موستانغ 2020 أسطورة أميركية تحتفي بنصف قرن من التألق
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعارت محرك سعته خمسة لترات وناقل يدوي بـ6 سرعات لتجربته

موستانغ 2020 أسطورة أميركية تحتفي بنصف قرن من التألق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موستانغ 2020 أسطورة أميركية تحتفي بنصف قرن من التألق

فورد موستانغ
واشنطن - صوت الامارات

تنتمي فورد موستانغ إلى التراث الأميركي. فهي أسطورة خلدتها أفلام مثل «بوليت» وشخصيات مثل ستيف ماكوين. وهي سيارة تحتفل بنصف قرن لها في الأسواق شهدت خلاله العصر الذهبي لسيارات العضلات الأميركية في الستينيات، وجمعت في تصميمها الحديث لمسات كلاسيكية من عصرها الذهبي مع أحدث خطوط التصميم الخارجي وتقنيات الدفع وملامح من الفخامة الداخلية.

استعارت أحدث موستانغ بمحرك سعته خمسة لترات وناقل يدوي بست سرعات من الشركة لتجربته. وعلى رغم أنها كانت من أرخص السيارات التي جربتها في الأسابيع الأخيرة مقارنة بنماذج مثل اودي «كيو 8» وبي إم دبليو «إكس 7»، فإنها لفتت الأنظار أكثر من غيرها في شوارع لندن باللون الأحمر البراق وتصميمها الكوبيه الجذاب وصوت محركها الجهوري.

وهي وإن كانت تخالف أعراف التوجه البيئي نحو التصغير والكهربة وخفض قدرة المحركات، فإنها توفر قدرا أعلى من الاستمتاع بقيادة قوية واثقة وانطلاق لا يعلى عليه. وهي تصلح للشباب المتمرس على القيادة الذي يستطيع أن يكبح جماح أحصنتها البالغ عددها 460 حصاناً.

- سيارة الاختبار
الطراز الذي خضع للتجربة هو موستانغ جي تي بمحرك سعته 5 لترات بـ8 أسطوانات يرتبط بناقل حركة يدوي بست سرعات. وتوفر السيارة كاميرا خلفية للتقهقر. ويعتمد استهلاك الوقود على أسلوب القيادة وهو ما بين 13.5 و28 ميلا لكل غالون. السعر الأساسي للسيارة في بريطانيا يبلغ 43 ألف إسترليني تقريبا (51 ألف دولار).

ولكن سيارة الاختبار حملت إضافات مثل الجناح الخلفي وتعليق بنظام «ماغنارايد»، ونظام سماعي أرقى للموسيقى وعجلات رياضية سوداء اللون. وهي جميعا أوصلت السعر إلى 46.3 ألف إسترليني (55.5 ألف دولار). وهي أفضل سعرا من أغلب السيارات المنافسة لها في القطاع.

التجهيزات التي وفرتها سيارة الاختبار شملت مكابح بريمبو للخدمة الشاقة مع نظام عادم فعال بأربعة أنابيب خلفية. وهي تحمل الرقم 5.0 على جانبها إشارة لحجم المحرك وكلمة «جي تي» خلف السيارة.

ويمكن لسائق السيارة اختيار الكثير من أنماط القيادة مثل القيادة العادية والطرق المبللة والجليد والانطلاق الرياضي والمضمار. المقاعد جلدية ويمكن التحكم في الأمامية منها كهربائيا من ست زوايا مع التبريد والتدفئة. والدخول إلى السيارة بلا مفتاح والتشغيل عن طريق زر في لوحة القيادة. وتوفر السيارة تكييف الهواء المنفصل على الجانبين.

وتصل السرعة القصوى لموستانغ الجديدة إلى 155 ميلا في الساعة وهي تنطلق إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في 4.3 ثانية. ولكن يؤخذ عليها الإسراف في الوقود داخل المدن، حيث يمكن ألا يتخطى الغالون الواحد قطع 15 ميلا فقط عند القيادة الفعلية. ولكن هناك خيار المحرك الأصغر سعة 2.3 لتر من نوع ايكوبوست الذي يوفر اقتصادا في التشغيل ولكن ربما على حساب القوة.

أهم ما في سيارات موستانغ أنها لافتة للأنظار أكثر من السيارات الألمانية الرياضية المنتشرة في الشوارع. وهي تتمتع بشخصية بارزة وحضور قوي خصوصا باللون الأحمر الذي تسميه الشركة (Racing Red). وهي ممتعة في قيادتها خصوصا من زاوية صوت المحرك وتأهبها لمزيد من الانطلاق. ويتغير صوت أنابيب العادم وفقا لنمط القيادة الذي يختاره السائق.

وتوفر فورد موستانغ خيارات ملائمة لما يفضله الشباب من محركات بـ8 أو 4 أسطوانات وناقل حركة يدوي أو أتوماتيكي وسيارات كوبيه أو مكشوفة.

وتعتبر موستانغ بمحرك خمسة لترات وناقل يدوي من السيارات النادرة حيث يفضل أغلبية من يختار هذه الفئة الناقل الأتوماتيكي. ولكن الناقل اليدوي له جاذبيته أيضاً خصوصاً في تجربة السيارة على المضمار. وهي سيارة توفر قدراً كافياً من أدوات الأمان من الحفاظ على حارة السير والتحذير من النقاط العمياء إلى الإضاءة الأتوماتيكية ونظام كروز الفعال.

- مبيعات {موستانغ} الإقليمية تسجل زيادات قياسية
أكدت مصادر من شركة فورد الشرق الأوسط أن مبيعات موستانغ في المنطقة زادت بنسبة 8 في المائة في عام 2018 مقارنة بالعام الأسبق، وبنسبة قياسية بلغت 41 في المائة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتعد الإمارات أكبر سوق لسيارات موستانغ خارج الولايات المتحدة وبنسبة 4 أضعاف المبيعات في الكويت. وتأتي السوق السعودية في المركز الثالث في المبيعات. وتبدأ أسعار موستانغ جي تي في السعودية من 174.900 ريال.

وبلغ من أهمية أسواق المنطقة أن الشركة دشنت طراز موستانغ لعام 2015 من دبي حيث بنى فريق من المهندسين نموذجا كاملا للسيارة أعلى برج خليفة. وفي 17 أبريل (نيسان) الماضي، جمعت الشركة في دبي 250 عضوا من خمسة أندية إقليمية لأصحاب سيارات موستانغ للاحتفال بمرور 55 عاما على صنع السيارة.

- حقائق تاريخية حول سيارة {فورد} الأيقونية
تعتبر موستانغ من السيارات الأميركية الأيقونية التي يتعرف عليها كبار السن من أيام الشباب منذ أن ظهرت في الأسواق في منتصف الستينيات. وهي أيضاً نجمة سينمائية اشتهرت مع الممثل الراحل ستيف ماكوين في فيلم «بوليت». وهذه هي بعض الحقائق عن سيارات موستانغ عبر تاريخها:

كان طراز موستانغ لعام 1965 هو أنجح طراز قدمته الشركة من بين أجيال السيارة الستة حتى الآن.

بعد نجاح موستانغ الملحوظ سارعت الشركات الأخرى بتقديم نماذج منافسة في القطاع مثل شيفروليه كامارو وبونتياك فايربيرد ودودج تشالنجر.
حتى أغسطس (آب) 2018 أنتجت شركة فورد 10 ملايين سيارة موستانغ.

لا يعرف كثيرون أن مبتكر اسم موستانغ وأكبر مساهم في تصميمها هو اللبناني جون نجار الذي عمل بالشركة خلال الستينيات وتقاعد في عام 1985 وتوفي في عام 2011.

ظهرت سيارات موستانغ في الكثير من الأفلام كان أولها في عام 1964 في فيلم كوميدي فرنسي اسمه «قوات سان تروبيه». وظهرت بعد في ذلك في فيلمي «غولدفينغر» «والماس إلى الأبد» وهي من أفلام جيمس بوند. ولكن أشهر ظهور لها كان في فيلم «بوليت» للممثل الراحل ستيف ماكوين.
فازت السيارة أميركيا بسيارة العام تسع مرات كان آخرها عام 2016.

قد يهمك أيضًا:

وكيل فورد يخفض أسعار "فيستا" هاتشباك 2019 حتى 30 ألف جنيه

"سكودا" تُعلن عن تعديلات في النماذج الجديدة من سيارات "كودياك"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موستانغ 2020 أسطورة أميركية تحتفي بنصف قرن من التألق موستانغ 2020 أسطورة أميركية تحتفي بنصف قرن من التألق



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates