كيا نيرو تبني سيارتها على شكل منصة هيونداي أيونيك
آخر تحديث 18:03:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توجد مساحة من التخزين في الجزء الأمامي للمركبات

"كيا نيرو" تبني سيارتها على شكل منصة "هيونداي أيونيك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كيا نيرو" تبني سيارتها على شكل منصة "هيونداي أيونيك"

"كيا نيرو"
لندن - سليم كرم

بنيت "كيا نيرو"، على نفس منصة "هيونداي أيونيك"، ولكنها مصممة لتظهر أكثر مثل سيارات الدفع الرباعي من الهجين بريوس المنافسة، تطورت السيارة الهجينة فلا توجد محركات بنزين تقليدية أو إصدارات ديزل، ولكن بدلاً من ذلك الهجين الأساسي أو أكثر نسخة مكلفة في المكونات، مع مجموعة محركات كهربائية متفوقة.

كيا نيرو تبني سيارتها على شكل منصة هيونداي أيونيك

بالإضافة إلى سيارات إونيك وبريوس، فإن المنافسة تشمل تويوتا سي اتش آر والمكونات في السيارات الهجينة مثل ميتسوبيشي أوتلاندر "PHEV"، وميني كونتريمان "PHEV".

المساحة7/10
هناك مساحة مفيدة من التخزين في الجزء الأمامي من سيارة نيرو، على الرغم من أن درج العتاد الذي يحتوي على شاحن الهاتف اللاسلكي الاختياري يضاعف المساحة، يتم تعبئة البطاريات تحت المقاعد الخلفية، لذلك فإن مساحة التمهيد جيدة في النموذج القياسي، المكونات في الهجين نيرو PHEV عادلة، من حيث المساحة الأكثر تمهيد للبطاريات الأكبر. 

الراحة 5/10
تتمتع سيارة نيرو الهجينة القياسية براحة أكثر من النسخة الإضافية الأكثر ثقلاً، على الرغم من أن كلا من سيارتي هيونداي ونيك تتفوقان في هذا الصدد، إذا كنت ستختار نيرو  ينصح باختيار عجلات 16 بوصة للحصول على أفضل نوعية ركوب، لا سيما في جميع أنحاء المدينة.

كيا نيرو تبني سيارتها على شكل منصة هيونداي أيونيك

تخطيط لوحة التحكم 6/10
لوحة القيادة لنيرو ذكية وبسيطة لاستخدامها كما في أي سيارات كيا الأخرى، هذا لا يعني نقل كمية المعلومات عن النظام الهجين، ولكن مزيج من الإعداد الهاتفي الأنيق وشاشة تعمل باللمس بقياس 7 بوصات أو 8 بوصة مع تطبيق كاربلاي والاتصال الذكي، وشاشة تعمل باللمس نفسها تساعد من خلال وجود أزرار اختصار تحت الشاشة.

كيا نيرو تبني سيارتها على شكل منصة هيونداي أيونيك

سهولة القيادة 7/10

هذه السيارة لها محرك سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر من نوع Kappa يعمل بنام الحقن المباشر GDI ليعطي قوة 105 حصان و عزم الدوران 147 نيوتن متر بالاضافة الى البطاريات الليثيوم 8.9 كيلوواط بالساعة و التي تعطي قوة اجمالية للسيارة 141 حصان و عزم الدوران 265 نيوتن متر و بذلك فان تسارع السيارة من 0 الى 100 كم في 10.8 ثانية مع ناقل حركة 6 سرعات ثنائي الكلتش .
الموثوقية 9/10
سجل كيا حافل بالإنجازات، وقد أنهت الشركة أول مشروع مشترك مع شركة فولفو في دراسة جدوى المركبات القابلة للاعتماد على المركبات الكهربائية لعام 2017، كما أن ضمانها لمدة سبع سنوات، والذي يبلغ 100000 ميل، هو الرائد في السوق. كل هذا يعني أننا سوف نتفاجأ إذا لم تتحول نيرو إلى أن تكون أبرز سيارات كيا التي يمكن الاعتماد عليها تمامًا.
الاقتصاد في استهلاك الوقود 9/10
حققت نيرو 74 ميغابايت في اختبارات الاقتصاد في استهلاك الوقود في الاتحاد الأوروبي، مطابقة لهيونداي يونيق وتويوتا سي اتش آر، كما تتميز هذه السيارة أيضا – بخلاف الاقتصادية في استهلاك الوقود – بمعدل الانبعاث الجيد و هو 30 غرام / كيلو متر  كما يمكن للسيارة السير لمسافة تفوق الخمسون كيلومتر بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط الصادرة من البطارية الليثيوم و هذا يعني عدم وجود عوادم خلال هذه المسافة ، وهذا يعني انه يمكنك الاعتماد على الطاقة الكهربائية في الرحلات القصيرة او في حالة عدم توفر محطات وقود قريبة .

القدرة على تحمل التكاليف 8/10
نقطة الدخول إلى مجموعة نيرو هي بضع مئات من الجنيهات أكثر تكلفة مما كنت ستدفع لهيوندي أيونيك ، ولكن بضعة آلاف أقل من تويوتا سي اتش ار الهجين. كما أنه حوالي 50 جنيها إسترلينيا شهريا أكثر تكلفة من هيونداي لتأجيرها.

السلامة 8/10
وسجل نيرو  أربعة من أصل خمس نجوم في اختبارات السلامة ومع ذلك، فإن إضافة حزمة أمان أنظمة مساعدة السائق المتقدمة الاختيارية تعززها إلى خمس نجوم كحد أقصى. تتألف من الكبح في حالات الطوارئ المستقلة والتحكم في التكيف.

المواصفات القياسية 7/10
هذه السيارة تأتي بثلاث وضعيات للقيادة حيث الوضع الاول و هو الاعتماد على طاقة البنزين و الطاقة الكهربائية في ان واحد و الوضع الثاني و هو الاعتماد على طاقة البنزين فقط في حين ان الوضع الثالث هو وضع القيادة بالطاقة الكهربائية فقط ، كذلك تأتي السيارة بنظام القيادة الصديقة للبيئة و الذي يعطي السائق بعض الارشادات للقيادة بأقل معدل من استهلاك الطاقة .

كما يعطي السائق معلومات عن المواعيد المفضلة، من أجل إعادة شحن الطاقة الكهربائية للسيارة كما أن هذا النظام يعمل بالشكل التلقائي، من أجل تحسين القيادة على الطرقات وذلك في حالة وجود مرتفعات فانه يشغل المحرك الوقود و البطارية الليثوم معًا و هكذا .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيا نيرو تبني سيارتها على شكل منصة هيونداي أيونيك كيا نيرو تبني سيارتها على شكل منصة هيونداي أيونيك



GMT 14:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"رينو" تستعرض نموذجها الجديد مِن "duster" الشهيرة

GMT 16:33 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بورشه 911 الأكثر تألّقًا تخضع للتجديد الثامن منذ 55 عامًا

GMT 14:47 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

""Mitsubishi Shogun تسير وسط التضاريس الوعرة

GMT 14:45 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن القائمة المُختصَرة لأفضل سيارات عام 2019

GMT 13:11 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

"Vauxhall Grandland X" نتاج تعاوُن "PSA"

النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 22:12 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة
 صوت الإمارات - طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:19 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

فريق "العين" يُحقق فوزًا قاتلاً في لقاء "الأهلي"

GMT 02:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

قصور الثقافة تفتتح 14 موقعا في أقل من عام ونصف

GMT 00:33 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

تعرف على تصميمات عصرية لغرف طعام بأشكال مبهرة

GMT 01:26 2020 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ميلان يستضيف بارما لتأمين صدارة الدوري الإيطالي الليلة

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 21:13 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنعمي بليلة فندقية في "التلفيريك" السياحي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates