفئة S
لندن - سليم كرم

كشف كريس نابمان، محرر صحيفة التلغراف البريطانية، أن سيارة مرسيدس الفئة S ، التي غالبا ما يطلق عليها اسم أفضل سيارة في العالم، هي واحدة من أفضل التجارب التي مرّ بها، مضيفًا "حتى وأن كنت تجلس في الجزء الخلفي، لأنه ليس في كثير من الأحيان أن تفضل سيارة سواء كنت تجلس في الجزء الأمامي أو الخلفي".

ومع ذلك، فإن مقعدي لم يكن لديه كراسي جلدية مدعمة بعمق، بفضل حزمة المقاعد الخلفية التي تتكلف 5000 جنيه استرليني، ولكن قامت مرسيدس بتزويد السيارة محركات كهربائية أكثر مما ستجده في مصنع هورنبي، مما أدى إلى حركة مصممة تماما من المعدن المكلف والجلود الناعمة التي تجعلك تتحول من وضع مستقيم تقليديا إلى 37 درجة. وفي نفس الوقت هناك مجموعة أخرى من المحركات القوية لمقعد الراكب الأمامي نحو الزجاج الأمامي، مع مسند الرأس الذي يخفض وفقا لقربه مع السقف.

وزودت مقدمة السيارة الفاخرة بشبك أمامي مجدد تحيط به مصابيح بإنارة LED بتقنية محدثة كما وصلت التجديدات إلى الصادم الأمامي الذي حصلت على لمسات جديدة حول مصابيح الضباب، وصولاً إلى الخلف  زودت بفتحات عادم جديدة وحصلت على تحديثات لمصابيحها الخلفية، كما أصبحت هذه السيارة المجددة تتوفر بخيارين جديدين من الإطارات قياس 20 إنش، كما أن المرايا الجانبية أصبحت بتصميم أكثر شراسة.

وتتضمن عجلة قيادة بأزرار تحكم و أزرار تعمل باللمس و لوحة تحكم لمسية ونظام تكييف أوتوماتيكي ومقاعد كهربائية التحكم بالإضافة إلى نظام لاسلكي لشحن الهواتف الذكية وحزمة ربط الهواتف الذكية الذي يعمل بنظامي Apple Car Play  و أنرويد أوتو .كما زودت بنظام الاتصالات المتطور Car to X والذي يسمح بتبادل المعلومات بين السيارات تلقائيا دون تدخل السائق.

وأما من حيث المواصفات الإضافية فتوفر مرسيدس عددًا من الحزم الاختيارية، مثل حزمة مساعدة السائق بـ2737 يورو، وحزمة الاصطفاف من خارج السيارة بـ4343 يورو، وحزمة الإضاءة المتعددة بـ2000 يورو وحزمة التوزان الهوائي بـ500 يورو، وحزمة الإضاءة الداخلية المعززة بـ476 يورو.

وتعتبر السيارة واحدة من أقدم سيارات اسطول الشركة المصنعة حيث ظهرت لأول مرة في الأسواق عام 1972، وقد ظهر منها حتى الان 6 أجيال حيث بدأ الجيل السادس والأخير حتى الان بالظهور منذ عام 2014، وجاءت فيه السيارة بتصميم أكثر رقي وأناقة وبعدد كبير من الفئات كما أن هذا الجيل يعتبر الأكثر مبيعا مقارنة بالأجيال السابقة من السيارة .

حافظت الشركة على تصميم الغطاء الفاخر على التابلوه الأمامي و الكونسول الوسطي العريض و ناقل الحركة صغير الحجم، إضافة إلى توافر شاشاتين للملاحة و المعلومات بمقاس كل واحدة 13 بوصة مع فتحات المكيف بتصميم دائري كلاسيكي، بينما جاءت التغيرات في التقنيات حيث عززت الشركة نظام الأوامر الصوتية والذي يساعد السائق في التركيز على الطريق، ويمكنه القيام بأي شيء اخر داخل السيارة من خلال الأوامر الصوتية مثل المسجل و المكيف و التعرف على العديد من المعلومات، كذلك أصبحت الشاشات الان تتواصل مع الهواتف الذكية ويمكنها إرسال بعض الرسائل القصيرة إلى السيارات المجاورة و يتوقع أن يتم تطوير هذه التقنية في السيارات المقبلة .

والأهم من هذه التغييرات هو إدخال محركات البنزين والديزل الجديدة على التوالي بست أسطوانات من طراز S500 (التي أصبحت الآن مزودة بنظام كهربائي 48V) و S350d على التوالي. هذا هو الأخير على الرغم من كونه يأتي بأسعار معقولة إلا ان السيارة من هذه الفئة تأتي يبدأ من  75,000 جنيها استرلينيا، وهو النموذج الوحيد الذي تحتاج حقا للنظر فيه. وتم استبدال محرك فئة مرسيدس S650 ليصبح سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر تيربو ليعطي قوة 463 حصان بدلا من 450 حصان ، كذلك اختلف محرك مرسيدس S63 AMG ليصبح سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر تيربو ليعطي قوة 603 حصان بدلا من 557 حصان ، و  ايضا تم استبدال محرك مرسيدس S65 AMG ليصبح سعة 6.0 لتر تيربو بعدد 12 سلندر ليعطي قوة 631 حصان بدلا من 621 حصان .

وأما محرك الديزل ذو الست أسطوانات الذي يبلغ طوله 2.9 لتر، فهو عبارة عن تطوير للمحرك رباعي الأسطوانات الذي أعجب المشترين بالفعل في الفئة E. وينتج عزم دوران 282bhp ، وهو ما يمثل زيادة قدرها 28bhp على محرك V6 القديم (عزم الدوران في الواقع انخفض بمقدار 20lb قدم ولكن يأتي في 400 دورة في الدقيقة في وقت سابق).

ولا شكل أن أهم إضافات مرسيدس إلى S-Class لا بد أن تكون إضافة راحة وفخامة، وهي بالفعل كذلك إذ تتميز S-Class بخاصية Energizing Comfort والتي توفر “وضعيات 10-دقائق” شاملة لجميع خصائص السيارة المتعلقة بالراحة ومنها عطر التكييف وإعدادات التكيف وألوان الإضاءة والموسيقى ووضعية الكراسي والمساج، والتي يمكن تغيرها بتغير وضعية Energizing Comfort لينعم السائق والركاب بمستوى جديد من الراحة لا نجده إلا في مرسيدس S-Class. 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس الفئة s تعد أحسن سيارة في العالم مرسيدس الفئة s تعد أحسن سيارة في العالم



GMT 14:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"رينو" تستعرض نموذجها الجديد مِن "duster" الشهيرة

GMT 16:33 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه 911 الأكثر تألّقًا تخضع للتجديد الثامن منذ 55 عامًا

GMT 14:47 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

""Mitsubishi Shogun تسير وسط التضاريس الوعرة

GMT 14:45 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن القائمة المُختصَرة لأفضل سيارات عام 2019

GMT 13:11 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"Vauxhall Grandland X" نتاج تعاوُن "PSA"

تألّقت بموضة الحبال الجانبية على جوانب الخصر

إطلالات جذّابة ومُميّزة باللون الأخضر بأسلوب مريم حسين

بيروت - صوت الإمارات
لفتت إطلالات النجمة مريم حسين المميزة باللون الأخضر الداكن الأنظار، ورصدنا لك أجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر مستوحاة من مريم حسين.إطلالات مميزة باللون الأخضر سحرتنا بها النجمة مريم حسين خصوصا مع تألقها بموضة فستان السهرة الفاخر بتدرجات اللون الأخضر الزيتي الذي جعلها محط أنظار الجميع، فلفتنا تألقها بأجمل إطلالات مميزة باللون الأخضر الزيتي مع التصميم الطويل اللافت بالقماش الحريري مع قصة الأكتاف المكشوفة والتي تنسدل على الجوانب بكثير من الانوثة.واللافت عند اختيار إطلالات مميزة باللون الأخضر، تألق مريم حسين بموضة الحبال الجانبية البارزة على جوانب الخصر بأسلوب حيوي ولافت في عالم الموضة، كما سحرتنا بقصة الشق الجانبي الجانبي الذي يبرز قامتها بأسلوب مميز وساحر، واكتفت مريم حسين باختيار المجوهرات الناعمة المنسدلة على الرق...المزيد

GMT 14:12 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 صوت الإمارات - الكشف عن مجموعة أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 14:00 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 صوت الإمارات - أسرار جديدة عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 06:15 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

اتحاد الكرة الألماني ينفي ارتكابه مخالفات ضريبية

GMT 06:04 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وصلة حب بين نيمار دا سيلفا و رونالدو نازاريوعلى انستغرام

GMT 06:56 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تأكد غياب ريبيتش عن ميلان ضد الإنتر في ديربي الغضب

GMT 06:02 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة المهاجم الإيطالي ستيفان الشعراوي بفيروس كورونا

GMT 05:20 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أزمة بين ميسي وقائد بوليفيا عقب نهاية المباراة

GMT 01:15 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نادي هيرتا برلين يعلن إصابة ماتيو جوندوزي بفيروس كورونا

GMT 01:05 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

أرتيتا يرحب بعودة فينجر لتدريب أرسنال

GMT 04:57 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نيمار وفيرمينو يقودان هجوم البرازيل في تصفيات مونديال 2022
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates