جيب تكشف الستار عن غراند شيروكي 2022 الكهربائية
آخر تحديث 16:24:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"جيب" تكشف الستار عن "غراند شيروكي" 2022 الكهربائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جيب" تكشف الستار عن "غراند شيروكي" 2022 الكهربائية

سيارة جيب
دبي - صوت الإمارات

دخلت "جيب" الآن عامها الثمانين، وبمرور ذلك الوقت، أصبحت علامة تجارية مميزة، تتميز بتنوع العروض بشكل كبير خلال هذه الفترة أيضًا، حيث تطورت شركة صناعة السيارات الأميركية من صانع سيارات على الطرق الوعرة ذات المواصفات العسكرية إلى علامة تجارية فاخرة تنتج حتى سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بنظام Hellcat.

وكشفت الشركة الستار عن غراند شيروكي الجديدة كليًا حيث تواصل العلامة التجارية سعيها لتحقيق نجاح ملحوظ لجيل آخر، إلى جانب التصميم الجديد والمزيد من التكنولوجيا، حيث تحصل غراند شيروكي الآن على مجموعة نقل حركة كهربائية، ولكن هل هذا منتج مدروس جيدًا أم وسيلة سريعة للتحايل تتناسب مع الاتجاهات الحالية للتحول إلى سيارات صديقة للبيئة؟

التصميم الخارجي ولمسات خاصة بالسيارة الهجين
يبدو الأمر من خلال النظرة الأولى للسيارة أن Grand Cherokee قد شهدت تحديث في التصميم، لكن هذا النموذج الجديد يسحب الحيلة الرائعة للإشارة إلى تراثها دون أن تبدو قديمة.
كما تم خفض السقف ومدببته لتحقيق الأداء الديناميكي الهوائي والكفاءة، بالإضافة إلى تخفيض خط الحزام أيضًا، مما يسمح بدخول مزيد من الضوء إلى المقصورة.
وبالحديث عن التقاليد القديمة للشروكي، لا تزال الشبكة ذات السبع فتحات تتميز بالوسع والكبر في الحجم ومجهزة بفتحة جديدة تخفي أنظمة مساعدة السائق المتقدمة (ADAS).
ويمكنك أيضًا الحصول على مصاريع شبكية نشطة جديدة كما هو الحال في سيارة BMW، جنبًا إلى جنب مع أغطية العجلات الأمامية، والستائر الهوائية، وغطاء المحرك الهوائي.
وتبدو هذه النهاية الخلفية أكثر أناقة من أي وقت مضى، بفضل المصابيح الخلفية الضيقة، مع خيار العجلات التي يصل حجمها إلى 21 بوصة، يمكنك بسهولة جعلها تبدو وكأنها سيارة أغلى بكثير.

التصميم الداخلي وشاشات للأميال
لا يمكنك فقط تحديث الجزء الخارجي من سيارة جديدة، وبالتالي فإن التصميم الداخلي يحصل أيضًا على إعادة تصميم، مع شاشات مزدوجة مقاس 10.1 بوصة تتعامل مع معلومات السائق ونظام Uconnect 5 المعلوماتي الترفيهي، والتي تتميز الأخيرة بنظام Apple CarPlay اللاسلكي و Android Auto.
ولم تقترض جيب فقط من BMW أيضًا، حيث يكون جانب الركاب في السيارة مؤهلاً للحصول على شاشة اختيارية مقاس 10.25 بوصة، على غرار ما تحصل عليه في سيارة فيراري جديدة.
ويمكن أيضًا تحديد شاشات المقاعد الخلفية باستخدام Amazon Fire TV، لكن شاغلي المقاعد الأمامية هم الذين سيحصلون على معظم وقت للجلوس، فإن المقاعد الأمامية الجديدة القابلة للتعديل في 16 وضعًا مزودة بدعم لأسفل الظهر وذاكرة متوفرة جنبًا إلى جنب مع وظيفة التدليك.

الأمان والتكنولوجيا من أولويات غراند شيروكي
تتوفر مرآة رؤية خلفية رقمية جديدة، وكذلك لوحة شحن لاسلكية، وخيار توصيل هاتفين ذكيين عبر البلوتوث، ووظائف Amazon Alexa المحسنة، وملاحة TomTom مع تحديثات عبر الهواء، ونقطة اتصال 4G LTE WiFi تشمل ميزات الأمان القياسية تحذير الاصطدام الأمامي بسرعة كاملة مع الكبح النشط واكتشاف المشاة، ومراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية، ومساعدة الحفاظ على المسار النشط، والتحكم التكيفي في السير مع التوقف والانطلاق.
كما تتمتع السيارة بكاميرا الرؤية الخلفية، و مجسات وقوف السيارات الخلفية، علاوة توافر ابتكارات مثل كاميرا الرؤية الليلية بشكل اختياري، والتنبيه عبر حركة المرور الأمامية، ونظام الكشف عن السائق النائم، ومساعدة الركن، والتعرف على إشارات المرور، وكاميرا الرؤية المحيطية.

مجموعة نقل الحركة
تعد جيب غراند شيروكي 2022هي أول سيارة من هذا الطراز مزودة بنموذج هجين يعمل بالكهرباء، ويضم محركين كهربائيين، وحزمة بطارية بقوة 400 فولت و 17 كيلو وات في الساعة، ومحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي TorqueFlite بثماني سرعات يولد الإعداد 375 حصانًا و 470 رطل قدم من عزم الدوران.
وتهدف Jeepإلى تحقيق 25 ميلاً من المدى الكهربائي بالكامل وما يقدر بـ 57 ميلا في الجالون، كما يُقدر النطاق الإجمالي بأكثر من 440 ميلاً، ولكن من الواضح أن هذا سينخفض بشكل كبير إذا استفدت إلى أقصى حد من قدرة السحب التي تبلغ 6000 رطل في GC 4xe.
وعلى الرغم من طبيعتها الكهربائية، إلا أنها تظل سيارة جيب في القلب، وتزعم شركة صناعة السيارات أن سعة خزان المياه تصل إلى 24 بوصة، إلى جانب علبة نقل Quadra Trac II ذات السرعتين، هذا هجين واحد لن يخيب ظنك على المسارات.

السعر وطرق المنافسة
لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد، لكن لا تتوقع أن تكون رخيصة الثمن حيث يبدأ سعر رانجلر العادي بحوالي 29000 دولار بينما يبدأ رانغلر 4xe بأكثر من 51000 دولار، لذلك من المتوقع أن تحمل غراند شيروكي 4xe سعرًا ممتازًا مماثلًا مقارنة بالطرازات السابقة.
ومن المتوقع أيضًا وصول غراند شيروكي الجديدة إلى الولايات المتحدة في الربع الأخير من هذا العام، لكن النسخة الهجينة ستصل فقط في أوائل عام 2022، مع بدء المبيعات بعد ذلك بوقت قصير.
بالنسبة للمنافسة، فإن المقارنة النموذجية لسيارة غراند شيروكي العادية هي ضد فورد إكسبلورر وتويوتا 4 رانر، حيث أن الأول متاح كسيارة هجينة تكلف حوالي 51000 دولار، بينما الأخير متاح فقط مع مجموعة نقل الحركة التقليدية، فيمكن أن تثبت جيب القفز على بعض منافسيها أنه لا يقدر بثمن، ولكن سيتعين علينا الانتظار للعام المقبل قبل أن نتمكن من إصدار حكم بشأن الطراز الجديد.

وقـــــــــــــــــد يهمك أيـــــــــــــــــضأً :

تسريبات تكشف عن واحدة من أجمل السيارات الكهربائية الفارهة من "كاديلاك"

"كاديلاك" تعلن عن مركبتها الكهربائية الحديثة متعدّدة الأعراض

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيب تكشف الستار عن غراند شيروكي 2022 الكهربائية جيب تكشف الستار عن غراند شيروكي 2022 الكهربائية



GMT 01:06 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إحدى أشهر سيارات كيا تظهر بحلّة وميزات جديدة

GMT 07:17 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

سيارة "سُمو" السعودية من تصميم طبيب عيون وبمواصفات فخمة

GMT 00:54 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"رولز رويس كولينان" تحصل على نسخة مدرعة مقاومة للانفجارات

GMT 02:11 2021 الأربعاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

سكودا تطلق الجيل الجديد من سوبيرب

GMT 22:32 2021 الأحد ,10 تشرين الأول / أكتوبر

منافسة Camry الكورية تحصل على ميزات جديدة

منى زكي الأكثر أناقة بين النجمات في إطلالات اليوم الثالث في الجونة

القاهرة - صوت الإمارات
تستمر فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة لهذا العام، وقد شهد اليوم الثالث حضوراً لافتاً للنجمات على السجادة الحمراء، عنونته إطلالات متفاوتة في أناقتها وجرأتها.استطاعت النجمة منى زكي أن تحصد النسبة الأكبر من التعليقات الإيجابية على إطلالتها التي تألفت من شورت وبوستيير وسترة على شكل كاب مزيّنة بالشراشيب من توقيع المصمّمة المصرية يسرا البركوكي. تميّز هذا الزيّ بلونه الميتاليكي الفضي الذي أضفى إشراقة لافتة على حضورها. اختارت النجمة درّة رزوق لإطلالتها في اليوم الثالث من المهرجان فستاناً مصنوعاً من قماش الساتان باللون الزهري بدرجته الهادئة. يتميّز الفستان الماكسي بتصميمه الخلفي إذ يأتي الظهر من قماش شفاف ومطرّز بالكامل، وينسدل منه ذيل طويل من قماش الفستان ولونه. اختارت بشرى في هذه الليلة إطلالة بسيطة وناعمة إ...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان
 صوت الإمارات - إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 02:43 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة
 صوت الإمارات - أفكار متنوعة لتصميمات مختلفة لأبواب المنزل الأماميّة

GMT 00:28 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة
 صوت الإمارات - إختيارات سيئة لإطلالات بعض النجمات في مهرجان الجونة

GMT 00:27 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"
 صوت الإمارات - "بوينغ" تكشف عيبا جديدا في طائرتها "دريم لاينر 787"

GMT 21:46 2021 الثلاثاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم
 صوت الإمارات - اللون البني يطغي على الديكور الداخلي لهذا الموسم

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 10:27 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

الجلسرين يساعد في شفاء الجروح وإصلاح الأنسجة

GMT 22:52 2021 الإثنين ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة ظاهرها الصحة وباطنها المرض أبرزها العسل والزبادي

GMT 10:18 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

الإمارات تصنع السلام

GMT 21:17 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مهنّد كوجاك يلمع اسمه في عالم الموضة لموهبته
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates